فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : الهلال يتقدم في الصدارة بثنائية في خدمات خانيونس

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى : الهلال يتقدم في الصدارة بثنائية في خدمات خانيونس

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 24/3/2013 - اقترب الهلال خطوةً إضافيةً كبيرة جداً لتحقيق هدفه بالعودة إلى الدرجة الممتازة, وذلك بعد تغلبه على خدمات خانيونس بهدفين نظيفين, في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب التفاح, في إطار منافسات الأسبوع (16) من دوري الدرجة الأولى.

بهذا الانتصار رفع الهلال رصيده إلى (39) نقطة, مبتعداً عن ملاحقه المباشر شباب جباليا (5) نقاط, وعن بيت حانون الأهلي صاحب المركز الثالث (12) نقطة, لينأى بنفسه هذا الأسبوع عن أي مفاجآت تُدخله في حسابات  معقدة.

افتتح الهلال التسجيل بعد مرور 9 دقائق فقط عن طريق اللاعب ميسرة البواب الذي استقبل برأسه عرضية قائد الفريق عمار أبو سليسل.

بعد الهدف حاول خانيونس الرد للرجوع إلى المباراة, وصوَّب مهند الشيخ أحمد بقوة, ولكن حارس الهلال إياد أبو دياب تعامل مع تصويبته بثبات, ليرد مهاجم الهلال فادي أبو حصيرة فوراً بتصويبة قوية بعد فاصل من المراوغة, ولكن الكرة علت العارضة بقليل.

تحسن أداء لاعبي خانيونس في محاولة لتعديل النتيجة, خاصة عبر تحركات محمود فحجان وحسن عرام في المقدمة, ولكن مدافعي الهلال كانوا في الموعد.

وقبل نهاية الشوط كاد جناح الهلال طارق صالح أن يضيف الهدف الثاني, ولكن تصويبته القوية مرت بسلام أعلى العارضة, لتنتهي أحداث الشوط بتقدم هلالي بهدف نظيف.

انخفض الأداء بشكل ملحوظ في الشوط الثاني, خاصةً من لاعبي خانيونس, الذين لم تبدُ عليهم الرغبة بالتعديل أو الفوز, واستغل لاعبو الهلال ذلك, وفرضوا سيطرتهم على معظم مجريات الشوط, حتى تمكن حربي السويركي من إضافة هدف الاطمئنان لفريقه (65) بعد اختراق ناجح على الجهة اليسرى, مستغلاً تمريرة ذكية من طارق صالح, ويذهب للاحتفال مع والده مدرب الفريق.

باتت الأمور صعبة على خانيونس بعد هدف الهلال الثاني, ودب اليأس إلى نفوس اللاعبين, إلَّا أن ذلك لم يمنع محمود الفقعاوي قبل النهاية من محاولة تقليص النتيجة, بعد انفراده بمرمى الهلال, ولكن الحارس إياد أبو دياب تألَّق وخرج في الوقت المناسب, لتنتهي المباراة بانتصار هلالي هام على خدمات خانيونس بهدفين نظيفين.

قاد اللقاء الحكم سامح القصاص, وساعده محمود الصواف, الدولي حسام الحرازين وأمين عويص رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الهلال: إياد أبو دياب, ميسرة البواب, فادي الشريف, عمار أبو سليسل, إحسان أبو دان (إسلام سلامة 83), طارق صالح, محمد حسان, فادي أبو حصيرة (إبراهيم سلامة 65), عامر عاشور (محمد عبيد 66), أحمد المدهون وحربي السويركي.

خدمات خانيونس: شادي أبو العراج, إياد النبريص, ياسر أبو غانم, محمد القاعود, عدي عبد الهادي, مهند الشيخ أحمد, سليم المغربي, محمود موسى (محمد الداغيتي 66), محمد عبد الهادي (محمد الفقعاوي 44), حسن عرام (وسام أبورزق 46) ومحمود فحجان.

تصريحات المدربين

نعيم السويكي :" فريقي استحق الفوز، ورغم الابتعاد عن بعض المنافسين لن نتهاون وسنواصل بكل قوة, وسألعب من أجل أن أكون البطل".

حسين الحاج :" الأمور باتت صعبة جداً هذا إن لم تكن مستحيلة, موضوع المنافسة على الحصول على بطاقة الصعود بات منتهياً".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني