فيس كورة > أخبار

اليوم في دوري الأبطال : "سان جرمان" (VS) "برشلونة" = ؟

  •  حجم الخط  

ربع نهائي دوري الأبطال

موقعة مرتقبة بين "بايرن" و "يوفنتوس"

"سان جرمان" (VS) "برشلونة" = ؟

 

تتجه الانظار اليوم الى ملعب "اليانز ارينا" حيث يسعى يوفنتوس الى رد الاعتبار للكرة الايطالية عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، فيما يصطدم طموح باريس سان جرمان الفرنسي بالأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه في برشلونة الاسباني عندما يستضيفهم على ملعب "بارك دي برانس".

في المواجهة الاولى التي تعتبر الاقوى على الاطلاق في الدور ربع النهائي، يبحث يوفنتوس عن العودة من ملعب بايرن بنتيجة ايجابية تمهد الطريق امامه لكي يرد الاعتبار للكرة الايطالية التي خسرت الموسم الماضي مقعدها الرابع في المسابقة الام لمصلحة نظيرتها الالمانية، ويؤكد ان اندية "سيري آ" لم تخسر مكانتها بين كبار القارة.

وستكون المواجهة بين يوفنتوس وبايرن قمة بكل ما للكلمة من معنى لان الفريقين يتوجهان لحسم لقب بطولتي بلادهما خصوصا النادي البافاري الذي سيتوج بطلا للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه قبل ست مراحل على نهاية الموسم، فيما يتصدر فريق "السيدة العجوز" بفارق 9 نقاط عن اقرب ملاحقيه بعد 30 مرحلة على انطلاق الموسم.

سان جيرمان - برشلونة

ويسعى باريس سان جرمان الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق نتيجة ايجابية على ملعب "بارك دي برانس" قبل ان يحل ضيفا على الفريق الكاتالوني ايابا الاربعاء المقبل على ملعب "كامب نو".

وشاءت الاقدار ان يلتقي الفريقان الباريسي والكاتالوني في الدور ربع النهائي على غرار مواجهتهما الاخيرة ضمن المسابقة عينها عام 1995 وفي الدور ذاته عندما كان التأهل حليف فريق عاصمة الانوار على حساب رجال المدرب الهولندي يوهان كرويف المتوجين بلقب 1994.

والتقى الفريقان عام 1997 في نهائي مسابقة كأس الكؤوس وكان الفوز من نصيب برشلونة بهدف وحيد سجله الظاهرة البرازيلي رونالدو من ركلة جزاء وكان عمره آنذاك 20 عاما.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني