فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : الهلال يقترب أكثر من الممتازة

  •  حجم الخط  

بالفوز على أهلي النصيرات

دوري الدرجة الأولى : الهلال يقترب أكثر من الممتازة

 

غزة (فيس كووورة) 7/42013 - وضع  الهلال قدماً في بطولة الدوري الممتاز, بعد فوزه الصعب والهام على أهلي النصيرات بهدفٍ نظيف, وذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب التفاح أمس في ختام منافسات الجولة 18 لبطولة دوري الدرجة الأولى.

بذلك رفع الهلال رصيده إلى (40) نقطة, متشبثاً بالصدارة بكل قوة, وتوقف رصيد النصيرات عند (15) نقطة في المركز العاشر.

أحكم الهلال سيطرته على مجريات اللقاء منذ انطلاق الشوط الأول, وحاول إحراز هدف مبكر عبر أحمد المدهون, ولكن رأسيته مرت بسلام أعلى العارضة, وعاود فادي أبو حصيرة المحاولة ولكن حارس النصيرات علي الحواجري حول تصويبته إلى ركنية بصعوبة.

وكاد محمد حسان أن يخطف هدف السبق للهلال, ولكن رأسيته اصطدمت في المقص الأيمن لمرمى النصيرات في أخطر فرص الشوط الأول.

ورغم السيطرة شبه المطلقة للاعبي الهلال إلَّا أن التوفيق وغياب التركيز حال دون إحراز الأهداف, لينتهي الشوط الأول سلبياً دون أهداف.

بدأ الشوط الثاني سريعاً بمحاولة خطيرة للنصيرات, عبر لاعبه محمد الطلاع, الذي كاد أن يصعق الهلال بهدف مفاجئ, ولكن تصويبته الخطيرة مرت بسلام بجوار القائم الأيمن للهلال.

وكانت محاولة أخرى للنصيرات عبر حسين أبو يوسف الذي صوب كرة من خارج الصندوق, ولكن حارس الهلال إياد أبو دياب أمسك الكرة بكل ثبات.

أعاد الهلال تنظيم صفوفه سريعاً, ودفع المدرب بكافة أوراقه الهجومية, خاصة بعدما شعر أن الوقت بدأ ينفذ, وبدأ الهلال بإحكام السيطرة على منطقة الوسط, ورغم التوتر الشديد الذي كان واضحاً بشكلٍ جلي على لاعبي الهلال؛ جاء الفرج عبر البديل الناجح المهاجم إبراهيم سلامة, الذي أحرز الهدف الثمين مستغلاً ركنية محمد عبيد الذي شارك كبديل أيضاً, حيث وضعها بكل دقة داخل الصندوق, ليقتنصها سلامة في شباك النصيرات مباشرة (80) وسط فرحة عارمة للاعبي الهلال وجهازهم المرافق.

بعد الهدف كاد المجتهد سلامة أن يضيف الهدف الثاني لفريقه, ولكن حارس النصيرات علي الحواجري تصدى للكرة بصعوبةٍ بالغة.

وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء حاول النصيرات خطف التعادل, ولكن مدافعي الهلال ومن خلفهم الحارس أبو دياب كانوا في الموعد, لتنتهي المباراة بفوز صعب وهام جداً للهلال بهدف نظيف على حساب أهلي النصيرات.

قاد اللقاء الحكم يوسف فياض, وساعده محمود أبو حصيرة, أمجد لقان ومحمود أبو مصطفى رابعاً.

تشكيلة الفريقين

الهلال: أحمد أبو دياب, محمد حسان, فادي الشريف, ميسرة البواب, إحسان أبودان, حربي السويركي (محمد عبيد 46), طارق صالح (إبراهيم سلامة 72), عمار أبو سليسل, محمد السويركي (عامر عاشور 60), أحمد المدهون وفادي أبو حصيرة.

أهلي النصيرات: علي الحواجري, زكريا أبو مراحيل, عماد ناصر, حاتم أبو معلا (ياسر الحسنات 32) ( مهند مصلح 45), إبراهيم عبد العال, حسين أبو يوسف, بلال أبو فنونة, محمد أبو كرش, محمد الطلاع وبهاء الدين أحمد.

تصريحات المدربين

نعيم السويركي مدرب الهلال :"وضعنا قدماً في بطولة الدوري الممتاز, ولكن هدفنا ليس ضمان الصعود فقط؛ بل إنهاء البطولة ونحن متربعين على الصدارة".

عواد خطَّاب مدرب أهلي النصيرات :"بدى عليه التأثر ورفض التعليق بعد الخسارة التي مُني بها فريقه".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني