فيس كورة > أخبار

إبراهيموفيتش يواجه زملائه السابقين ببرشلونة

  •  حجم الخط  

وبيكهام متحمس للقاء المهم

إبراهيموفيتش يواجه زملائه السابقين ببرشلونة

 

يستطيع المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أن يلعب أمام الفريق الذي تركه قبل سنوات بسبب العديد من الخلافات ، أما النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام فهو متحمس للقاء المهم أمام برشلونهويتمنى أن يلعب منذ البداية.

يأتى ذلك بينما ترددت أنباء عن تورط البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد بشكل ما في كواليس اللقاء الذي سيجمع باريس سان جيرمان الفرنسي مع برشلونة الأسباني غدا الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

فقد رددت وسائل الإعلام الفرنسية خلال الأيام القليلة الماضية أنباء أن مدرب ريال مدريد ، الخصم العتيد لبرشلونة ، أرسل شرائط مسجلة لمباريات النادي الكاتالوني إلى معسكر باريس سان جيرمان موجها إليهم النصح عن كيفية التغلب على برشلونة بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسواء كانت هذه الأنباء صحيحة أم لا ، فمواجهة باريس سان جيرمان مع برشلونة تجتذب اهتماما كبيرا بالفعل. حيث أكد متصدر الدوري الفرنسي أنه تلقى نحو ألف طلب اعتماد إعلامي لتغطية المباراة التي يستضفيها استاد "بارك دو برينس" في العاصمة الفرنسية.

وتأهل سان جيرمان ، صاحب الإنفاقات الكبيرة حاليا بفضل ملاكه القطريين ، إلى دور الثمانية من دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 1994/1995  عندما تغلب على برشلونة نفسه 3/2 في مباراتي الذهاب والعودة قبل أن يودع منافسات البطولة في الدور قبل النهائي على يد آيه سي ميلان الإيطالي.

والتقى الفريقان الفرنسي والأسباني من جديد في نهائي بطولة أوروبا للأندية أبطال الكئوس في عام 1997 ، وفاز برشلونة 1/ صفر في هذه المباراة.

وكان إبراهيموفيتش لعب بصفوف برشلونة في موسم 2009/2010 ، وواجه العديد من الخلافات مع مدرب الفريق آنذاك بيب جوارديولا. وانتقل اللاعب السويدي لصفوف سان جيرمان في العام الماضي قادما من ميلان الإيطالي.

ويحق لإبراهيموفيتش المشاركة في مباراة الغد بعدما قرر اتحاد الكرة الأوروبي تقليص عقوبة الإيقاف المفروضة على اللاعب نتيجة طرده في مباراة ذهاب دور ال16 أمام بلنسية الأسباني من مباراتين إلى مباراة واحدة فقط.

ولا يغيب عن ذهن برشلونة الخطر الذي يشكله إبراهيموفيتش ، هداف الدوري الفرنسي لهذا الموسم برصيد 25 هدفا ، عليه غدا. وإن كان المهاجم السويدي اكتفى بتسجيل هدفين اثنين فقط حتى الآن طوال مشواره بدوري الأبطال هذا الموسم ، حيث يفضل فريقه اللعب على الهجمة المرتدة.

وصرح مدافع برشلونة البرازيلي داني ألفيش لمحطة "آر إم سي" الإذاعية الفرنسية قائلا: "إن إبراهيموفيتش مصدر قلق كبير بالنسبة لنا. فهو لاعب كبير ورياضي رائع. سيكون علينا أن نبذل مجهودا كبيرا لنضمن عدم وصوله إلى المرمى".

وكان سان جيرمان استعد جيدا لمباراة الغد بالفوز 1/ صفر على حامل اللقب الفرنسي مونبيلييه بالدوري المحلي يوم الجمعة الماضي ، بينما تعادل برشلونة 2/2 مع سلتا فيجو في الدوري الأسباني.

وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب سان جيرمان: "هذا الفوز يساعدنا على الاستعداد لمباراة الثلاثاء في أفضل أجواء. لعبنا جيدا وكان أسلوبنا في اللعب رائعا".

ويأمل أنشيلوتي عودة لاعبيه لوكاس وتياجو موتا من الإصابة في الوقت المناسب للحاق بلقاء برشلونة ، كما يجب على المدرب الإيطالي أن يتخذ قراره بشأن الاستعانة بخبرة بيكهام العريضة منذ البداية أو الاعتماد على زملاء له أصغر سنا وأفضل لياقة لاحتواء برشلونة.

وكان بيكهام /37 عاما/ انضم لصفوف سان جيرمان في كانون الثاني/يناير الماضي عقب انتهاء عقده مع لوس أنجليس جالاكسي الأمريكي.

ونقل عن بيكهام قوله خلال استعدادات فريقه الفرنسي لمواجهة برشلونة: "أشعر أن لياقتي البدنية جيدة وتسمح لي باللعب في كل مباراة من بدايتها" مضيفا أن "كل لاعب يرغب في اللعب أمام أفضل اللاعبين وأفضل الفرق".

ولم يشارك بيكهام في مواجهة دور ال16 لسان جيرمان أمام بلنسية حيث يرجع تاريخ آخر مشاركة له في دوري الأبطال إلى عام 2010 خلال فترة لعبه على سبيل الإعارة مع ميلان عندما خرج النادي الإيطالي من منافسات البطولة على يد فريق بيكهام السابق ، مانشستر يونايتد الإنجليزي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني