فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : الحوانين يُعرقلون شباب جباليا

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى : الحوانين يُعرقلون شباب جباليا

 

غزة (فيس كووورة) 23/3/2013 – أعاق بيت حانون الأهلي جاره شباب جباليا بعرقلته بتعادل سلبي في اللقاء الذي جمعهما على ملعب التفاح في إطار منافسات الجولة 16 لبطولة دوري الدرجة الأولى.

فقد كان شباب جباليا بحاجة للفوز من أجل الابتعاد عن أي تهديد لملاحقيه على المركز الثاني، ولكنه تعثر مثلما حدث معه في الجولتين الأولى والثانية لمرحلة الإياب.

ومثلما أعاق جاره الشباب فإن الحوانين لم يخروا من اللقاء بمكسب كبير ولم يحموا أنفسهم من أي تقدم مُحتمل للمغازي في لقاء الغد، حيث أن شباب جباليا رفع رصيده إلى (34) نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الهلال الذي سيخوض غداً لقاء الجولة، فيما رفع بيت حانون الأهلي رصيده إلى (27) نقطة بفارق نقطة واحدة أمام خدمات المغازي الذي سيلعب هو الآخر لقاءي الجولة غداً.

وفرّط جباليا بفرصة الوصول للقمة بالتشارك مع الهلال ولو بشكل مؤقت، ليفشل في توسيع الفارق مع مطارديه، لكنه لا يزال في وضع أفضل بكثير من الفرق الأخرى مع الهلال، في ظل فارق النقاط السبع عن بيت حانون الثالث.

وطغت العصبية والتوتر على مجريات المباراة، وسعى كل فريق للفوز وحصد النقاط الثلاث، بيد أنهما أخفقا في التسجيل رغم الفرص العديدة التي سنحت أمامهما خلال الشوطين، واكتفى لاعبو الفريقين ومدرباهما في الاعتراض على حكم المباراة أمين عويص.

واستهل بيت حانون المباراة ضاغطاً بحكم حاجته الأكبر للفوز، وحاول الوصول لمرمى الحارس أحمد الشنباري أكثر من مرة خصوصاً عبر الثنائي إبراهيم الشنباري وعلاء أبو عودة، في حين أهدر محمود أبو النصر أخطر فرص جباليا بعدما انفرد بمرمى الحوانين وأطاح بالكرة خارج المرمى.

وتكرر سيناريو هجوم الحوانين مع بداية الشوط الثاني، إذ اندفع لاعبوه نحو الأمام خصوصاً بعد دخول اللاعب خالد الدعاليس الذي موّن لاعبي الهجوم بالعديد من الكرات الخطرة، إلا أنها لم تُستغل على النحو الأمثل، وأهدر الشنباري فرصة محققة للتسجيل في منتصف الشوط.

ومع مرور الوقت تحكّم شباب جباليا بأحداث المباراة ووصل لمرمى بيت حانون عدة مرات بواسطة أبو النصر وأدهم خطاب ويوسف سالم، وأضاع أكثر من فرصة للتسجيل، وخلال الدقائق الأخيرة تبادل الفريقان الهجمات، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

أدار المباراة الحكم أمين عويص وساعده أمجد لقان ومحمود أبو حصيرة، ونادر الحجار رابعاً.

تشكيلة الفريقين

شباب جباليا: أحمد الشريف، محمود أبو طبق (زكريا أبو حبل "32") هيثم الشريف، محمود صالح (تامر عفانة "72") أحمد طحينة، أحمد حلاوة، وهيب عودة، محمد العجوري (أحمد منصور "65") يوسف سالم، أدهم خطاب، محمود أبو نصر.

بيت حانون: أحمد الشنباري، طارق السبع، إبراهيم الشنباري، أحمد أبو هربيد، خالد الكفارنة، محمود النجار (حامد الكفارنة "70")، أحمد السبع، مصعب مصلح (خالد الدعاليس "46") أمين الشنباري، علاء أبو عودة، إبراهيم حامد الشنباري.

تصريحات المدربين

أسامة الغرباوي :" التعادل ليس سيئاً، واجهنا ظروفا صعبة وتحكيما سيئا، وأهدرنا العديد من الفرص، سنعمل على المضي قدماً نحو الصعود للدوري الممتاز.

محمد العماوي :" كنا الأفضل والأجدر بالفوز، النتيجة ليست مرضية بالنسبة لي، لم نفقد الأمل في الصعود، وسنعمل على الفوز وانتظار تعثر منافسينا.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني