فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : سقوط مدوٍّ للعميد أمام الأخضر الرفحي

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : سقوط مدوٍّ للعميد أمام الأخضر الرفحي

 

غزة / إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 22/3/2013 - ألحق خدمات رفح خسارة قاسية بمضيفه غزة الرياضي بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب اليرموك لحساب الجولة الرابعة عشرة للدوري الممتاز، لينفرد "الأخضر" بالمركز الثاني في جدول الدوري بعدما رفع رصيده إلى 37 نقطة، فيما ظل الرياضي سادساً برصيد 19 نقطة، وبات مرشحاً للتراجع للمركز السابع في حال فوز اتحاد الشجاعية في نفس الجولة.

ودفع "العميد" غالياً ثمن البداية السيئة، إذ اهتزت شباكه بهدفين في أول 12 دقيقة على بداية اللقاء، ليواصل تعثره للأسبوع الثالث على التوالي ويفشل في تحقيق أي انتصار، في حين أكد الخدمات أنه قادم بقوة من أجل التتويج باللقب.

واستهل الضيوف المباراة بالهجوم منذ البداية من كافة الخطوط، وبرز بشكل لافت لاعبه محمد القاضي الذي صال وجال من الناحية اليسرى، وانسل في الدقيقة الثالثة وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس عاصم أبو عاصي لترتد للمهاجم إبراهيم الحبيبي الذي وقّع على الهدف الأول.

ولم يكد الرياضي يستفيق من الهدف الأول حتى باغته القاضي بهدف ثان جاء بطريقة رائعة بعدما انطلق من وسط الملعب وراوغ كل من واجهه بمن فيهم الحارس أبو عاصي قبل أن يصوب الكرة بسهولة في الشباك وسط فرحة عارمة لأنصار الخدمات.

واصل خدمات رفح سيطرته الواضحة، ولاحت أمامه أكثر من فرصة لزيادة غلّته من الأهداف خصوصاً عن طريق الحبيبي ومعتز النحال, في حين دخل الرياضي أجواء المباراة بعد مرور نصف الشوط الأول وحاول الوصول لمرمى الفريق الرفحي، عبر هاني المصدر وأنس الحلو وطارق أبو غنيمة دون فائدة.

وحاول محمد الغواش من جانبه إصابة الشباك لكن تصويبته أمسكها الحارس عبد الحميد كلوب بسهولة في الدقيقة (33) قبل أن تنتقل بشكل تدريجي الأفضلية للرياضي، وكان الفريق قريباً جداً من التسجيل بعدما صوب الحلو كرة قوية تصدى لها كلوب ببراعة لينتهي الشوط الأول بتقدم الخدمات بهدفين.

وبدأ الشوط الثاني بضغط مكثف من الرياضي الذي حاول تذليل الفارق والعودة للمباراة، ورمى بثقله على مرمى الخدمات وكان قاب قوسين أو أدنى من التسجيل منذ البداية بعد هجمة خطيرة انتهت بارتداد الكرة من قائم مرمى كلوب بعدما تحولت من أحد مدافعيه.

وواصل الرياضي هجماته بعدما أشرك مدربه اللاعب مهند الطهراوي بدلاً من طارق أبو غنيمة، فيما سعى الخدمات لزيادة غلته التهديفية بهجمات عدة، لكن الخطورة الحقيقية غابت عن الفريقين حتى الدقيقة (83) التي شهدت احتساب ركلة جزاء للخدمات إثر عرقلة أبو عاصي للقاضي، لينال الحارس البطاقة الحمراء، ويُنفذ محمد حجاج الركلة ويترجمها لهدف ثالث في شباك البديل إسماعيل المدهون الذي دخل بدلاً من حسن سكيك، ونجح في التصدي لتسديدتي حجاج والنيرب ببراعة، فيما حاول الرياضي بخجل تذليل الفارق دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز مستحق للأخضر الرفحي.

أدار المباراة طاقم حكام مكون من: عماد مرجان، محمد الشيخ الخليل، محمود أبو حصيرة، ونوح السر رابعاً.

تشكيلة الفريقين

غزة الرياضي : عاصم أبو عاصي، ناجي أبو شعر (أحمد طينة "39")، محمد كحيل، محمد مهنا، إبراهيم أبو عبيدة، هيثم أبو ظاهر، حسن سكيك (إسماعيل المدهون "83")، هاني المصدر، أنس الحلو، طارق أبو غنيمة (مهند الطهراوي "69")، محمد الغواش.

خدمات رفح : عبد الحميد كلوب، حسام الكرد، أحمد البهداري، طلعت حجاج، جهاد أبو رياش، أشرف السميري (عيسى المزين "58")، محمود النيرب، معتز النحال، محمد القاضي (حسين كلاب "83")، محمد حجاج، إبراهيم الحبيبي (محمد أبو ريدة "76").

تصريحات المدربين

كمال أبو عمير :" نستحق الفوز والنقاط الثلاثة لأننا كنا الأفضل في المباراة رغم الأداء الجيد للرياضي، عوَّضنا تعادل الجماعي وسنمضي صوب اللقب.

مصطفى نجم :" لم نكن محظوظين فتلقينا هدفين مبكرين بسبب الرياح، عانينا من عقم هجومي سيكون لي وقفة مع اللاعبين لاستعادة الروح.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني