فيس كورة > أخبار

العداء "بولت" يتسبب في نفاذ التذاكر في "75" دقيقة

  •  حجم الخط  

العداء "بولت" يتسبب في نفاذ التذاكر في "75" دقيقة

 

قال منظمون إن عشرات الآلاف من التذاكر من أجل عودة العداء الجاميكي يوسين بولت الى المكان الذي شهد انتصاراته الاولمبية في لندن تم بيعها في غضون 75 دقيقة من طرحها اليوم الجمعة.

وسيتنافس بولت - الذي فاز بثلاث ميداليات ذهبية في لندن العام الماضي ليعادل ما حققه في بكين في 2008 - في لقاء لندن ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى يومي 26 و27 يوليو تموز.

ويصف المنظمون اللقاء بأنه "ذكرى الالعاب الاولمبية" إذ يأتي بعد عام بالضبط من اولمبياد لندن.

وسيشارك ايضا البريطانيان الحائزان على ميداليات ذهبية اولمبية مو فرح وجيسيكا إينيس في أول حدث رياضي كبير في الاستاد الاولمبي منذ انتهاء اولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة في سبتمبر ايلول.

وادت محاولة اعادة انتاج اجواء الالعاب الاولمبية العام الماضي الى تدافع من أجل التذاكر في استعادة لذكريات الفترة التي سبقت الاولمبياد.

وكانت التذاكر متاحة فقط لهؤلاء الذين سجلوا رغبتهم من قبل ونفدت بالكامل خلال أكثر بقليل من ساعة واحدة. ومن المتوقع ان يحتشد بين 50 و60 ألف متفرج بالاستاد الاولمبي في يوليو تموز رغم ان الرقم الدقيق لم يتم الكشف عنه.

ويمثل حجم الطلب على التذاكر دفعة قوية لألعاب القوى في بريطانيا وهي رياضة تعاني من صعوبات من أجل الحفاظ على شعبيتها خارج السنوات الاولمبية.

وباستثناء الاولمبياد لم يظهر بولت في لندن منذ 2009 ويعود سبب ذلك جزئيا الى قوانين الضرائب التي كانت ستكلفه جزءا من جائزته المالية.

وتم منح غير المقيمين في لندن الان استثناء ويأمل منظمو دورة ألعاب الكومنولث 2014 في جلاسجو ان يضمها العداء الجاميكي الى برنامجه للعام القادم.

كما يأتي توقيت لقاء لندن كعامل مساعد في اجتذاب المتسابقين البارزين لأنه اخر لقاء كبير قبل انطلاق بطولة العالم لألعاب القوى في موسكو في اغسطس اب.

وسيستضيف الاستاد الاولمبي في لندن بطولة العالم لألعاب القوى عام 2017 بعد عام من انتقاله ليصبح الملعب الجديد لنادي وست هام يونايتد المنتمي للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني