فيس كورة > أخبار

انتقال "روني" الى "سان جرمان"

  •  حجم الخط  

فيرغوسون ينفي

انتقال "روني" الى "سان جرمان"

 

نفى المدرب الاسكتلندي لمانشستر يونايتد الانكليزي السير اليكس فيرغوسون اليوم الجمعة صحة الاخبار التي تتحدث عن امكانية انتقال مهاجمه الدولي واين روني الى باريس سان جرمان الفرنسي.

وارتبط اسم روني مؤخرا بانتقال محتمل الى النادي الباريسي رغم بقاء عامين على عقد الاعوام الخمسة الذي يربطه بيونايتد، لكن فيرغوسون قلل عشية مباراة فريقه مع استون فيلا في الدوري المحلي من اهمية هذه الاخبار، قائلا في معرض رده على سؤال حول تأثر اداء لاعب ايفرتون السابق بالحديث عن انتقاله الى "بارك دي برينس:" "لا اعتقد ان هناك اي شيء من هذا القبيل. لا يمكنني قول اي شيء عن هذا الموضوع. اما في ما يخص اخراجه من الملعب ضد وست هام (2-2 امس الاول الاربعاء في الدوري المحلي)، فحصل هذا الامر لانه لم يكن يلعب بالطريقة الجيدة التي لعب بها شينجي (كاغاوا)".

وتابع فيرغوسون الذي تخلف فريقه مرتين امام وست هام قبل ان ينقذ نقطة ويخرج متعادلا في هذه المرحلة الحاسمة من مشواره نحو لقبه العشرين، "كنا بحاجة الى تسجيل الهدف الهام، بالطبع كان هناك الكثير من المباريات التي لعب فيها واين روني افضل من اللاعبين الاخرين. لكن في تلك الليلة لعب شينجي بشكل جيد جدا".

وسبق لفيرغوسون ان اكد بان روني لن يترك يونايتد الصيف المقبل بعد الخروج من الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا على يد ريال مدريد الاسباني.

"ما يقال في الصحف تفاهات ليس الا"، هذا ما قاله حينها فيرغوسون الذي بدأ لقاء اياب الدور الثاني من المسابقة الاوروبية الام (1-2) بابقاء روني على مقاعد الاحتياط، مفضلا عليه داني ويلبيك.

ومنع فيرغوسون حينها صحيفتين من حضور المؤتمر الصحافي حتى تتقدمان باعتذارهما بعد تحدثهما عن رحيل روني وعن ان الاخير لا يتحدث مع مدربه خلال التمارين.

ورغم تأكيد فيرغوسون بانه لا يواجه اي مشكلة مع روني، فان مهاجم ايفرتون السابق ليس مرتاحا دون ادنى شك للدور الذي يلعبه في الفريق منذ قدوم الهولندي روبن فان بيرسي في بداية الموسم الحالي من ارسنال، لان الاخير فرض نفسه رأس الحربة الاساسي الفريق تاركا لروني تشارك المركز الثاني في خط المقدمة مع ويلبيك او حتى كاغاوا في حال قرر فيرغوسون تعزيز خط الوسط الهجومي على حساب مهاجم صريح.

وهذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها الحديث عن رحيل روني، اذ سبق للفتى الذهبي ان المح في تشرين الاول/اكتوبر 2010 الى رغبته بترك "الشياطين الحمر" لكن لاسباب مختلفة تماما عن الوضع الحالي، اذ اعتبر حينها بان فريق فيرغوسون يفتقد الى الطموح قبل ان يعود لاحقا عن رأيه ويوقع عقدا جديدا لمدة خمسة اعوام.

وفي حال قرر روني الرحيل عن يونايتد الصيف المقبل فيبدو سان جرمان من الاندية التي ستسعى جاهدة للحصول على خدماته، وقد اكد رئيس النادي الباريسي القطري ناصر الخليفي رغبة فريقه بالمهاجم الانكليزي من خلال قوله مؤخرا في حديث لشبكة "سكاي سبورتس نيوز": "انه لاعب رائع، احد افضل المهاجمين في العالم. اعتقد ان الجميع يرغب في حصول هذا الامر (التعاقد معه). لكن اذا اردنا التحدث عن الوقائع فنحن لم نجر اي اتصال به".

وقد حث النجم السويدي لسان جرمان زلاتان ابراهيموفيتش الذي انضم الى النادي الباريسي هذا الموسم من ميلان الايطالي بصحبة البرازيلي تياغو سيلفا، روني على الانتقال لفريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي، معتبرا بان فريقه الجديد يملك الكثير لتقديمه للاعب الانكليزي.

واضاف ابراهيموفيتش "اذا اراد ان يكون جزءا في افضل مشروع كروي فلا يوجد هناك سوى فريق واحد يوقع معه".

وتابع في تصريح لصحيفة "صن" البريطانية: "وحده يعلم القرار الذي سيتخذه في الصيف لكن المشروع الذي نحاول القيام به هنا واضح جدا. نحن لا نكتفي بان نكون القوة المهيمنة في فرنسا، نريد ان نكون الفريق الافضل في اوروبا ايضا. بامكاني ان افهم السبب الذي يدفع مالكي النادي الى الاهتمام بروني - انه بين افضل 10 مهاجمين في العالم".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني