فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : شباب جباليا يستمر في المأزق

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى : شباب جباليا يستمر في المأزق

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 19/4/2013 - نجا شباب جباليا من مقصلة جاره الخدمات بعد أن أدرك التعادل في الوقت المحتسب بدل من الضائع للمباراة التي جمعت الجارين على ملعب التفاح أمس, في افتتاح الجولة 20 لبطولة دوري الدرجة الأولى.

وبهذا التعادل رفع الشباب رصيده إلى (39) نقطة محافظاً على الوصافة, ويبقى الخدمات سادساً برصيد (26) نقطة، ولكن السباب وضع نفسه في دائرة الخطر من قبل اثنين من أقرب مُنافسيه على البطاقة الثانية وهما خدمات خانيونس وبيت حانون الأهلي.

وكان الجميع يتوقع أن تمر المباراة بشكل آخر لا سيما وأن الجارين تربطهما علاقة مميزة، إلا أن اللعب النظريف طغى على العلاقات وقال البعض أن خدمات جباليا "هانت عليه العشرة" بتخسيره الشباب نقطتين هو في أمس الحاجة إليها في مشواره للصعود للدرجة الممتازة.

بدأ الشوط الأول بفرصة خطيرة جداً للشباب الذي حاول التسجيل مبكراً, عبر رأسية محمود أبو نصر, ولكن دفاعات الخدمات أبعدت الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى.

سيطر لاعبو الخدمات على منتصف الملعب مع مرور الوقت, وكان الضغط والتوتر الشديد بادياً على وبشكل مبالغ على لاعبي الشباب لخطورة ما يترتب على نتيجة اللقاء.

واعتمد لاعبو الخدمات في المقدمة على تحركات أسامة نوفل وهيثم حماد, ولكن هجماتهم كانت دون أنياب.

بعد منتصف الشوط أعاد الشباب تنظيم صفوفه, وبدأ لاعبوه بدخول أجواء اللقاء, وكانت أخطر فرص الشوط من تسديدة أدهم خطاب القوية, ولكنها ارتطمت في المقص الأيسر لمرمى الخدمات.

ارتفعت معنويات الشباب بعد هذه الفرصة, وزادوا لضغط على مرمى الخدمات, وكاد هداف الفريق يوسف سالم أن يفتتح التسجيل, ولكن عمر حسين حارس الخدمات تصدى لتصويبته بصعوبة بالغة.

وعلى عكس مجريات الفرص, اقتنص الخدمات هدفاً مفاجئاً قبل نهاية الشوط بدقيقتين, عبر ركلة حرة مباشرة سددها بقوة أدهم أبو ركبة, استقرت أقصى الزاوية الأرضية اليمنى لمرمى الشباب, لينتهي الشوط الأول بتقدم الخدمات على جاره الشباب بهدف نظيف.

حاول الشباب تعديل النتيجة منذ بداية الشوط الثاني, وزاد الضغط على مرمى الخدمات, وكاد عبد الله عكاشة أن يتمكن من ذلك, ولكن الدفاع شتت كرته قبل أن تصل المرمى.

وحاول يوسف سالم مرةً أخرى, ولكن عمر حسين حول رأسيته الخطيرة إلأى ركلة ركنية بصعوبة بالغة.

مرةً أخرى برز حسين حارس الخدمات في الربع الأخير من المباراة, وأبدع في التصدي لعدة كرات, كان أخطرها تصويبة سالم, ورأسية أحمد المنصور.

وأحرز الشباب هدف التعديل في الوقت المحتسب بدل من الضائع, عبر رأسية عبد الله عكاشة التي استقرت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الخدمات, لينتهي اللقاء بينت الجارين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

قاد اللقاء الحكم نادر الحجار, وساعده سفيان السبع, محمود الصواف وسعيد عبد الوهاب رابعاً.

تشكيلة الفريقين/

خدمات جباليا: عمر حسين, إبراهيم حمد (أحمد الكرد 80), نشأت أبو خاطر, ذيب الهندي, جهاد شامية (نائل شاهين 70), علي أبو شباك, هيثم حماد, ياسر عبد النبي, زكريا غنيم, أدهم أبو ركبة وأسامة نوفل (عبد الرحمن حمد 45).

شباب جباليا: أحمد عفانة, محمود أبو نصر (أحمد منصور 80), يوسف سالم, محمد العجوري (ثائر عفانة 55), أحمد الزعانين, وهيب عودة, أدهم أبو خطاب, عبد الله عكاشة, أحمد أبو طبنجة (زكريا أبو حبل 72), أحمد حلاوة ونادر النجار.بو خاطر




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني