فيس كورة > أخبار

المجلس الاعلى للشباب والرياضة يناقش اليات ماراثون فلسطين الدولي/بيت لحم 2013

  •  حجم الخط  

ينظم يوم 21 الشهر الجاري ترجمة لشعار: "الحق في الحركة"

المجلس الاعلى للشباب والرياضة يناقش اليات ماراثون فلسطين الدولي/بيت لحم 2013

 

رام الله – اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة 31/3/2013 - عقد يوم امس، في قاعة المجلس الاعلى للشباب والرياضة برام الله، اجتماع استكمالي، تمحور حول مناقشة كافة التحضيرات المتعلقة بتنظيم ماراثون فلسطين الدولي/بيت لحم 2013، تنفيذا لشعار قوامه: "الحق في الحركة" المقرر اجراء منافساته في مدينة بيت لحم في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، بمشاركة عدائين وعداءات من دول اجنبية مختلفة، بالاضافة الى متسابقين محليين من عموم محافظات الوطن الفلسطيني.

وحضر الاجتماع مدراء مديريات المجلس الاعلى للشباب والرياضة في كافة المحافظات، وتم في مستهل الاجتماع وضعهم بصورة اخر التطورات الخاصة بالماراثون، واستعراض عمل اللجان الخمس، التي تم تشكيلها والمكلفة بالاشراف على حيثيات وتفاصيل الماراثون.

وتم التشديد على وجوب مضاعفة الجهود سعيا لتحقيق مشاركة اكبر واوسع، لا سيما على الصعيد المحلي، خصوصاً وان الماراثون، حدث وطني مهم، ويحمل في طياته مجموعة من الرسائل.

وركز الاجتماع على ضرورة ان يتحمل الجميع مسؤولياتهم، بهدف انجاح الحدث، الذي بات يفصلنا عنه ثلاثة اسابيع فحسب، وما زال العمل جاريا من اجل انجاح الماراثون على كافة الاصعدة.

وقدمت اعتدال عبد الغني، عضو اللجنة التنظيمية للماراثون، عرضا شاملا ومفصلا، تطرقت من خلاله لآخر التطورات والإستعدادات، التي تم التوصل اليها عبر عقد سلسلة من الاجتماعات للجان الخمس في مدينة بيت لحم، والتي تم تشكيلها بتوجيهات مباشرة من الامين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة،  اللواء جبريل الرجوب، وتمثلت باللجنة الاعلامية ويقف على رأسها، د. محمود خليفة وكيل وزارة الاعلام ، واللجنة التظيمية وتضم اعتدال عبد الغني ومنذر عميره، واللجنة الفنية ممثلة بمفيد خضر وماهرة الجمل ومروة سمحان، واللجنة المالية ممثلة بفدوى الشاعر وسينا "ممثلة عن الدنمارك" ولجنة العلاقات الدولية وتمثلها سامية الوزير .

وقالت ان منافسات الماراثون ستبدأ اعتبارا من الساعة السابعة صباحا، وان التسجيل للمشاركة يتم من خلال صفحة متوفرة على "الفيس بوك" وسيعقب الماراثون اقامة احتفال تتخلله امسية فنية، من اجل اطلاع المشاركين على ثقافة الشعب الفلسطيني.

 واستعرض مفيد خضر، منسق اللجنة الفنية، الخطوات الفنية والتحضيرات العملية على الارض، ومسار الماراثون، والمسافات التي سيتم قطعها، فضلا عن مسارات الماراثون وفق الانظمة المعمول بها دوليا  .

 وخرج المجتمعون بعدة توصيات وكان ابرزها: تشكيل لجنة فنية في كل محافظة، هدفها المتابعة والتنسيق على مستوى المحافظة، تمهيدا للوصول لمشاركة فلسطينية واسع وانجمع.

وتخلل الاجتماع افساح المجال امام الجميع لابداء ارائهم ومقترحاتهم، وقد تم التعبير عنها من خلال مداخلات بناءة وثرية، وقد تم الاخذ بمعظمها.

 يذكر ان ماراثون فلسطين الدولي الاول سيكون  تحت  شعار "الحق بالحركة"، ومن المقرر ان يجري في الحادي والعشرين من الشهر الجاري في مدينة بيت لحم بمشاركة 250 مشاركا ومشاركة من مختلف الدول الاجنبية وعدائين عالميين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني