فيس كورة > أخبار

اليوم في افتتاح الجولة الـ20 لدوري الدرجة الأولى

  •  حجم الخط  

اليوم في افتتاح الجولة الـ20 لدوري الدرجة الأولى

"الشباب" يسعى لحسم "دربي جباليا" والاقتراب من "الممتاز"

الهلال المنتشي بالتأهل يواجه المغازي في مباراة "شرفية"

 

غزة / إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 19/4/2013 - يطمح شباب جباليا لقطع شوط كبير نحو خطف بطاقة التأهل الثانية المؤهلة للدوري الممتاز حينما يواجه اليوم جاره خدمات جباليا على ملعب بيت لاهيا، في افتتاح الجولة العشرين لدوري الدرجة الأولى، فيما يخوض الهلال مباراة "شرفية" أمام خدمات المغازي بعدما ضمن مبكراً نيل البطاقة الأولى.

خدمات جباليا – شباب جباليا

على ملعب التفاح، يدخل شباب جباليا المباراة، وهو يدرك أن أي نتيجة غير الفوز ستعقد كثيراً من موقفه في ظل تربص خدمات خانيونس به وسعيه هو الآخر للتأهل للدوري الممتاز مع ثلاث جولات على ختام البطولة.

ويملك شباب جباليا حالياً 38 نقطة في المركز الثاني خلف الهلال، مقابل 35 لخدمات خانيونس الذي يواجه بعد غد الأحد خدمات البريج، وبالتالي فإن خسارة جباليا وفوز خانيونس ستعني تساويهما بالنقاط، وبالتالي تساوي حظوظهما بمرافقة أحدهما للهلال في دوري الأضواء.

ولضمان عدم الدخول في تلك الحسابات فإن عماد هاشم مدرب شباب جباليا سيجنح بالتأكيد إلى الهجوم منذ البداية من أجل خطف الفوز، خصوصاً أن منافسه اليوم يدخل المباراة بدون حافز الفوز، كونه فقد آماله في التأهل، وضمن كذلك البقاء في الدوري، حيث يحتل المركز السابع برصيد 25 نقطة.

المغازي - الهلال

وعلى ملعب "الدرة" يحل الهلال ضيفاً على خدمات المغازي في مباراة "تحصيل حاصل" بالنسبة للفريقين، بعدما ضمن الأول التأهل للدوري الممتاز، وفقد الثاني آماله في المنافسة على خطف البطاقة الثانية.

ومن المرجح أن يمنح نعيم السويركي مدرب الهلال فرصة المشاركة اليوم لعدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا بشكل منتظم في المباريات السابقة، وكذلك إراحة نجوم الفريق الذين أُجهدوا بعد ماراثون طويل من المباريات.

وفي المقابل، فإن المغازي قد يبحث عن فوز معنوي على الفريق الأفضل في الدوري، علماً أنه يحتل حالياً المركز الخامس في جدول الدوري برصيد 27 نقطة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني