فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : افتتاح مثير للجولة الـ14

  •  حجم الخط  

افتتاح مثير للجولة الـ14 للدوري الممتاز

رحلة محفوفة بالمخاطر لـ"الجمعية" على أرض "البرتقالي"

"العميد" يستقبل خدمات رفح في مباراة "التعويض والأمل"

 

غزة / إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 22/3/2013 - يواجه الجمعية الإسلامية تحدياً صعباً في مسعاه للابتعاد في صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم، إذ يحل اليوم ضيفاً على اتحاد خانيونس في مباراة صعبة على الفريقين في افتتاح الجولة الرابعة عشرة للبطولة، في حين يشهد ملعب اليرموك مباراة "قمة" بين غزة الرياضي وخدمات رفح.

اتحاد خانيونس + الجمعية الإسلامية

على ملعب "المدينة الرياضية" ستكون الأنظار شاخصة نحو مباراة "البرتقالي" مع ضيفه الجمعية، الساعي لتعويض خسارته في الجولة الماضية أمام جاره خدمات الشاطئ، والانطلاق من جديد للابتعاد في الصدارة التي لا يزال محتفظاً بها بفارق ثلاث نقاط مطارديْه خدمات رفح وشباب خانيونس.

ويدخل اتحاد خانيونس مباراة اليوم بهدف تحقيق الفوز دون غيره، ذلك أن هذه النتيجة ستقوده للقفز دفعة واحدة من المركز الخامس إلى الثاني، ولو بشكل مؤقت بانتظار ما ستؤول إليه بقية مباريات الجولة، أما الهزيمة فستحد كثيراً من حظوظه في المنافسة على اللقب.

ويملك الاتحاد كل المقومات التي يمكنها أن تعينه على تحقيق مبتغاه، إذ تضم تشكيلته مجموعة من اللاعبين المميزين، كما أنه سيلعب أمام جماهير كبيرة ومتحمسة يُنتظر أن تمتلأ بها مدرجات الملعب، علماً أن الفريق يواصل اللعب بدون مدربه جمال الحولي المتواجد في قطر للمشاركة بدورة تدريبية، ويعوّضه مساعده ماجد البجة.

وعلى الطرف الآخر، يسعى الجمعية لتعديل مساره واستعادة نغمة الانتصارات بعد تعثره الأخير، ويدرك مدربه نايف عبد الهادي جيداً أن أي الخسارة سيكون وقعهاً قاسياً على الفريق وربما تطيح به من كرسي الصدارة إلى المركز الثالث في حال حقق مطارديْه خدمات رفح وشباب خانيونس الفوز في نفس الجولة.

ويعوّل عبد الهادي على حماس لاعبيه ورغبتهم في تدارك الموقف وتأكيد قدرتهم على المضي قدماً نحو التتويج لأول مرة بقلب الدوري الممتاز، رغم المنافسة الشرسة التي يجدها الفريق من منافسيه.

غزة الرياضي + خدمات رفح

على ملعب اليرموك، ستكون الجماهير على موعد مع وجبة كروية دسمة، عندما يستقبل غزة الرياضي المتعثر منذ بداية مرحلة الإياب، نظيره خدمات رفح صاحب المركز الثاني والساعي للانفراد بصدارة الدوري.

ويدخل الرياضي المباراة طامحاً لتعويض نتائجه المخيبة في الآونة الأخيرة، والحفاظ على ما تبقى له من أمل في المنافسة على اللقب، إذ يبتعد عن مقعد الصدارة بثماني نقاط، غير أن تداركها ليس بالأمر الهيّن في ظل الصراع الخماسي على اللقب الثمين.

ومن المقرر أن يستعيد الرياضي في مباراة اليوم العديد من نجومه الذين افتقدهم في الأسابيع الماضية مثل أنس الحلو ومهند الطهراوي وطارق أبو غنيمة وناجي أبو شعر، فيما يتواصل غياب المدافع الصلب محمد صالح بداعي الإصابة.

وعلى الطرف الآخر، سيحاول خدمات رفح تحقيق الانتصار بغية الانفراد في الصدارة في حالة تعثر الجمعية أمام اتحاد خانيونس، وهو يخوض المباراة بصفوف مكتملة، وسيعمل على الاستفادة من تراجع مستوى "العميد" في الآونة الأخيرة، إذ لم يذق طعم الانتصار في الدور الثاني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني