فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : "البحرية" تُغرق "الجمعية"

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : "البحرية" تُغرق "الجمعية"

 

غزة (فيس كووورة) حقق الشاطئ المراد وضرب أكثر من عصفور بحجر واحد ليغنم هو وفرق أخرى نتيجة انتصاره الكبير على الجميعة الإسلامية متصدر جدول الترتيب بهدف نظيف في ختام منافسات الجولة 13 لبطولة الدوري الممتاز.

وبهذا الفوز يكون الشاطئ قد حصل على ثلاث نقاط غالية ستفيده خلال مسيرته لجمع أكبر عدد من النقاط لاحتلال مكان في المنطقة الدافئة فرفع رصيده إلى (11) نقطة في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد الجمعية في المركز الأول عند (27) نقطة.

وبهذا الفوز يكون الشاطئ قد أعاد الروح إلى شباب خانيونس الخاسر أمس أمام شباب رفح الذي استفاد هو الآخر من هذه الخسارة سعياً لاستمرار مشاريع تقليص الفارق تمهيسداً للمنافسة على اللقب.

الشوط الأول جاء فاتراً لأبعد الحدود وخلا من الفرص الحقيقية من كلا الجانبين, وانحصرت الكرة وسط الملعب, وغابت الخطورة على المرميين, باستثناء محاولة خجولة وحيدة للجمعية, جاءت عبر تصويبة حازم قفة, ومرت بجوار القائم بسلام.

وكان للشاطئ أيضاً واحدة مشابهة, عبر تصويبة محمد السدودي مرت أعلى العارضة.

وقبل نهاية الشوط كاد أدهم المقادمة أن يخطف هدفاً مباغتاً للشاطئ, بعد مواجهة فادي جابر حارس الجمعية, ولكن المدافع أحمد عميرة أبعد الكرة وهي في طريقها للمرمى, لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الحال لم يتغير كثيراً في الشوط الثاني, رغم الأفضلية النسبية للشاطئ, خاصة على صعيد وسط الميدان, الذي غابت سيطرة لاعبي الجمعية المعتادة عنه.

حاول الشاطئ أن يزيد الضغط على مرمى الجمعية, وكاد علاء عبد العال أن يحرز الهدف الأول, ولكن غالب حسان أخرج الكرة أيضاً قبل أن تتجاوز خط المرمى.

أغار "البحرية" على مرمى الجمعية, حتى تمكن أخيراً من إحراز هدف اللقاء الوحيد, عبر أدهم المقادمة (65) الذي هيَّأ له نجم اللقاء النشط علاء عبد العال الكرة على طبق من ذهب, ليشتعل حماس لاعبي الشاطئ, ومن خلفهم جمهورهم الثائر.

لم يكتف الشاطئ بالهدف, وحاول أن يضيف الثاني, عبر المتألق عبد العال, ولكن حارس الجمعية فادي جابر كان لتصويبته القوية بالمرصاد.

حاول الجمعية أن يحرز التعادل قبل نهاية اللقاء, وزاد الضغط على مرمى أحمد أبو سليمان الذي لم يُختبر بتاتاً طوال شوطي المباراة, ولكن دفاعات "البحرية" بقيادة حمادة شبير وزياد التلمس كانت في الموعد المناسب, لينتهي اللقاء بانتصار هام جداً للشاطئ, خاصة على الصعيد النفسي بفوزه على المتصدر الجمعية بهدف نظيف.

أدار اللقاء الحكم نادر الحجار, وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, أمجد لقان وأمين عويص رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الشاطئ : أحمد أبو سليمان, حمادة شبير, محمد ماضي, شادي أبو أحمد, همام أبو حسنين, أيمن الهندي (حازم الوزير 65), زياد التلمس, أدهم المقادمة, محمود الريفي, محمد السدودي وعلاء عبد العال.

الجمعية : فادي جابر, سامي سالم, يحيى عزام, أحمد عميرة (محمد سلامة 46), غالب حسان, محمد الديري, محمد أبو حسنين, حمزة حسونة (تامر عرام 46), حازم قفة, مهيب أبو حيش (محمد موسى 65) وفضل أبو ريالة.

تصريحات المدربين

بشير عطا الله :" خرجنا من برج النحس, هذا الانتصار سيكون بداية وضع الشاطئ في المكان الذي يستحقه".

نايف عبد الهادي :" لم نستثمر فوز شباب رفح على شباب خانيونس, لكن المنافسة كانت وما زالت مشتعلة".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني