فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" للمحترفين: الهلال يواصل الصدارة

 

الرام – 21/10/2011 – واصل فريق هلال القدس الحفاظ على صدارة دوري "جوال للمحترفين، بعدما تغلب على ضيفه البيرة (2/0) في افتتاح الجولة السابعة للبطولة، وبهذا الفوز، رفع الهلال رصيده إلى (21) نقطة، في حين تجمد رصيد البيرة عند (3) نقاط في المركز التاسع "قبل الأخير" بعد تلقيه الخسارة الرابعة في الدوري واكتفائه بتحقيق ثلاثة تعادلات.

 

أحرز المدافع هيثم ذيب الهدف الأول في الدقيقة 26 من الشوط الأول، وأضاف المهاجم محمد خويص الهدف الثاني في الدقيقة 32 من زمن اللقاء الذي أقيم على إستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام.

 

الشوط الأول :

مع انطلاقة اللقاء لعب كلا لافريقين بذات التشكيلة وهي 4-4-2، فاعتمد هلال القدس على مراد عليان ومحمد خويص في المقدمة، فيما اعتمد البيرة على حسام زيادة وجمال علان .

 

وجاءت بداية المباراة ضعيفة من كلا الفريقين في ظل التكتل في وسط الملعب ، وحاول الهلال الاختراق من الجهة اليمنى فيما كانت معظم محاولات البيرة من العمق ، لكن محاولات الفريقين لم تشكل خطورة على المرمى حتى الدقيقة 20 عندما أرسل إيهاب أبوجزر  كرة عرضية تابعها مراد عليان المتواجد داخل منطقة الجزاء برأسه لكنها استقرت في أحضان حارس البيرة حاتم العباسي .

 

وتمكن هلال القدس من افتتاح التسجيل في الدقيقة 26 بعد جملة من التمريرات اختتمها حسام أبوصالح بعرضية داخل منطقة الجزاء تابعها محمد خويص لترتطم بالقائم الأيسر وتعود لهيثم ذيب المتربص الذي أودعها في الشباك .

 

وعقب تسجيله لهدف التقدم اندفع الهلال للهجوم بغية إحراز هدف ثانٍ وهو ما تحقق له سريعا في الدقيقة 32 وبطريقة مشابهة للهدف الأول بتمريرات قصيرة سريعة بين محمد جمال وحسام أبوصالح الذي حولها لخويص ليضعها بسهولة في مرمى البيرة .

 

وحاول بعدها البيرة تدارك الموقف واندفع للأمام لكنه افتقد للتنظيم والترابط بين الخطوط، وكاد الهلال أن يختتم الشوط الأول بهدف ثالث لولا تسديدة خويص التي مرت عالية فوق المرمى ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدفين نظيفين .

 

الشوط الثاني :

مع انطلاقة الشوط الثاني دفع مدرب البيرة حسن حسين بلاعبيه أيسم طبطب وحمدان ابوعواد ، لإثراء النزعة الهجومية للفريق .

وتحسن أداء البيرة وسيطر على مجريات اللعب في الدقائق الأولى بفضل تحركات حمدان أبوعواد لكنه لم يترجم هذه السيطرة لأهداف .

 

وكاد مراد عليان أن يسجل الهدف الثالث لفريقه لولا تصدي العباسي لكرته الأرضية لينخفض أداء الفريقين بعدها بشكل واضح ويتركز اللعب في وسط الملعب، اذ حاول البيرة التسجيل بالتسديدات من خارج منطقة الجزاء بواسطة محمود عودة لكنها لم تفلح، فيما كان اعتماد الهلال على الأطراف .

 

وحملت الدقيقة 85 فرصة خطيرة للهلال اثر تحصله على ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء ، ليتصدى لها مراد عليان ويرسلها قوية لكنها ارتطمت بالعارضة .

 

ولم يطرأ أي تغيير على النتيجة طوال مجريات الشوط الثاني ، لتنتهي المباراة بفوز هلال القدس بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده ل21 في صدارة الدوري، فيما تجمد رصيد البيرة عند 3 نقاط في المركز قبل الأخير.


 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني