فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" لكرة السلة : انتصارات لبيت ساحور والسرية ودلاسال القدس

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" لكرة السلة : انتصارات لبيت ساحور والسرية ودلاسال القدس

 

بيت لحم  -  وجدي الجعفري -  انطلقت يوم الجمعة مباريات الاسبوع الثاني لدوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة للمحافظات الشمالية، بإجراء ثلاث مباريات، اثنتان منها جرت في صالة العمل الكاثوليكي فيما جرت المباراة الثالثة في صالة الفارعة.

وحققت خلال هذه المباريات فرق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور، وسرية رام الله، ودلاسال القدس انتصارات على حطين وبيت جالا وحوارة.

وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاءات التي حضرها رئيس الاتحاد خضر ذياب، وعضوي الاتحاد محمد زيادة وأمجد الخضيري:

أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور  - حطين

الربع الاول:

بعد سلسلة هجمات متبادلة وضائعة من الفريقين، افتتح لاعب حطين الصاعد أحمد يونس التهديف وسجل اول ثنائية في اللقاء، رد عليه اسلام عباس صخرة دفاع بيت ساحور بثنائية مماثلة.

حطين كان الانظم والأكثر تركيزا في بداية الربع، من خلال يونس وشادي التكروري ومحمد الحلو حيث حافظوا على تقدمهم حتى الدقيقة الرابعة عندما كانت النتيجة تشير الى 6-2. لعب حينها بيت ساحور بطريقة الدفاع رجل لرجل، قابلهم حطين باللعب بطريقة دفاع المنطقة.

ومع مرور الوقت حسن بيت ساحور من اداءه ودخل اجواء اللقاء، وكانت شرارة الانتفاضة الساحورية عن طريق النجم ابراهيم حبش الذي حسن صورته امام جماهير بيت ساحور بعد مباراة فاترة قدمها امام بيت جالا في الاسبوع الاول.

وسجل حبش 8 نقاط متتالية مستغلا مهارته وسرعته، بمساندة من اسلام عباس وعدي هلال وباقي اللاعبين.

ماهر قسيس الذي أخطأ السلة في اكثر من محاولة من خلال التصويب من خارج القوس، نجح في الثواني الاخيرة بتسجيل ثلاثية جميلة منهيا الربع لمصلحة فريقه بنتيجة 24- 16.

الربع الثاني:

حافظ السواحرة على مستواهم بالرغم من بعض التبديلات التي اجراها المدرب المحنك "بول"، حيث اشرك حسام كوكالي وسامر ابو عيطة، وتمكن الفريق الساحوري من تسجيل 5 نقاط متتالية مقابل نقطتين لحطين، ما دفع مدرب الفريق النابلسي ابراهيم ريال لطلب وقتا مستقطعا قدم خلاله بعض التوجيهات لفريقه بهدف تحسين الخط الهجومي وإغلاق المنطقة الدفاعية امام الهجمات الساحورية والتحلي بالدقة في التصويب.

عاد لاعبو حطين الى المباراة بعد ان تخلصوا من التسرع الذي لازمهم، وقلصوا الفارق بالاعتماد على التسجيل من خلال الكرات المرتدة مع السيطرة على مفاتيح اللعب لدى بيت ساحور.

وتمكن حطين من احراج السواحرة  من خلال شادي التكروري واحمد يونس وهيثم قنعير الذين انهوا الربع لصالحهم بنتيجة 21- 20، علما ان اللاعب ابراهيم حبش احرز ثلاثية جميلة خلال الربع صفق لها الجمهور الساحوري الذي حضر بكثافة الى اللقاء.

الربع الثالث:

اشتدت المنافسة والندية خلال هذا الربع، وتبادل الفريقان التسجيل، وسط تشجيع جماهيري صاخب، وسع خلاله السواحرة الفارق بالاختراق والتسجيل خاصة من تحت السلة في ظل تألق العملاق نديم عبد المحسن الذي حافظ على دفاع بيت ساحور بالرغم من اخراج المدرب بول اللاعب اسلام عباس لزيادة  الاخطاء عليه الى اربعة.

في الجهة المقابلة كان النجم احمد يونس الذي ظهر التعاون واضحا بينه وبين الحلو والتكروري في محاولة لتقليص النتيجة التي اخذت بالاتساع. حيث وصلت مع نهاية الربع الى 70-53، فيما انتهى الربع 26- 16 لبيت ساحور.

الربع الرابع:

عاد اللاعب اسلام عباس الى المباراة مع بداية الربع،  وعمل بجانب ابراهيم حبش على توسيع الفارق بشكل كبير.

وظهرت ملامح الارهاق على لاعبي حطين الذين افتقدت دكة بدلائهم لعدد من اللاعبين في مراكز مختلفة.

وتمكن خلال الربع ابراهيم حبش من تسجيل ثلاثيتين لبيت ساحور، لكن حطين ولم يستسلم حيث اصر على تقليص النتيجة وحسم الربع 27-24، فيما انتهت المباراة لبيت ساحور بنتيجة 94-80.

الحكام: فؤاد كنعان،  عنان دراغمة، ابراهيم نواورة.

سجلها: مفلح عقل، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

المراقب الفني: عضو الاتحاد محمد زيادة.

سرية رام الله – ارثوذكسي بيت جالا

الربع الاول:

 ربع متوسط المستوى من الفريقين، زادت فيه الاخطاء والكرات الضائعة، خاصة من بيت جالا، حيث مالت الافضلية للسرية الذين كانوا الاكثر تركيزا وتنظيما، وامتازوا بالسرعة في نقل الكرة  واللعب الجماعي.

واعتمد السرية على اللاعب عمر اكريم كصانع العاب، الذي يمتاز بسرعته ولياقته العالية بجانب تامر وابراهيم حبش.

افتتح التسجيل لبيت جالا خليل حرب، قابله ابراهيم الحصري بثنائية مماثلة.

السرية لعب في بداية اللقاء بطريقة دفاع الرجل لرجل في منتصف ملعبه، فيما لعب البجاجلة بطريقة دفاع المنطقة.

اللاعب المحترف سني سكاكيني الذي قاد دفة تدريب السرية نجح في   حسم الربع بتوجيهاته من الخارج بنتيجة 21- 12.

الربع الثاني:

سبع نقاط متتالية سجلها لاعبي سرية رام الله تامر حبش وإبراهيم عبد الله  كانت دافعا لقيام مدرب بيت جالا ماهر مطر لطلب وقتا مستقطعا اجرى خلاله بعض التبديلات في صفوف فريقه الذي عاب عليه الفردية في بعض الاحيان والتسرع في التصويب في احيان اخرى.

ولم يجد البجاجلة طريقا لسلة الخصم سوى عند الدقيقة الخامسة عندما سجل اللاعب شادي بهنان ثنائية بعد سلسلة محاولات غير ناجحة.

وحافظ السرية على مستواه طوال المباراة وسط تبديلات موفقة اجراها السكاكيني في صفوف لاعبيه اثمرت عن توسيع الفارق مع نهاية الشوط الى 40 – 23، فيما انتهى الربع بنتيجة 19 – 11 للسرية، يشار الى ان اللاعب غسان حبش سجل ثلاثية جميلة.

الربع الثالث:

في ظل اتساع الفارق، غابت الاثارة والندية عن الربع، فقد استمرت السيطرة للسرية خاصة من خلال النجم عمر اكريم الذي سجل 6 نقاط متتالية مع مطلع الربع.

ومع النصف الثاني من الربع حاول البجاجلة تقليص الفارق لكن محاولاتهم باءت بالفشل في ظل عناد وإصرار السرية على الفوز خاصة من خلال ابراهيم حبش وحسان جدة، وغسان حبش، وانتهى الربع للسرية بنتيجة 23- 16.

الربع الرابع:

استمر الوضع على حاله، وكان الربع متشابها مع سابقه، باستثناء خروج اللاعب حسان جدة بالأخطاء الخمسة، وانهى السرية الربع لمصلحتهم بنتيجة 19-17.

وانتهت المباراة بفوز سرية رام الله على بيت جالا بنتيجة 82-56.

الحكام:  مفلح عقل، عنان دراغمة، فياد كنعان.

سجلها ابراهيم نواورة، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

المراقب الفني: فرح قمصية.

دلاسال القدس – حوارة

حقق دلاسال القدس فوزه الثاني على التوالي على حساب حوارة، حيث لوحظ الفارق في المستوى الفني والبدني بين الفريقين لمصلحة دلاسال القدس الذي حسم اللقاء بنتيجة  79- 48.

وجاءت الارباع الثلاثة الاولى (33-13)، (15-10)، (20-12) لمصلحة دلاسال الذي اعتمد مدربه على اشراك معظم اللاعبين خلال اللقاء مع تألق متواصل لتلي رفيدي في الاختراق والتسجيل وموسى بشير وسليم سكاكيني في لم الكرات التسجيل من تحت السلة.

وجاء الربع الاخير لمصلحة حوارة بنتيجة (13-11)، فيما انتهت المباراة 79-48 لدلاسال.

وتميز من حوارة عدلي شاهين.

حكم اللقاء: خالد السمحان، نصر عورتاني، سمير ترابي.

سجلها: فادي علان، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية محمد الجوابرة.

وراقبها: عضو الاتحاد امجد الخضيري.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني