فيس كورة > أخبار

ما ذنب الأمهات في قرارات الحكام ؟؟!!

  •  حجم الخط  

ما ذنب الأمهات في قرارات الحكام ؟؟!!

 

غزة / وائل الحلبي (فيس كووورة) 20/4/2013 – سؤال يطرح نفسه بكل قوة في هذه الفترة من بطولة الدوري الممتاز إلى جانب دوري الدرجة الأوزلى، واللتين تشهدان حضوراً جماهيرياً كبيراً, ما هو ذنب تلك الأمهات المحصنات في بيوتهن، فهن يتعرضن للقذف والشتائم من قِبَل قِلة قليلة من الجماهير المتعصبة.

سؤال لا نجد له إجابة أمام وابل الشتائم والألفاظ النابية التي تستخدمها بعض الجماهير للتعبير عن غضبها من الحكام أو من تصرف أحد لاعبي الفريق المنافس.

ربما يكون الاعتراض مقبول عندما يكون بشكل لائق ومحترم دون المساس بالأخرين مهما كان حجم الخطأ.

فلا يجوز أن يوجه أحد الشتائم لوالدة حكم أو لاعب منافس خاصة وأنها لا تتواجد في المباراة ولا تتدخل فيما يقوم نجلها به من تصرفات أو ما يتخذه من قرارات.

ما قامت به بعض جماهير الأهلي في توجيه أقذر الشتائم بحق حكم مباراة فريقها أمام شباب رفح أمر مرفوض ولا يقبله العقل والدين, ونثق في رفض إدارة ولاعبي الأهلي لهذه الشتائم والتي هي بحاجة لوقفة جادة مع هذه المجموعة التي تحاول الإساءة للنادي الكبير وصاحب التاريخ العريق وصاحب الجماهير النظيفة الذواقة.

فهل يقبل أحد هؤلاء المشجعين أن توجه له هذه الشتائم في حال كان في موقف اللاعب المنافس أو الحكم الذي لا يتعمد السقوط بالخطأ ؟؟, وهل يعلم بأن ديننا الإسلامي يحرم قذف النساء المحصنات ؟؟.

بالطبع لا يقبل من يستخدم هذه الألفاظ أن توجه له أو لوالدته إذن لماذا يوجهها لغيره خاصة وأنها لا تأتي بنتيجة ولا تغير القرار بهذه الطريقة وقد يُعرض ناديه للعقوبة المالية والحرمان من اللعب على أرضه ناهيك عن ما يحمله من ذنوب.

لا مانع أن تقوم إدارات الأندية وروابط المشجعين في عقد بعض الجلسات التوعوية حول خطورة ما يخرج من ألفاظ في حالة عصبية وتفادي إحداث المشاكل في المباريات, من أجل كرة قدم نظيفة فهي تمتاز بالأخلاق والروح العالية وليست بالألفاظ القبيحة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني