فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : الأهلي يُفرق "الجماعي"

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : الأهلي يُفرق "الجماعي"

 

غزة (فيس كووورة) 12/4/2013 - نجح الأهلي في قلب تأخره بهدف أمام جماعي رفح إلى فوز بثلاثة مفرقاً بذلك الجماعي على أرضه في افتتاح منافسات الجولة 17 لدوري "جوال" الممتاز.

الأهلي حقق بفوزه أكثر من هدف، الأول الابتعاد عن صراع الهبوط، والثاني استعادة ثقافة الفوز بغض النظر عن المكان والزمان والمُنافس، فيما لم يتمكن الجماعي من تحقيق هدفه بمواصلة الابتعاد عن المركز الحادي عشر حيث أصبح مرشحاً للعودة إليه من جديد.

الأهلي رفع بفوزه هذا رصيده إلى (17) نقطة في المركز التاسع, وبقي الجماعي في المركز العاشر بعدما توقف رصيده عند (12) نقطة.

مر نصف الساعة الأولى بدون أهداف وبعض المحاولات للتهديف، إلا أن هز الشباك جاء عن طريق رائد غنام الذي سجل الهدف الأول للجماعي (31), فيما حرم القائم محمد دهمان من فرصة تعديل النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجماعي بهدف دون رد للأهلي.

وعلى الرغم من البداية القوية للجماعي في الشوط الثاني, إلا أن طرد أحمد أبو كوش لاعب الجماعي غير مسار المباراة ليكمل الجماعي اللقاء بعشرة لاعبين (55), ومنح النقص العددي الفرصة للأهلي للضغط الهجومي الذي أثمر عن هدف التعادل عن طريق حسن بدر الذي استقبل عرضية محمد عناية وأسكنها الشباك ببراعة (61), ويليه هدف التقدم الثاني عن طريق بلال عساف الذي وضع الكرة ببراعة من فوق الحارس معلنة عن تقدم الأهلي بالهدف الثاني (63), وواصل الاهلي الانتفاضة الهجومية ونجح حسن هتهت في تأمين فوز فريقه بهدف ثالث بعدما استقبل عرضية البديل محمد قشطة ويضع الكرة برأسه في شباك الجماعي وسط فرحة عارمة بين الجماهير الأهلاوية (67), وأتيحت فرصة هدف رابع لعساف بعد انفراده بالحارس إلا أنه سدد كرة ضعيفة خارج الملعب (74), وقدم حارس الجماعي الكرة على طبق من ذهب لعساف الذي أخفق في استثمارها وتسجيل الهدف الرابع (75), وحاول الجماعي تقليص النتيجة وكان له ما أراد من ركلة جزاء سددها غنام وارتدت له ثانية من يد الحارس ويضعها في الشباك (87), ولم يسعف الوقت المتبقي الجماعي من تعديل النتيجة, لينتهي اللقاء بفوز غال وثمين للأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين لجماعي رفح.

تشكيلة الفريقين

جماعي رفح: محمود سلامة, جهاد الرومي, شادي أبو محسن, حسن البسيوني (أنس السيلاوي), محمد أبو عبادي, طارق السبع, أحمد أبو كوش, نضال كلاب, حسن أبو جاموس (حسن قنديل), رائد غنام, حاتم نصار (جهاد عثمان).

الأهلي: عماد أبو عبيدة, محمد الشيخ يوسف, فادي البيوك, ماجد التتري (عبد الله بعلوشة), محمد عناية, حسن بدر, سامي الشريف, حسن هتهت, محمد دهمان, سعيد المصري (محمد قشطة), بلال عساف (عبد الله البيوك).

تصريحات المدربين:

عادل أبو خساير :" نتعرض لمؤامرة من قبل لجنة الحكام".

غسان البلعاوي :" حققنا فوزاً غالياً واستفدنا من النقص العددي, ولكننا ما زلنا في دائرة الخطر ويجب أن نحصد نقاطا أكثر للابتعاد عنه".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني