فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : خدمات النصيرات يعرقل شباب رفح

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : خدمات النصيرات يعرقل شباب رفح

 

خانيونس/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 24/3/2013 - أخفق شباب رفح في التقدم إلى المركز الثالث على جدول الترتيب بعدما أجبره خدمات النصيرات على التعادل السلبي بدون أهداف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب المدينة الرياضية, لحساب الجولة الرابعة عشرة من الدوري الممتاز, ليرفع شباب رفح رصيده من النقاط إلى (23) في المركز الرابع, فيما رفع النصيرات رصيده إلى (15) نقطة في المركز الثامن.

ولم يفلح الشباب بهذا التعادل في تقليص الفارق بينه وبين صاحب المركز الثالث إلى نقطتين، وهو ما عجز عنه في الموسم الماضي عندما واجه لاعبه ومدربه السابق خالد كويك عندما كان يقود جماعي رفح في ذلك الوقت، كما ولم يُفلح الشباب في تحقيق الفوز على النصيرات هذا الموسم ليكون بذلك قد تلقى ضربتين في الرأس من النصيرات وكويك.

دخل النصيرات مهاجما منذ البداية وحصل على ثلاثة ركنيات في الدقائق الخمسة الأولى، والتي كان الفريق يسعى من خلالها لخطف هدف مبكر لإرباك حسابات الشباب الذي تدارك نفسه سريعاً، وسيطر على منطقة الوسط وبدأ بمبادلة النصيرات للهجمات.

وسدد محمد أبو دان كرة قوية علت القائم بقليل (9), وطالب لاعبو الشباب باحتساب ركلة جزاء بعدما لامست الكرة يد مدافع النصيرات داخل منطقة العمليات (16), وسدد محمود الطلاع كرة قوية من ركلة ثابتة جانبت قائم الشباب (22), وحاول الرخاوي بعدما تلقى عرضية إيهاب أبو جزر إلا أنه تراعن في التسديد (24), وأحدثت عرضية أبو جزر دربكة في صندوق النصيرات قبل أن يبعدها الطلاع (29), وسيطر الهدوء على أداء الفريقين في الدقائق المتبقية, لينتهي الشوط الأول سلبياً أداءً ونتيجة.

وكرر النصيرات ضغطه مع بداية الشوط الثاني وجانبت رأسية محمد زعرب القائم (50) قبل أن يطلق شباب رفح شرارة الهجوم ويضغط بكل ثقله على مرمى النصيرات بغية هز الشباك, فسدد بسام قشطة كرة قوية حولها محمد أبو يوسف من على خط المرمى إلى ركنية (60), فيما وقفت العارضة في وجه الشباب بعدما تصدت لرأسية عبد الله سلامة (69).

ومع دخول أحمد الشاعر وأحمد عبد الهادي زادت الفاعلية الهجومية التي لاقت بسالة دفاعية من لاعبي النصيرات الذين تألقوا في قطع كل هجمات الشباب, وزادت معاناة الشباب بطرد محمد بارود بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية ويكمل الفريق بعشرة لاعبين (92), لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

أدار اللقاء: رياض سعدات للساحة, وساعده محمد الغول وأحمد شبير ومحمود أبو مصطفي رابعاً.

تشكيلة الفريقين

شباب رفح: عبد الله شقفة, عبد الله سلامة, حسن موسى, يوسف أبو زيد, إيهاب أبو جزر, بسام قشطة, محمد بارود, يحيى الرخاوي (أحمد عبد الهادي), خليل جربوع (أحمد الشاعر), محمد أبو دان, محمد الرخاوي.

خدمات النصيرات: أحمد حميدة, جلال أبو يوسف, عبد الله عبد العال, محمد الطلاع, على أبو حسنين, محمد زعرب(خالد الصيداوي), محمد أبو يوسف (حسين السدودي), محمود أبو زر, تامر أبو حرب, رائد عدوان, محمد الهور.

تصريحات المدربين

طارق الترتوري :" الحظ عاندنا في تسجيل الأهداف, وحذرت اللاعبين من صلابة النصيرات الدفاعية".

خالد كويك: "التعادل عادل للفريقين, والنتيجة مرضية بالنسبة لي خاصة وأنها تأتي بعد خسارة الأهلي".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني