فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : الجماعي يُعيد الشاطئ إلى الخلف

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : الجماعي يُعيد الشاطئ إلى الخلف

 

غزة (فيس كووورة) 2/3/2013 – أعاد الجماعي الرفحي مُستضيفه الشاطئ خطوة إلى الوراء بعدما ألحق به هزيمة قاسية ومُرة بعد الفوز الكبير الذي حققه في الجولة السابقة على المتصدر الجمعية الإسلامية.

فبعدما خطا الفريق خطوة إلى الأمام أو الأعلى على سلم ترتيب فرق الدوري الممتاز، دفع الجماعي بالشاطئ إلى الخلف من جديد بعد أن هزمه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء الجولة 14 الذي جمعها على ملعب خانيونس تنفيذاً لعقوبة على الشاطئ.

في المقابل واصل الجماعي تقدمه وتحقيقه للنتائج فبعد تعادله في الجولة السابقة أمام خدمات رفح، تمكن من تحقيق فوز مهم في مساعه للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الأولى.

وبهذا الفوز المهم رفع الجماعي رصيده إلى (10) نقاط في المركز الحادي عشر فيما تجمد رصيد الشاطئ عند (11) نقطة في المركز العاشر.

وقاد المهاجم المخضرم رائد غنام فريقه الجماعي لتحقيق الفوز الكبير بعدما سجل أهدافه الثلاثة في المباراة ليُنقذ فريقه من ورطة كبيرة، ويُحولها إلى الشاطئ.

تقدم الجماعي بهدف مُبكر بعد مرور دقيقة واحدة بواسطة النجم رائد غنام، ولكن الشاطئ أدرك التعادل عبر نجمه أدهم المقادمة من انفراد بالحارس جابر أبو خاطر(11), قبل أن ترد العارضة تسديدته (17)، ولكنه رد اعتباره أمام العارضة وتمكن من وضع الشاطئ في المُقدمة (26)، وحرمه حارس الجماعي أبو خاطر من تسجيل هدف ثالث بعد أن حوَّلَ تسديدته إلى ركنية (38), لينتهي الشوط الأول بتقدم الشاطئ بهدفين مقابل هدف للجماعي.

ولم يستسلم الجماعي للنتيجة ونجح غنام في تعديل النتيجة مستغلاً خطأ فادحاً للحارس أحمد أبو سليمان الذي هيأ الكرة له بعد تسديدة حسن أبو جاموس (47), وعاود الشاطئ الهجوم بغية التقدم من جديد وسدد همام أبو حسنين كرة قوية حولها أبو خاطر لركنية (58), قبل أن يمنح الحكم ركلة جزاء للشاطئ بعد عرقلة الحارس أبو خاطر للمهاجم المقادمة فشل قائد البحرية حمادة شبير في ترجمتها لهدف ثالث (62).

واستغل غنام المساحات الواسعة في دفاعات الشاطئ واقتنص الهدف الثالث بعدما تلقى عرضية نضال كُلاَّب والتي وضعته في مواجهة المرمى ويضعها بكل براعة في الشباك (89), ليمنح فريقه الفوز الثاني له, قبل أن يُشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه همام أبو حسنين للاعتراض المبالغ فيه (92), ومن ثم إشهارها في وجه حسن قنديل لاعب جماعي رفح (94), لينتهي اللقاء بفوز غال لجماعي رفح بثلاثة أهداف مقابل هدفين لخدمات الشاطئ.

أدار اللقاء: محمود أبو مصطفى ومحمد الغول وعدنان حنيدق, والدولي عماد مرجان رابعاً.

تشكيل الفريقين

الشاطئ : أحمد أبو سليمان, زياد التلمس, حمادة شبير, محمد ماضي (محمد موسى 80), شادي أبو أحمد, همام أبو حسنين, أحمد الدباس (حازم الوزير 50), أدهم المقادمة, محمود الريفي, محمد السدودي, علاء عبد العال.

جماعي رفح : جابر أبو خاطر, جهاد الرومي, جهاد عرام, أنس السيلاوي, يوسف أبو جزر (حسن قنديل 35), شادي أبو محسن, حسن أبو جاموس, نضال كلاب, محمد أبو عبادي, جهاد عثمان (عمار نصار 50), رائد غنام.

تصريحات المدربين

بشير عطا الله :"خسارة غير متوقعة وضعتنا في مركز صعب وأصبحنا مهددين بالهبوط بعد تقدم الجماعي في النقاط ليصبح الفارق بيننا نقطة وحيدة".

 

عادل أبو خساير :" المبادئ هي من انتصرت في اللقاء وكل من اجتهد في التدريبات كان له الحق في المشاركة وهذا ما منحنا الفوز".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني