فيس كورة > أخبار

كأس السلة: انتصارات للراعي الصالح وأرثوذكسي بيت لحم وإبداع

  •  حجم الخط  

برعاية جوال:

كأس السلة: انتصارات للراعي الصالح وأرثوذكسي بيت لحم وإبداع

 

بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد- حقق فريق الراعي الصالح فوزا صعبا على العروب في اللقاء الذي جمع الفريقين في صالة ابو عمار الشبابية ضمن مباريات كأس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، الذي يجري برعاية حصرية من شركة "جوال".

 

وجاءت المباراة قوية من الطرفين، تمكن الراعي الصالح بفضل لياقته التغلب على العروب بالنتيجة  71 - 67.

 

وفي صالة ماجد اسعد بالبيرة تمكن فريق ارثوذكسي بيت لحم من تجاوز جفنا بفارق عريض ودون اي صعوبة تذكر بالنتيجة  88- 58 فيما الحق فريق ابداع بنظيره رامين خسارة كبيرة بالنتيجة 87- 55.

 

الراعي الصالح- العروب

الربع الاول:

البداية جاءت لصالح الراعي الذين سجلوا خمس نقاط متتالية من خلال  عبد القادر حجازي والياس  حنا وذلك قبل ان يدخل العروب اجواء اللقاء ويتعادل الفريقان لتشتد المنافسة منذ الدقيقة الاولى.

 

العروب كان الاكثر خبرة  لامتلاكه لاعبين امثال بلال الحاج مير وشادي شعلان ومروان قنام ومحمد جنازرة، فيما كان الراعي الاكثر لياقة ورشاقة بدنية.

 

لعب العروب بطريقة دفاع المنطقة فيما نوع الراعي من طريقة لعبه من دفاع منطقة الى رجل رجل، وتمكن العروب من حسم الربع بالنتيجة 22- 17.

 

الربع الثاني:

تكافأ الفريقان في بداية الربع وسط تألق واضح لبلال الحاج مير من العروب بتسجيل الثلاثيات والياس جبر من الراعي.

 

ولعب الراعي خلال هذا الربع بطريقة دفاع المنطقة مع فرض رقابة محكمة على مفاتيح اللعب لدى العروب  والذي ارهق بعض لاعبي العروب بسبب نقص اللياقة البدنية، وانتهى الربع بالتعادل بالمجموع العام 36- 36 فيما جاء  للراعي بالنتيجة 19-14.

 

الربع الثالث:

عاد العروب الى المباراة وكله حيوية ونشاط بعد راحة ما بين الشوطين، وظهر اصرار لاعبيه الكبير على الفوز، من خلال التحرك في كافة ارجاء الملعب واللعب باسلوب جماعي واستطاعوا بفضل خبرتهم حسم الربع بالنتيجة 18-10.

 

الربع الرابع:

 اصابة لاعب العروب مروان قنام اثرت كثيرا على الفريق وظهرت الفردية من اللاعبين بعد ذلك بدا الارهاق يظهر واضحا على الفريق العروبي وخاصة بعد لعب الراعي بطريقة الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة في كافة ارجاء الملعب والتي ارهقت لاعبي العروب كثيرا ما ساعد الراعي على اعادت التقدم وتوسيع النتيجة في ظل الاخطاء المتكررة من العروب حتى انتهى الربع بالنتيجة  25- 13لصالح الراعي.

 

وانتهت المباراة بفوز الراعي الصالح بالنتيجة 71 - 67.

الحكام: مفلح عقل، مفيد عبد الله، خالد السمحان.

سجلها حسن الخطيب ووقتها جوزيف حزبون 24 ثانية سمير بنورة.

راقبها: ماجد بنورة وحضرها رئيس الاتحاد خضر ذياب.

 

ارثوذكسي بيت لحم- جفنا

وصف صالح البندك مدرب ارثوذكسي بيت لحم المباراة بالسهلة بالنسبة لفريقة، لم يجد اي صعوبة في اجتياز جفنا، كانت من طرف واحد، حاول لاخلاها الاعتماد على اللاعبين الناشئين.

 

وتابع البندك: جورج قنواتي تألق في التسجيل من داخل واخرج القوس فيما اجاد جريس البندك في المنطقة الخلفية، وتألق كعادته فارس السويطي في لم الكرات والتسجيل من تحت السلة، وكان دينامو الفريق حنا سهواني.

 

واشاد البندك بفريق جفنا ووصفه بالفريق الجيد لكنه ينقصه الطول، وزيادة التدريبات.

 

ولفت البندك الى اصابة نجم ارثوذكسي بيت لحم فراس فريج بكسر في يده اليمنى نقل على اثرها الى المشتفى، متمنيا له السلامة العاجلة.

 

واشار الى تميز  جوزيف باسوس وادهم السقا وفراس جعنينة خلال المباراة التي انتهت ارباعها لبيت لحم بالنتيجة (16/11)، (19/5)، (26/19)، (27/23)

وانتهت المباراة بفوز بيت لحم بالنتيجة 88/58.

 

الحكام: فؤاد كنعان، وابراهيم نواورة، وهيثم حوشية

سجلها عنان دراغمة، ووقتها نصري سليمان، 24 ثانية  رباح رباح

المراقب الفني: محمد زيادة.

 

ابداع الدهيشة+ رامين

قدم فريق ابداع خلال اللقاء مستوى متقدم، على عكس رامين الذي ظهر بمستوى لا يحسد عليه.

 

ابداع بخبرة لاعبيه ولياقتهم العالية استطاع تسجيل التقدم منذ الدقيقة الاولى بفضل المتألق يحيى الخطيب الذي سجل في  خمس نقاط متتالية فيما تميز اياد عبد الله من تحت السلة وسجل برفقة ثائر جفال وعبد الله جبر وباقي الكتيبة العديد من النقاط.

 

بعد اتساع الفارق مال اداء ابداع الى الاستعراض ولجأ مدربهم الى اشراك معظم اللاعبين الناشئين، فيما كان ينقص فريق رامين اللياقة البدنية الكافية وظهر اللاعبين بغير مستواهم المعهود.

 

وانتهت أرباع المباراة لابداع بالنتيجة (24/19)، (21/13)، (20/14)، (22/9)، كما وانتهت المباراة لابداع بالنتيجة 87/55.

 

الحكام: عنان دراغمة، وفؤاد كنعان، وابراهيم نواورة.

سجلها نصري سلمان، ووقتها  رباح رباح، 24 ثانية هيثم حوشية

راقبها: محمد زيادة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني