فيس كورة > أخبار

تشيلسي يطيح بمانشستر يونايتد من كأس إنجلترا

  •  حجم الخط  

يواجه مانشستر سيتي في المربع الذهبي

تشيلسي يطيح بمانشستر يونايتد من كأس إنجلترا

 

واصل تشيلسي رحلة الدفاع عن لقبه في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي ولحق بفريقي مانشستر سيتي وويجان إلى المربع الذهبي للبطولة بعد فوزه الثمين 1/صفر على ضيفه مانشستر يونايتد اليوم الاثنين في المباراة المعادة بينهما بدور الثمانية للبطولة.

وسبق للفريقين أن تعادلا 2/2 على ملعب "أولد ترافورد" معقل فريق مانشستر يونايتد لتعاد المباراة بينهما على استاد "ستامفورد بريدج" اليوم حيث حسم تشيلسي حامل اللقب اللقاء بهدف نظيف أحرزه السنغالي ديمبا با في الدقيقة 49 بعدما انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

ويلتقي تشيلسي في الدور قبل النهائي فريق مانشستر سيتي بينما يلتقي ويجان في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي مع ميلوال.

واستغل ديمبا با تمريرة رائعة من زميله الأسباني خوان ماتا في بداية الشوط الثاني وقابلها بتسديدة مباشرة رائعة من فوق الحارس الأسباني ديفيد دي خيا إلى داخل المرمى.

وتصدى التشيكي بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي لكرة خطيرة من المكسيكي خافيير هيرنانديز (تشيتشاريتو) لينقذ فريقه من هدف مؤكد كما أهدر الهولندي روبن فان بيرسي نجم مانشستر فرصة ذهبية لتسجيل هدف التعادل قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة حيث سدد الكرة خارج المرمى.

كما بدد فان بيرسي آمال فريقه في التعادل عندما أهدر فرصة أخرى في الوقت بدل الضائع للقاء ولعب الكرة برأسه فوق المرمى.

واختار سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر بدء المباراة باللاعبين هيرنانديز وداني ويلبك في خط الهجوم بينما جلس فان بيرسي على مقاعد البدلاء.

وفي المقابل ، دفع الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لتشيلسي بمهاجمه السنغالي ديمبا با بدلا من الأسباني فيرناندو توريس ونجح با في حسم اللقاء لصالحه فريقه بلمسة سحرية وضع بها الكرة ساقطة خلف حارس مانشستر.

وسنحت لتشيلسي عدة فرص لتعزيز تقدمه ولكن إدين هازارد أضاع أفضلها ولعب الكرة خارج المرمى بينما حالف الحظ الفريق في التصدي لمحاولات الضيوف لتحقيق التعادل.

ودفع فيرجسون بكل من فان بيرسي ورايان جيجز وأشلي يانج على أمل حسم اللقاء لصالحه ولكن محاولاته باءت بالفشل.

وأحرز تشيلسي لقب البطولة أربع مرات في آخر ست سنوات كما تأهل اليوم للمربع الذهبي للبطولة للمرة السادسة في آخر ثمانية مواسم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني