فيس كورة > أخبار

ميسي يُحطم الأرقام وبرشلونة يسقط في فخ التعادل مع سلتا فيجو

  •  حجم الخط  

ميسي يُحطم الأرقام وبرشلونة يسقط في فخ التعادل مع سلتا فيجو

 

واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي ممارسة هوايته في هز الشباك وتحطيم الأرقام القياسية بينما سقط فريقه برشلونة في فخ التعادل 2/2 مع مضيفه سلتا فيجو اليوم السبت في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم ليفقد الفريق نقطتين ثمينتين في مسيرته للتتويج بلقب المسابقة.

واستعاد ملقة نغمة الانتصارات في المسابقة بفوز ثمين 3/1 على مضيفه رايو فاليكانو اليوم السبت في افتتاح مباريات المرحلة.

على استاد "بالايدوس" في فيجو ، انتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 حيث كان سلتا فيجو هو البادئ بالتسجيل عن طريق لاعب الوسط ناتشو إنسا في الدقيقة 38 .

وتعادل كريستيان تيو لبرشلونة في الدقيقة 43 اثر تمريرة رائعة من المهاجم الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي الذي خاض المباراة منذ البداية رغم عودته مؤخرا إلى برشلونة بعد رحلة مرهقة للمشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وفي الشوط الثاني ، رد تيو الهدية إلى ميسي عندما مرر كرة عرضية رائعة من ناحية اليسار انقض عليها ميسي بقدمه وأودعها في المرمى مباشرة في الدقيقة 73 ليرفع رصيده إلى 43 هدفا في الدوري الأسباني حتى الآن.

ولكن بورخا أوبينيا سجل هدف التعادل لسلتا فيجو في الدقيقة 88 لينتزع لفريقه نقطة ثمينة رفعت رصيده إلى 24 نقطة ليتقدم إلى المركز الثامن عشر بفارق الأهداف فقط أمام ريال مايوركا.

وعزز برشلونة موقعه في صدارة جدول المسابقة برصيد 75 نقطة وبفارق 14 نقطة أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد الذي يستطيع تقليص الفارق من خلال مباراته المقررة اليوم مع ريال سرقسطة.

وعزز ميسي موقعه في صدارة قائمة هدافي المسابقة بفارق 16 هدفا أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد وأصبح ميسي مهيئا لتحطيم الرقم القياسي الذي سجله في الموسم الماضي عندما أحرز 50 هدفا في الدوري الأسباني وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر.

وتغلب ميسي على شعور الإجهاد بعد رحلته إلى بلاده وحقق اليوم إنجازا جديدا مع عودته وفريق برشلونة لاستئناف مسيرتهما الرائعة في الدوري الأسباني.

ومع نجاح ميسي في هز شباك مضيفه سلتا فيجو اليوم ، يكون النجم الأرجنتيني الفذ قد هز شباك جميع فرق المسابقة على التوالي ليكون أول لاعب في التاريخ يحقق هذا الإنجاز.

ونجح ميسي في هز شباك منافسيه خلال 19 مباراة متتالية في الدوري الأسباني وكانت آخر مباراة فشل فيها في هز الشباك بالمسابقة هذا الموسم هي لقاء سلتا فيجو في الدور الأول للمسابقة وذلك على استاد "كامب نو" في برشلونة رغم فوز برشلونة 3/1 .

وشهد استاد "بالايدوس" من قبل هدفا لميسي في موسم 2006/2007 قبل هبوط سلتا فيجو لدوري الدرجة الثانية الذي استمر فيه خمسة مواسم متتالية.

وكان هدف ميسي في هذه المباراة في شباك خوسيه مانويل بينتو الذي كان حارسا لسلتا فيجو ولكنه حرس اليوم مرمى برشلونة في غياب فيكتور فالديز حارس المرمى الأساسي للفريق بسبب الإيقاف.

وعزز ميسي اليوم الرقم القياسي الذي يمتلكه في عدد المباريات المتتالية التي يهز فيها الشباك بالدوري الأسباني والذي بلغ اليوم 19 مباراة متتالية.

وكانت مباراة اليوم استعدادا جيدا لبرشلونة قبل مباراته المهمة والمرتقبة أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا وإن سقط برشلونة في فخ التعادل.

وقد تشهد هذه المباراة في باريس عودة المدرب تيتو فيلانوفا المدير الفني لبرشلونة إلى مقاعد الجهاز الفني بعدما غاب عن مباريات الفريق في الفترة الماضية بسبب تواجده في مدينة نيويورك الأمريكية لاستكمال العلاج بعد العملية الجراحية التي أجراها لاستئصال ورم سرطاني.

وغاب فيلانوفا عن مباراة اليوم طبقا لنصاتئح الأطباء رغم عودته إلى برشلونة.

ورفع ملقة رصيده إلى 47 نقطة ليتقدم إلى المركز الخامس مؤقتا وتجمد رصيد رايو فاليكانو عند 41 نقطة في المركز التاسع بعدما مني الهزيمة الثانية على التوالي.

وتقدم روبسون ويلنجتون لفريق ملقة في الدقيقة 21 بضربة رأس قابل بها الضربة الحرة التي لعبها نجم خط الوسط بدرو موراليس وتعادل فرانسيسكو ميدينا بيتي لفاليكانو من ضربة جزاء في الدقيقة 31 عقب إعاقة حارس المرمى ويلي كاباييرو للمهاجم تيتو.

وفي الشوط الثاني ، سجل جوليو بابتيستا وبدرو موراليس هدفين آخرين لملقة في الدقيقتين 55 و86 ليقودا الفريق إلى الفوز الثمين.

وجاء هدف بابتيستا اثر تمريرة راشعة أخرى من موراليس الذي سجل بنفسه الهدف الثالث للفريق بتسديدة قوية من ضربة حرة على بعد 25 مترا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني