فيس كورة > أخبار

"ديوكوفيتش" يتأهل لمواجهة نادال في نهائي دورة مونتي كارلو

  •  حجم الخط  

"ديوكوفيتش" يتأهل لمواجهة نادال في نهائي دورة مونتي كارلو

 

تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا وحامل اللقب الى نهائي دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب، ثالث دورات الالف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 496ر646ر2 مليون يورو، بعد فوزه على الفرنسي جو-ويلفرد تسونغا السادس 6-3 و7-6 (7-3) اليوم السبت.

واحرز نادال، حامل اللقب 8 مرات، فوزه الـ46 على التوالي في مونتي كارلو.

ويسعى نادال الى التأكيد بانه ملك مونتي كارلو دون منازع ولقد اظهر الاسباني انه استعاد مستواه منذ عودته الى الملاعب بعد غيابه لسبعة اشهر بسبب الاصابة التي اضطرته الى الانسحاب من بطولات مهمة كويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية ومنافسات اولمبياد لندن وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في العالم العام الماضي، ثم عن بطولة ملبورن الاسترالية مطلع العام الحالي.

وقد اكد الاسباني الذي تراجع في التصنيف العالمي الى المركز الخامس، عودته القوية الى الملاعب بتتويجه بطلا لدورة انديان ويلز الاميركية، اولى دورات الالف نقطة للماسترز، بفوزه على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

ومونتي كارلو هي الدورة الخامسة التي يشارك فيها نادال بعد عودته، وقد سبق ان توج بطلا في دورتي ساو باولو البرازيلية واكابولكو المكسيكية ووصل الى نهائي دورة فينا دل مار التشيلية قبل ان يخسر امام الارجنتيني المغمور هوارسيو سيبالوس، والدورات الثلاث على الملاعب الترابية المفضلة لديه.

من جهته، لم يسبق لتسونغا، المصنف ثامنا عالميا والباحث عن لقبه الثاني في 2013 (توج في مرسيليا) وفي دورات الماسترز (احرز لقب دورة باريس عام 2008) والحادي عشر في مسيرته، ان وصل الى الدور الاربعة من دورة مونتي كارلو خلال مشاركاته الثلاث السابقة، اذ خرج من الدور الثالث عام 2010 والثاني عام 2011 وربع النهائي العام الماضي.

وكان نادال في طريقه الى انهاء المجموعة الثانية بسهولة بعدما تقدم 5-1 و40-صفر على ارساله في الشوط السابع وكان بحاجة الى نقطة واحدة لانهائها 6-1 والمباراة، الا ان تسونغا انتفض وقدم اداء راقيا فكسر ارسال الاسباني مرتين وعادا 5-5 ثم 6-6 وجره الى شوط فاصل لم يصمد فيه كثيرا.

ويلتقي نادال في النهائي مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول في الدورة والعالم الذي تغلب بسهولة على الايطالي فابيو فونييني المصنف 32 عالميا 6-2 و6-1.

يذكر ان نادال توج باللقب الموسم الماضي بفوزه في النهائي على الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6-3 و6-1، وتعود هزيمته الوحيدة الى مشاركته الاولى عام 2003 في الدور الثالث امام الارجنتيني غييرمو كوريا عندما كان بعمر السادسة عشرة فقط، قبل ان يثأر من الاخير في نهائي 2005 ويتوج باللقب للمرة الاولى.

وبعد مونتي كارلو، تغلب نادال على ديوكوفيتس في نهائي دورة روما وبطولة رولان غاروس حيث كان اللقاء الاخير بينهما حتى الان بسبب اصابة الاسباني في ركبته وظهره.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني