فيس كورة > أخبار

"الفدائي" يتألق ويتعملق ويهزم "ماليزيا" على أرضها

  •  حجم الخط  

في المباراة الدولية الودية الثانية خلال أسبوع

"الفدائي" يتألق ويتعملق ويهزم "ماليزيا" على أرضها

 

متابعة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 26/3/2013 - حقق المنتخب الوطني فوزاً ثميناً على مُستضيفه الماليزي بهدفين دون رد, في اللقاء الدولي الودي الذي جمعهما في العاصمة الماليزية كوالالمبور, في ختام مباريات جولته الأخيرة التي شملت الكويت أيضاً.

وبدا الوطني عازماً على تعويض خسارته في الأسبوع الماضي أمام المنتخب الكويتي, فهدد عماد زعترة المرمى الماليزي مبكراً بعدما تابع تسديدة خالد سالم إلا أنها مرت بجانب المرمى (2), وحاولت ماليزيا الرد على الضغط الفلسطيني المبكر بتسديدة قوية من أرمي يحيى الذي حولها حارس المرمى توفيق علي إلى ركنية (18), وأهدر أبو غرقود فرصة الهدف الأول بعدما أخفق في التعامل مع الكرة الساقطة من يد الحارس فأطاح بالكرة خارج المرمى بغرابة شديدة (33).

وواصل عماد زعترة تألقه بعدما مرَّر عرضية للمهاجم خالد سالم الذي تعامل معها ببراعة ووضع الكرة في الشباك من تسديدة مقصية (40), لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني بهدف دون رد للمنتخب الماليزي.

وعاود أبو غرقود مسلسل إهدار الفرص مع بداية الشوط الثاني ووضع الكرة برأسه فوق المرمى بعد تلقيه عرضية زعترة (47), وأشرك المدرب جمال محمود المهاجم أشرف نعمان وخضر يوسف لتزداد الفاعلية الهجومية للفدائي, وعلى الرغم من أفضلية ماليزيا في منطقة وسط الملعب إلا أن تحركات نعمان شكلت ازعاجاً للدفاع الماليزي, وكان نعمان قريباً من تسجيل الهدف الثاني بعدما انفرد بالحارس الذي تألق في التصدي للكرة (72), إلا أن نعمان أبى إلا أن يضع بصمته في المباراة بعدما نجح في تسجيل الهدف الثاني من تسديدة قوية لركلة ثابتة أسكنها الشباك الماليزية (88).

ومنح الحكم الماليزي فرصة للمنتخب الفلسطيني للتقدم بهدف ثالث بعد عرقلة أشرف نعمان داخل الصندوق, إلا أن حسام أبو صالح بدد الفرصة بتسديدة لم تكن متقنة تصدى لها حارس المنتخب الماليزي (92), لينتهي اللقاء بفوز غالٍ للفدائي بهدفين دون رد للمنتخب الماليزي.

تشكيلة الوطني : توفيق علي, حسام أبو صالح, خالد مهدي, هيثم ديب (أشرف نعمان), موسى أبو جزر, عماد زعترة (أدهم أبو رويس), أحمد عبد الله, محمود الكوري (خضر يوسف), مراد إسماعيل (فايز عسيلة), إياد أبو غرقود (سليمان العبيد), خالد سالم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني