فيس كورة > أخبار

وزير الشباب يُبدي استعداده لتأثيث مقر الاتحاد كرة القدم

  •  حجم الخط  

وزير الشباب يُبدي استعداده لتأثيث مقر الاتحاد كرة القدم

 

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 14/4/2013 - أشاد الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والثقافة، بجهود اتحاد كرة القدم وما يقدمه من إمكانات من أجل استمرار النشاط الرياضي، موضحاً أهمية الدور الذي يلعبه الاتحاد في تنظيم البطولات الرسمية وتجاوز كافة المعيقات التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

جاء حديث الوزير خلال زيارته لمقر اتحاد الكرة الجديد في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، اليوم الأحد، حيث كان في استقباله إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بحضور وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية، وأعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية د.أسعد المجدلاوي، وعصام قشطة.

وأبدى الوزير المدهون شكره لدعوة الاتحاد لزيارة المقر الجديد، وأكد أن المبنى يمثل صرحاً رياضياً يجب استغلاله بالشكل المطلوب، وقدم استعداد الوزارة لتأثيث وتجهيز المقر الجديد بحيث يصبح مناسباً لاستقبال كافة الوفود الرياضية والشبابية التي تزور غزة، وتقديم خدمة جيدة لكافة الأندية.

بدوره رحب إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد بزيارة الوزير وشكره على دوره في خدمة الرياضة والرياضيين، وتحدث عن مساعي الاتحاد للحفاظ على ديمومة النشاط الرياضي وانتظام مسابقات الدوري لكافة الدرجات، وكذلك التحضير لبطولة كأس القطاع في مايو المقبل.

وأشار أبو سليم إلى أن الاتحاد يسعى لإطلاق مدرسة كروية مخصصة لفئة الناشئين من سن (12 -16) عاماً، مصنفة أولمبياً وتوفير الدعم المطلوب لهذه المدرسة بما يكفل اكتشاف المواهب ورفد المنتخبات الوطنية بلاعبين قادرين على تحقيق نتائج طيبة لفلسطين.

كما تطرق إلى الإشكالية المتمثلة بالتعديات على قطعة الأرض المخصصة للاتحاد بالقرب من المقر الجديد، وفشل جهود الاتحاد في استعادتها وتنفيذ المشروع الذي وعدت به "الفيفا" لإنشاء استاد يخدم شمال قطاع غزة.

بدوره طالب وليد أيوب بمساهمة الوزارة في تزويد مبنى الاتحاد الجديد بطاقم من الموظفين من ضمن برنامج التشغيل المؤقت، لتوفير كادر مؤهل لتقديم خدمة للرياضيين والأندية، متمنياً دعم الوزير المدهون في استعادة قطعة الأرض المخصصة للاتحاد في أسرع وقت ممكن.

وعقب الوزير المدهون على مطالب الاتحاد ونائب رئيس اللجنة الأولمبية بالترحيب بكل الاقتراحات، والاستعداد الكامل لإنهاء قضية التعديات على الأرض المخصصة للاتحاد، واعداً بالتواصل مع وزارة الداخلية وسلطة الأراضي لإزالة التعديات، أو تخصيص قطعة أرض بديلة على نفس المساحة التي تبلغ (15) دونماً، من أجل تنفيذ مشروع "الفيفا" بإقامة استاد جديد.

كما أكد حرص الوزارة على دعم الاتحادات والأندية وكافة المؤسسات الشبابية من خلال جاهزية الوزارة، لتعيين كوادر من الموظفين على بند التشغيل المؤقت، وتنفيذ برنامج وحدة دعم وبناء المؤسسات التي استحدثتها الوزارة مؤخراً، لتطوير عمل الأندية والمؤسسات وتوفير مساحات أوسع للبناء وتلبية حاجات المجتمع من خلال مشاريع وبرامج متنوعة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني