فيس كورة > أخبار

بيت ساحور وبيت جالا يفتتحان دوري "جوال" لكرة السلة .. اليوم

  •  حجم الخط  

بحضور الرجوب وملحم:

بيت ساحور وبيت جالا يفتتحان دوري "جوال" لكرة السلة .. اليوم

 

بيت لحم - تقرير وجدي الجعفري -  تتجه مساء اليوم بوصلة عشاق ومحبي كرة السلة صوب صالة العمل الكاثوليكي لمتابعة افتتاح دوري "جوال" للدرجة الممتازة الذي  سينطلق عند الساعة السادسة والنصف مساءً بلقاء يجمع الشقيقين أرثوذكسي بيت جالا وأرثوذكسي ثقافي بيت ساحور.

الاتحاد يؤكد جاهزيته

رئيس الاتحاد خضر ذياب أكد جاهزية الاتحاد للدوري الذي سينطلق بطريقة الذهاب والإياب للمرة الاولى بمشاركة 10 فرق.

وأشار ذياب الى ان الاتحاد انهى توزيع رقاع الدعوة لحضور الافتتاح، موضحا انه تم توجيه دعوات الى رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب، ومدير عام شركة جوال معن ملحم، ورؤساء الاندية والبلديات.

وبين ان الافتتاح سيتخلل بعض الفقرات الفنية وعدة كلمات، متمنيا للجميع متابعة سهرة سلوية ممتعة يقدم خلالها الفريقان اداء فنيا طيبا.

العمل .. حاضنة اللقاء

مدير صالة العمل الكاثوليكي عيسى حزبون أكد استعداد صالته لاحتضان مباريات الدوري، وخاصة ان الافتتاح سيحظى بوجود العديد من الشخصيات الرياضية والوطنية والمؤسساتية، وقد تزينت الصالة بالعديد من اليافطات، لافتا ان مرافق الصالة ستكون جاهزة لتلبية متطلبات واحتياجات المباراة.

وتمنى حزبون لجماهير كرة السلة قضاء وقت ممتع في العمل الكاثوليكي الصالة الابرز من بين صالات كرة السلة الفلسطينية.

قراءة في اللقاء:

بيت ساحور الذي وفرت ادارته كل سبل النجاح له بقيادة الدكتور أغلب خوري هذه الادارة التي استقطبت خيرة اللاعبين تسعى ان تكون لفريقها كلمة في الدوري هذه المرة كما  كانت له كلمة في بطولة الكرامة السلوية بعد ان فاز في المباراة النهائية على بطل الدوري ابداع الدهيشة.

بيت ساحور بتشكيلته الجديدة التي تضم عتاولة كرة السلة خاصة بعد انضمام اللاعب اسلام عباس الى جانب ماهر قسيس، وعدي هلال،  قادر على تقديم عروضا سلوية ممتعة تسعد رابطة مشجعيه التي تستعد منذ ايام لحشد اكبر حضور جماهيري ممكن لمتابعة اللقاء.

من جانبه بيت جالا الذي غادره اللاعب نيقولا فضايل يلعب اليوم امام شقيقه بيت ساحور، البجاجلة المحترفون بكرة السلة بمجموعة لاعبين اصحاب خبرة امثال خليل حرب وكمال مكركر، وتشارلي قطان وجورج زيدان وشادي بهنان وبيتر قندلفت ورائد ابو رمان.

والمطلوب من البجاجلة ان يوازنوا بين شقي الدفاع والهجوم وعدم الاندفاع الى الامام في ظل نجومية بيت ساحور الطاغية لكن خبرة ماهر مطر الذي تتلمذ على يديه العديد من لاعبي بيت ساحور وهو يعرفهم جيدا باعتباره كان مدربا لهم ستحد من خطورة لاعبي بيت ساحور.

بدوره اكد لاعب بيت ساحور ماهر قسيس على جاهزية فريقه ليس فقط للقاء بل لاحراز لقب الدوري، مؤكدا الاستعداد الجيد للاعبين في ظل التدريبات المتواصلة التي يجريها الفريق على مدار الفترة الماضية.

من جهته اكد المدرب ماهر مطر على صعوبة اللقاء، خاصة ان بيت جالا سيلعب امام فريق معزز بلاعبين امثال  اسلام عباس وفي صالة تعتبر ملعبا بيتيا لبيت ساحور.

لكن مطر اكد ان فريقه سيقدم كل ما يملك من طاقات لإحراز نقاط المباراة.

المهم ان العائلة التلحمية السلوية ستستمتع في صالة العمل الكاثوليكي بمباراة من الطراز الرفيع تجمع الشقيقين.

جوال . .راعي كرة السلة 

هذا وقد لاقت خطوة رعاية جوال للدوري ارتياحا واسعا بين فرق كرة السلة الفلسطينية والجمهور السلوي وعبر العديد من متابعي كرة السلة والإعلاميين والنقاد ان شركة جوال اصبحت كالرئة التي يتنفس من خلالها الانسان ولولا جوال لما كان لهذه البطولة او لغيرها ان تنطلق، يأتي ذلك في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وعبر مسئولو كرة السلة الفلسطينية عن امتنانهم وشكرهم للشركة الرائدة الاولى في الوطن شركة جوال لما تقدمه للرياضة الفلسطينية من دعم ليس فقط على صعيد كرة السلة بل في كل اشكال الرياضة الفلسطينية.

وعبر العديد من لاعبي كرة السلة عن عتبهم ولومهم للعديد من الشركات التي تقف متفرجة بالرغم من امتلاكها المال والجهد وتبخل فيهما على ابناء شعبها. وقالوا حريٌ لمثل هذه الشركات ان تقف الى جانب شعبنا كما تقف جوال.

الفرق المشاركة:

دلاسال القدس، ابداع، سرية رام الله، أرثوذكسي ثفافي بيت ساحور، أرثوذكسي بيت جالا، قلنديا، حوارة، حطين، أرثوذكسي رام الله، بير زيت.

الصالات المعتمدة:

الصالات الوزارية (الفارعة، أبو عمار، ماجد اسعد)، والصالات الخاصة (سرية رام الله، والعمل الكاثوليكي).

جدول المباريات:

الاحد 14 /4 /2013

ارثوذكسي بيت ساحور + ارثوذكسي بيت جالا صالة العمل الساعة 6.30

الاثنين 15 /4/ 2013

قلنديا +سرية رام الله - الساعة 6 - صالة ماجد اسعد

دلاسال القدس + ابداع الدهيشة- الساعة 8- صالة سرية رام الله

الثلاثاء 16 /4/ 2013

حوارة + بير زيت - الساعة 6.30 - صالة الفارعة

ارثوذكسي رام الله + حطين - الساعة 6.30 - صالة ماجد اسعد

الجمعة 19 /4 /2013

ارثوذكسي بيت ساحور +حطين - الساعة 5.30 - صالة العمل

ارثوذكسي بيت جالا +سرية رام الله - الساعة 8.00 - صالة ابو عمار

حوارة + دلاسال القدس - الساعة 7 - صالة الفارعة

السبت 20/ 4/ 2013

ارثوذكسي رام الله + بير زيت - الساعة 6- صالة ماجد اسعد

قلنديا + ابداع - الساعة 7.30 - صالة ماجد اسعد




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني