فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : "الزعيم" اسم على مسمى

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : "الزعيم" اسم على مسمى

 

غزة (فيس كووورة) 12/4/2013 – لأول مرة منذ انطلاق منافسات دوري "جوال" الممتاز، يتمكن فريق شباب رفح من اعتلاء قمة جدول ترتيب البطولة وإن كان بشكل مؤقت، حيث نجح في قنص نقاط مباراته المهمة أمام غزة الرياضي فيب افتتاح الجولة 17 للبطولة بعد تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف.

الفوز منح شباب رفح فرصة الجلوس على عرش البطولة برصيد (32) نقاط بفارق نقطة واحدة عن الجمعية الإسلامية ونقطتين عن خدمات رفح اللذين سيلعبا اليوم في الجولة ذاتها، حيث أنه قد يستمر في التربع على العرش في حال خسارة منافسيه.

خسارة غزة الرياضي أخرجته نهائيالً من دائرة المنافسة على لقب البطولة بعدما تجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز السابع.

وعلى لارغم من لقبه "الزعيم" إلا أنها المرة الأولى التي يتزعم فيها الشباب الرفحي جدول الترتيب، حيث سبقه إليها كل من الجمعية الإسلامية وخدمات رفح، ليكون المتصدر الثالث، وأن كان شباب خانيونس قد فعلها لمدة 24 ساعة قبل أربعة أسابيع.

شوط المباراة الأول بدأ سريعاً من كلا الفريقين، وحاول كل منهما الوصول لمرمى الآخر اعتماداً على الهجمات من العمق والأطراف، ولا سيما من الرياضي الذي كان الأفضل بشكل نسبي في بعض فترات الشوط، وأهدر له أنس الحلو وطارق أبو غنيمة أكثر من فرصة.

وفي المقابل اعتمد شباب رفح على انطلاقات راجي عاشور وإيهاب أبو جزر، فيما طغى التسرع على أداء المهاجمين محمد أبو دان ومحمد الرخاوي اللذين فشلا في الوصول للشباك وكانا بعيدين عن مستواهما المعهود.

ونجح أبو غنيمة في التوقيع على الهدف الأول لغزة الرياضي في الدقيقة (40) بضربة رأسية متقنة اثر ركلة ركنية نفذها هاني المصدر، وفشل دفاع شباب رفح في ابعاد خطورتها لتسكن الكرة شباك الحارس عبد الله شقفة.

وسنحت بعد الهدف فرصة التعديل أمام الرخاوي لكنه سدد الكرة سهلة في يد الحارس اسماعيل المدهون، بينما مر أنس الحلو بمهارة من مدافعي الأزرق ولعب كرة عرضية خطيرة، أمسكها شقفة ببراعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الرياضي.

استهل شباب رفح الشوط الثاني ضاغطاً بغية إدراك التعادل، وأجرى مدربه رأفت خليفة تغييراً بإشراك المخضرم أحمد عبد الهادي بدلاً من خليل جربوع، إلا أن أولى فرص الشوط سنحت أمام محمد الغواش مهاجم الرياضي الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة خارج المرمى.

وجاء هدف التعادل لشباب رفح بعد مرور خمس دقائق على بداية الشوط عن طريق محمد أبو دان الذي استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسددها بمهارة في شباك الحارس المدهون وسط فرحة عارمة لأنصار الفريق الرفحي الذين غصت بهم مدرجات الملعب.

وحاول أبو غنيمة اعادة الأمور إلى نصابها بمحاولة خطيرة غير مثمرة، فيما رد المدافع عبد الله سلامة بإهدار فرصة ثمينة بعدما فشل في استثمار ركلة ركنية نفذها أبو جزر.

وفرض الضيوف سيطرتهم على مجريات اللعب بعد ذلك وتعددت المحاولات أمام المرمى، إذ أضاع أبو دان انفراداً تاماً بالمرمى تصدى له المدهون ببراعة، قبل أن يحتسب الحكم سامح القصاص ركلة جزاء للفريق اثر لمس أحد مدافعي الرياضي للكرة بيده داخل المنطقة المحرمة، وترجمها بسام قشطة بنجاح في الدقيقة (64).

ولاحت بعد ذلك العديد من الفرص الخطيرة لشباب رفح لا سيما عبر الرخاوي، في حين شكلت انطلاقات أنس الحلو والغواش وهاني المصدر بعض الخطورة على مرمى شباب رفح وقوبلت ببسالة من الدفاع والحارس لينتهي اللقاء بفوز ثمين للأزرق.

أدار المباراة طاقم حكام مكون من: سامح القصاص، حسام الحرازين، إبراهيم الزعانين، عارف الجمل.

تشكيلة الفريقين

غزة الرياضي: إسماعيل المدهون، محمد مهنا، محمد كحيل، عماد مصلح، هيثم أبو ظاهر، إبراهيم أبو عبيدة (مهند الطهراوي "74")، هاني المصدر، حسن سكيك (سامي الداعور "62")، أنس الحلو، محمد الغواش، طارق أبو غنيمة (أحمد طينة "82").

شباب رفح: عبد الله شقفة، عبد الله سلامة، حسن موسى، يوسف أبو زيد، راجي عاشور, إيهاب أبو جزر (إبراهيم العمور "80")، خليل جربوع (احمد عبد الهادي "46")، بسام قشطة، محمد بارود، محمد أبو دان (يحيى الرخاوي "75")، محمد الرخاوي.

تصريحات المدربين

مصطفى نجم :" ارتكبنا أخطاء في الشوط الثاني أدت إلى انقلاب النتيجة، لقد تسرعت في إجراء بعض التبديلات، وهو ما سهل مهمة الفريق الرفحي بالفوز.

رأفت خليفة :" تسجيل هدف مبكر ساعدنا على الفوز، تبديلاتنا كانت مثمرة، سنبدأ سريعاً التحضير للمباراة القادمة من اجل الاستمرار في تحقيق الانتصارات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني