فيس كورة > أخبار

الدوري الممتاز : الشجاعية يحقق أول فوز في مرحلة الإياب

  •  حجم الخط  

الدوري الممتاز : الشجاعية يحقق أول فوز في مرحلة الإياب

 

غزة / إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 25/3/2013 - قاد علاء عطية فريقه اتحاد الشجاعية لفوز عريض على شباب خانيونس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب اليرموك في ختام الجولة الرابعة عشرة لبطولة الدوري الممتاز، ليسقط "النشامى" للمباراة الثانية على التوالي ويبتعد بست نقاط كاملة عن المتصدر الجمعية الإسلامية.

وزحف اتحاد الشجاعية بهذا الفوز للمركز الخامس مسجلاً فوزه الأول منذ شهر نوفمبر الماضي، وتحديداً منذ فوزه على شباب رفح في الجولة التاسعة، رافعاً رصيده إلى 21 نقطة، أحيا به آماله في المنافسة على اللقب.

وبهذا الفوز طار "المنطار" بحلمه صوب احتلال مركز متقدم في المربع الذهبي، فيما طارت أحلام "النشامى" بعيداً عن المُقدمة للاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي.

ولم ينتظر حسام وادي لاعب الشجاعية أكثر من دقيقتين ليفتتح التسجيل بعد دربكة أمام المرمى استثمرها بهز شباك الحارس حسين البطراوي، إلا أن إسلام أبو عبيدة أدرك التعادل لشباب خانيونس بعد دقيقتين، معيداً المباراة إلى نقطة البداية.

وتبادل الفريقان السيطرة والفرص بعد الهدفين، فسدد صائب جندية كرة قوية كادت أن تخدع الحارس البطراوي (15) وتوغل أبو عبيدة من الناحية اليسرى بشكل جميل، لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة (30)، وأتبعه خالد القوقا بفرصة محققة حينما وجد نفسه أمام مرمى الحارس إياد دويمة إلا أنه سدد الكرة بعيداً (43).

وتواصل سيناريو تبادل السيطرة والهجمات مع بداية الشوط الثاني، وسعى كلا الفريقين للتسجيل وسط أداء قوي من المدافعين الذين لعبوا ببسالة، إلى أن تمكن علاء عطية من التوقيع على الهدف الثاني بطريقة رائعة بعدما استقبل كرة من الناحية اليمنى ليحولها إلى الشباك (59).

وكاد صائب جندية الذي لعب في مركز وسط الملعب أن يعزز تقدم الشجاعية بهدف ثالث بعدما استقبل عرضية حسام وادي وسددها بعيداً عن المرمى (62)، قبل أن يرد شباب خانيونس بسلسلة هجمات حاول المدافع أشرف السميري عبر احداها التسجيل لكن رأسيته وجدت أحضان دويمة (68).

وازداد الحماس بين لاعبي الفريقين مع اقتراب نهاية المباراة، وكرر الضيوف محاولاتهم لادراك التعادل خصوصاً بعد إشراك المخضرم محمد أبو حبيب، ولم ينجح الفريق في استثمار النقص العددي في صفوف الشجاعية إثر طرد حسام وادي بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وفي الوقت الذي رمى شباب خانيونس بثقله من أجل تعديل الكفة، كانت شباكه على موعد مع الهدف الثالث بواسطة علاء عطية الذي استغل خطأ قاتل من الحارس البطراوي وخطف منه الكرة وأودعها الشباك في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

أدار المباراة طاقم حكام مكون من أشرف زملط ومحمود أبو حصيرة وإبراهيم الزعانين، ومحمود الجيش رابعاً.

تشكيلة الفريقين:

الشجاعية: إياد دويمة، فرج جندية، فضل قنيطة، محمد وادي، صائب جندية، محمد أبو حليمة (خليل جندية "81")، إبراهيم وادي، أحمد الصواف (محمد أبو عودة "90")، سالم وادي (محمد العرعير "65") حسام وادي، علاء عطية.

شباب خانيونس: حسين البطراوي، عبد المجيد يوسف، عبد الرحمن الحاج، محمد السميري، إبراهيم سلامة (عبد الرحمن عرام "62")، معتز أبو سل (محمد أبو حبيب "67")، محمد سلامة، محمد أبو موسى، حسن أبو حبيب، خالد القوقا، إسلام أبو عبيدة (أسعد كوارع "72").

تصريحات المدربين:

عاهد زقوت :" الفريق أدى بشكل ممتاز واستحق الفوز، كنا بحاجة ماسة للفوز، في السابق كنا نلعب بدون توفيق وفوز، وكذلك عانينا من الغيابات.

طه كلاب: بدا متأثراً من الخسارة ورفض التعليق.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني