فيس كورة > أخبار

العبسي يُشارك في دراسات مدربي النخبة لألعاب القوى بالقاهرة

  •  حجم الخط  

العبسي يُشارك في دراسات مدربي النخبة لألعاب القوى بالقاهرة

 

غزة - محمد مبروك – 21/10/2011 - وصل تامر العبسي رئيس جهاز التدريب للمنتخب الفلسطيني لألعاب القوى تحت 20 سنه  إلى العاصمة المصرية القاهرة بعد أن تمكن من مغادرة القطاع عبر معبر رفح البري للمشاركة في دراسات مدربي النخبة في العالم العربي خلال الفترة من 23الى 29 أكتوبر 2011 التي ينظمها مركز التنمية الإقليمي في القاهرة التابع الإتحاد الدولي تحت إشراف خبراء التدريب في العالم .

وتأتي مشاركة العبسي بعد أن تم ترشيحه من قبل مركز التنمية الإقليمي التابع للإتحاد الدولي لألعاب القوى بعد أن اجتاز بنجاح للأربع مستويات سابقه منذ عام 2004وحتى الآن أهلته للمشاركة في  برنامج مدربي النخبة حيث أن هذه الدراسة تعطي حاملها الحق العمل في رئاسة جهاز التدريب في بلده أوفي أي دولة في العالم .

والجدير ذكره أن العبسي من المدربين أصحاب الخبرة على المستوى العربي في تدريب المسافات المتوسطة والطويلة وحاصل على رسالة الماجستير في التربية الرياضية تخصص تدريب رياضة العاب القوى ويعمل في مجال تدريس العاب القوى في الكلية الجامعية للعلوم المهنية والتطبيقية وله بصمات واضحة على صعيد تطوير رياضة العاب القوى في فلسطين .

 

ومن جانب أشار نبيل مبروك رئيس الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوي أن هذه الدراسة تعتبر من أهم الدراسات على مستوى العالم  معبراً عن اعتزازه بترشيح الإتحاد الدولي لألعاب القوى لتامر العبسي في هذه الدراسة الذي بموجبها سينال شهادة مدربي النخبة .

معتبراً مبروك أنه سيكون لها دور كبير في تطوير لعبة العاب القوى في فلسطين على الصعيد الأكاديمي الى جانب التطوير الفني لرياضة العاب القوى في فلسطين وخاصة لمستوى الناشئين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني