فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : المشتل يسرق فرحة الأهلي

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : المشتل يسرق فرحة الأهلي

 

غزة (فيس كووورة) 23/3/2013 – سرق المشتل فرحة الأهلي التي استعادها في الجولة الماضية بالفوز الكبير على خدمات النصيرات، بعدما فرض عليه التعادل القاتل لكمليهما، وذلك في لقاء الجولة 14 لبطولة الدوري الممتاز.

وبهذا الفوز بقي المشتل في المركز الأخير برصيد (7) نقاط فيما رفع الأهلي رصيده إلى (14) نقطة في المركز التاسع.

وعلى الرغم من إعاقته الأهلي إلا أن التعادل لم يفد المشتل, ولكنه حافظ على عدم الخسارة للجولة الثانية على التوالي، وهو ما يُحققه للمرة الثانية هذا الموسم، فيما وضعت الخسارة الأهلي في موقف حرج للغاية.

فقد ألحق التعادل ضرراً بالأهلي الذي كان يأمل في استثمار الفرصة للدخول إلى المنطقة الدافئة, وعدم الدخول في حسابات منطقة الخطر التي قد تصبح معقدة, خاصة بعد فوز الجماعي الرفحي على الشاطئ.

الشوط الأول بدأ باستحواذ كبير على الكرة من جانب الأهلي الذي سيطر على مجريات الشوط بشكل كبير, عبر تحركات نشطة لقائده حسن هتهت في وسط الميدان, وبلال عساف في الخط الأمامي, ولكن السيطرة الكبيرة كانت دون أنياب.

وحاول الأهلي عبر الكرات الثابتة, والتي كاد إحميدان بربخ من استغلال إحداها برأسية حولها محمد أبو موسى حارس المشتل بصعوبة إلى ركنية, ليعيد بربخ المحاولة منها مرةً أخرى, ولكن الحظ و التوفيق جانبه أيضاً هذه المرة, لتمر رأسيته بجوار القائم في أخطر فرص الشوط الأول الذي انتهى دون أهداف.

لم يتغير الحال كثيراً في الشوط الثاني, رغم دفع الكابتن غسان البلعاوي مدرب الأهلي بمحمد دهمان ومحمد عناية, للعمل على زيادة الكثافة الهجومية.

عاد الأهلي للمحاولة عبر الكرات الثابتة, وكاد فادي البيوك أن يخطف الهدف الأول ولكن أبو موسى حارس المشتل كان في المكان المناسب، فيما انخفض مستوى الأداء, وظهر التسرع وعدم التركيز على لاعبي الأهلي, مما أدى لأخطاء كبيرة خاصة التمريرات القصيرة وحتى الطويلة التي قابلها مدافعو المشتل بالتشتيت.

وفي الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع كاد المشتل أن يصعق الأهلي, ويخطف هدفاً ويفاجئ جميع الحاضرين, بعد انفراد أحمد ميط بحارس الأهلي نايف الغول الذي خرج له مضيقاً الزاوية, ولكنه نجح بتسديد الكرة باتجاه المرمى, ولكن الكرة مرت بجوار القائم بسلام, لينتهي اللقاء بالتعادل دون أهداف.

قاد اللقاء الحكم فايز عمران للساحة, وساعده إياد أبو عبيد, محمود الصواف وأشرف زملط رابعاً.

تشكيل الفريقين

 المشتل : محمد أبو موسى, إسلام عوض (عبد الرحمن حسب الله 70), قصي محمود (هشتم إسليم 76), أحمد ميط, محمد الغزالي, حسين كنعان, علاء إسماعيل, محمد أبو ريا, سامح حتحت, مصطفى الداعور ومحمد البدرساوي (خالد النجار 57).

الأهلي: نايف الغول, إحميدان بربخ, فادي البيوك, رأفت ريحان (محمد عناية 60), محمد الشيخ يوسف, سعيد المصري, حسن هتهت, موسى البيوك, محمد قشطة (محمد البيوك 77), عبد الله البيوك (محمد دهمان 50) وبلال عساف.

تصريحات المدربين

ماجد النمنم :" الأمور باتت قريبة جداً من نهاية كل شيء, ولكن الأمل في وجه الله وسنعمل على الهروب".

غسان البلعاوي :" التهاون أصاب لاعبينا, نحن وضعنا أنفسنا في موقف محرج والمشتل استحق النقطة"




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني