فيس كورة > أخبار

دوري أبطال آسيا: السد القطري على مشارف النهائي

  •  حجم الخط  

دوري أبطال آسيا: السد القطري على مشارف النهائي

 

بات السد القطري على مشارف المباراة النهائية لدوري ابطال اسيا في كرة القدم بعد فوزه المثير على مضيفه سوون بلوينغز الكوري الجنوبي بهدفين نظيفين اليوم الاربعاء في ذهاب نصف النهائي.

 

وسجل السنغالي ممادو نيانغ الهدفين في الدقيقتين 70 و81.

 

ويتعين على السد ان يثبت تأهله في مباراة الاياب بالدوحة في السادس والعشرين من الشهر الجاري، رغم انه سيفتقد لاعبين بارزين هما العاجي عبد القادر كيتا الحاصل على بطاقة حمراء ونيانغ لنيله انذارين.

 

يذكر ان الاتحاد السعودي يلتقي- شونبوك موتورز الكوري الجنوبي

 

يخوض السد الدور نصف النهائي للمرة الاولى في تاريخه في النظام الجديد للبطولة، علما بأنه كان اول فريق عربي يحرز اللقب تحت المسمى القديم (كأس ابطال الاندية الاسيوية).

 

وكان ام صلال القطري وصل الى نصف النهائي في نسخة 2009 قبل ان يتوقف مشواره امام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الذي توج لاحقا باللقب على حساب الاتحاد السعودي.

 

السد كان تصدر ترتيب المجموعة الثانية في الدور الاول برصيد 10 نقاط امام النصر السعودي والاستقلال الايراني وباختاكور الاوزبكي، ثم تخطى الشباب السعودي بهدف وحيد في الدور الثاني الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على ارض متصدر مجموعته في الدور الاول.

 

وفي ربع النهائي، خسر ذهابا في اصفهان امام سيباهان صفر-1 في 14 ايلول/سبتمبر الماضي، لكن لجنة الانضباط قررت اعتبار الفريق الايراني خاسرا المباراة صفر-3 لاشراكه الحارس رحمن أحمدي الحاصل على انذارين خلال منافسات الدور الاول للبطولة عندما كان يشارك مع بيروزي الايراني.

 

وفي مباراة الاياب في الدوحة فاز سيباهان 2-1.

 

اما سوون فتصدر المجموعة الثامنة في الدور الاول برصيد 12 نقطة امام كاشيما انتلرز الياباني وسيدني الاسترالي وشنغهاي شينهوا الصيني، ثم فاز على ناغويا غرامبوس الياباني 2-صفر في الدور الثاني، وفي ربع النهائي، تعادل مع ذوب آهان الايراني 1-1 في مباراة الذهاب، ثم تغلب عليه 2-1 بعد التمديد في الاياب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني