فيس كورة > أخبار

جالطة سراي يسعى للخروج بأقل الخسائر في "البيرنابيو"

  •  حجم الخط  

جالطة سراي يسعى للخروج بأقل الخسائر في "البيرنابيو"

 

كان فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم بقيادة مدربه البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو هو مكافأة التأهل بالنسبة لنادي جالطة سراي التركي إلى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2001  ، ولاشك في أن بطل تركيا مستمتع بهذا التحدي.

وكان جالطة سراي أطاح بفريق شالكه الألماني في دور الـ16 لدوري الأبطال ليتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة الذي سيلتقي خلاله مع النادي الملكي الأسباني ، ويضم الفريق التركي القوي العديد من اللاعبين المشاهير مثل ديدييه دروجبا وويسلي شنايدر وحميد ألتينتوب.

ولاشك في أن ريال مدريد سيسعى لتحقيق فوز مريح في مباراة الذهاب أمام جالطة سراي غدا الأربعاء بملعب "ستاديو بيرنابيو" ، فيما يبدو جالطة سراي واثقا من حسم مباراة العودة لمصلحته على ملعب "تيليكوم أرينا" باسطنبول المعروف بأجوائه العدائية.

وقال ألتينتوب الذي انتقل من ريال مدريد إلى النادي التركي الصيف الماضي: "إذا تمكننا من تحقيق نتيجة جيدة في مباراة الذهاب خارج أرضنا ، فجميعنا يعلم ماذا يمكن أن نحقق أمام جماهيرنا".

ويرتبط تحول حظوظ جالطة سراي في الآونة الأخيرة مع عودة مدرب الفريق السابق فاتح تيريم لقيادة الفريق للمرة الثالثة بتاريخه في عام 2011 .

فقد كان جالطة سراي قابعا في المركز الثامن بترتيب الدوري التركي خلف منافسه فناربخشة عندما تولى تيريم تدريبه ، ولكن بتحقيق ثمانية انتصارات متتالية تمكن جالطة في النهاية من انتزاع لقب الدوري التركي.

وأحرز جالطة سراي لقب كأس السوبر التركية في بداية الموسم ويتصدر حاليا ترتيب الدوري التركي السوبر بفارق 16 نقطة أمام فناربخشة.

وصرح تيريم لصحيفة "جارديان" البريطانية قائلا: "إننا نتأقلم مع الوضع طوال الوقت ونحن سعداء للغاية ببلوغنا دور الثمانية ، ولكن يجب أن يظل عملنا حاضرا طوال الوقت. لا يمكن لأحد أن يظل بطلا كل عام ، ولكن ما نريده هو أن نشارك في بطولة دوري الأبطال بشكل منتظم".

وأضاف: "هدفنا هو أن نصبح أحد أكبر الأندية في العالم ، بصفة دائمة. إنها عملية تطور ثابتة. مشكلتنا هي ثبات المستوى ، ولكننا نتمتع بالقدرة والخبرة والشجاعة لتحقيق هذا الهدف".

وقد يكون شنايدر ودروجبا هما أكثر الأسماء المشهورة بالنسبة للجماهير الأوروبية بفريق جالطة سراي ، ولكن النادي التركي يضم بين صفوفه أيضا هداف البطولة الأوروبية مناصفة بهذا الموسم بوراك يلمز الذي انضم لصفوف جالطة قادما من طرابزون سبور الصيف الماضي.

وسجل يلمز /27 عاما/ ثمانية أهداف خلال مشوار جالطة سراي الحالي بدوري الأبطال بالتساوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد ومتقدما بهدف واحد على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الأسباني.

واعترف تيريم: "لن يكون إبعاده عن مرمانا أمرا سهلا" في إشارة إلى التهديد الهجومي الذي يشكله رونالدو على فريقه.

وقال: "رونالدو أحد أفضل لاعبي العالم في الوقت الراهن. بوسعه القيام بكل شيء، ولكننا أيضا لا يمكننا التعامل مع ريال مدريد كما لو كان لديه لاعب واحد فقط جيد".

وأضاف تيريم: "لن نغير خطة لعبنا من أجل رونالدو. نريد أن نلعب كرة القدم، ولو خسرنا المباراة لن يكون الأمر كارثيا طالما أننا لعبنا جيدا".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني