فيس كورة > أخبار

"الشباب والرياضة" تستنكر منع عدائي غزة من المشاركة في ماراثون فلسطين الدولي

  •  حجم الخط  

"الشباب والرياضة" تستنكر منع عدائي غزة من المشاركة في ماراثون فلسطين الدولي

 

غزة / دائرة الإعلام بالوزارة – 19/4/2013 - استنكرت وزارة الشباب والرياضة استهداف الاحتلال الإسرائيلي للرياضة الفلسطينية، ومواصلة نهجها العدواني ضد الرياضة والرياضيين في قطاع غزة، بعد القرار الأخير برفض الاحتلال السماح بدخول 26 عداءً وعداءة من قطاع غزة لأراضي الضفة الغربية، للمشاركة في "ماراثون فلسطين الدولي" الذي ينظمه اتحاد ألعاب القوى الفلسطيني بمدينة بيت لحم، بعد غد الأحد.

واعتبرت الوزارة في بيان صدر عنها اليوم الجمعة، أن منع الرياضيين من المشاركة في الماراثون محاولة لثني الشعب الفلسطيني عن صموده وتمسكه بحقوقه في أرضه، وفي ممارسة الحياة بحرية وبدون معيقات، وأضاف البيان أن جرائم الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية تؤكد أنها تستهدف تدمير الحياة الرياضية بعد تدميرها للملاعب في العدوان الأخير على غزة، وقصفها للأندية والمنشآت الرياضية.

وكان د.نادر حلاوة رئيس اتحاد ألعاب القوى أوضح أن اتحاده قدم قائمة أسماء تضم (26) عداء وعداءة للجنة الأولمبية في غزة، التي قامت بدورها بتقديم هذه الأسماء للجانب الإسرائيلي، الذي رفض السماح لهم بدخول أراضي الضفة الغربية والمشاركة بالماراثون".

وأضاف حلاوة أن كافة الأسماء المقدمة هم شباب وشابات ولا ينتمون لأي تنظيم سياسي، يشار أن السباق الذي يبدأ من قرب كنيسة المهد هو الأول من نوعه في الضفة الغربية وسيشارك فيه 400 شخص نصفهم من الفلسطينيين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني