فيس كورة > أخبار

مباراة "برشلونة والفريق الفلسطيني الإسرائيلي المشترك"..31 يوليو

  •  حجم الخط  

مباراة "برشلونة والفريق الفلسطيني الإسرائيلي المشترك..31 يوليو

 

ذكر موقع نادي برشلونة على شبكة الإنترنت بأن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي اتفقا على تحديد 31 يوليو القادم موعداً لتنفيذ مبادرة نادي برشلونة التي سبق وقدمها رئيسه سانرو روسيل، والقاضية بإقامة لقاء يجمع الفريق الكاتلوني مع فريق مشترك من لاعبين فلسطينيين وإسرائيليين في تل أبيب.

وأكد الموقع على أن الاتفاق جاء عقب الاجتماع الذي ضم كل من ساندرو روسيل ونائبه خافيير فاوس ورئيس النادي الأسباني ساندرو روسيل ونائبيه فاوس وفيلاروبي اجتمعا أول أمس مع كل من رئيس الاتنحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، وألون بار، سفير إسرائيل لدى أسبانيا.

وذكر الموقع أن المجتمعون أكدوا على أن المفاوضات بشأن المبادرة تحرز تقدماً مهماً، وأن هذا التقدم كان سبباً في تحديد الحادي والثلاثين من شهر يوليو لاقادم موعداً إقامة المباراة.

وأضاف الموقع :" كانت فكرة المباراة من أجل السلام قد حظيت بترحيب كبير من الجانبين، وقد تم تحقيق تقدم ملموس في المساعي الرامية إلى بلورتها بعدما أبدى الفلسطينيون والإسرائيليون التزامهم بالمشاركة في هذه المبادرة، حيث تم الاتفاق على تاريخ 31 يوليو 2013 لإجراء المباراة في تل أبيب.

ويستمر الموقع في الحديث :" بدأت تظهر ثمار الزيارة الرسمية التي قام بها وفد رفيع المستوى من نادي برشلونة إلى كل من فلسطين وإسرائيل في مطلع العام الحالي، ففي شهر فبراير الماضي، التقى الرئيس ساندرو روسيل ونائبه خافيير فاوس بقيادتي البلدين، حيث أعرب نادي برشلونة عن نيته خوض مباراة ودية في كرة القدم بفريقه الأول في تل أبيب أمام فريق يضم لاعبين من إسرائيل وفلسطين، على أمل أن تساهم هذه المبادرة في مد جسور السلام والحوار بين الطرفين.

وقد وقف الرئيس روسيل ونائباه فاوس وفيلاروبي على مدى التزام الطرفين خلال اجتماع عُقد قبل مباراة الأربعاء ضد باريس سان جيرمان، حيث حضره كل من اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني واللجنة الأولمبية الفلسطينية، وألون بار، سفير إسرائيل لدى أسبانيا.

وقبل ذلك، تباحث المسؤولون في نادي برشلونة مشروع المبادرة مع الرجوب وموسى عمرو عوة، سفير السلطة الفلسطينية في مدريد.

هذا وقد أوضح ممثلو القيادتين الفلسطينية والإسرائيلية أن المفاوضات بشأن إقامة المباراة تحرز تقدماً مهماً.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني