فيس كورة > أخبار

دورتموند يؤجل تتويج بايرن في البوندسليجا

  •  حجم الخط  

دورتموند يؤجل تتويج بايرن في البوندسليجا

 

أرجأ بوروسيا دورتموند تتويج بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما تغلب على مضيفه بوروسيا دورتموند 2/1 اليوم في المرحلة السابعة والعشرين ليصبح بايرن بحاجة إلى الانتظار للمرحلة التالية لحسم اللقب.

وكان التعادل بين دورتموند ومضيفه شتوتجارت كافيا ليمنح الفرصة إلى بايرن للتتيوج باللقب رسميا اليوم في حالة الفوز بأي نتيجة على ضيفه هامبورج في وقت لاحق اليوم ليحسم لقب البطولة قبل سبع مراحل من نهاية الموسم.

ورغم هذا ، يستطيع بايرن تحقيق رقم قياسي بإحراز لقب البوندسليجا في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة علما بأن الرقم القياسي السابق لأقل عدد من المراحل يحسم من خلالها فريق لقب البوندسليجا مسجل باسم بايرن أيضا حيث حسم اللقب في المرحلة الثلاثين للبطولة في موسمي 1972/1973 و2002/2003 .

ورفع بوروسيا دورتموند ، الفائز بلقب البطولة في الموسمين الماضيين ، رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني مقلصا الفارق مع بايرن ميونيخ المتصدر إلى 17 نقطة ولكن الأخير يستطيع توسيع الفارق مجددا من خلال مباراته اليوم مع هامبورج.

وإذا حقق بايرن الفوز في لقاء اليوم سيصبح بحاجة إلى نقطة واحدة فقط من مباراته المقبلة أمام إنتراخت فرانكفورت الأسبوع المقبل ليتوج بطلا للبوندسليجا.

وفي باقي مباريات المرحلة ، فاز شالكه على هوفنهايم 3/صفر وفرايبورج على بوروسيا مونشنجلادباخ 2/صفر وباير ليفركوزن على مضيفه فورتونا دوسلدورف 4/1 هانوفر على مضيفه أوجسبورج 2/صفر وتعادل ماينز مع فيردر بريمن 1/1 .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني