فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : الشاطئ يُحقق نصف المطلوب

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : الشاطئ يُحقق نصف المطلوب

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 20/4/2013 - أنعش الشاطئ آماله بالبقاء في الدرجة الممتازة, بعدما حقق الفوز الثالث له منذ انطلاق البطولة, وذلك على حساب المشتل بهدفين نظيفين, في المباراة التي جمعتهما على ملعب اليرموك أمس في افتتاح منافسات الجولة 18 للبطولة.

ورفع البحرية رصيده بهذا الانتصار إلى (15) نقطة في المركز العاشر, بينما بقي المشتل يرزح في المركز الأخير برصيد (11) نقطة, لتبدو نهاية مغامرته في البطولة شبه مؤكدة.

هذا الفوز كان المطلوب للفريقين ولكن الشاطئ تمكن من تحقيقه فاستعاد بصيصا من الأمل وتحقق له نصف المطلوب، فيما أغار على المشتل وزاد من سواد ليله، ولعل نجاح الشاطئ في تحقيق الفوز ربما يكون أغلى وأفضل فوز له بعد الفوز على المتصدر، حيث إن الفوز على المشتل يُعتبر فوز النقاط الـ6، معوضاً بذلك خسارته أمام مُصارعه على الهبوط الجماعي، على أمل تعادل الفريقين (المشتل والجماعي) في لقاء الجولة الأخيرة ليتحقق بذلك النصف الثاني للمطلوب.

بدأت المباراة في ظل متابعة وحضور جماهيري كبير, خاصة من أنصار البحرية الذين ملؤوا مدرجاتهم بالكامل, مما أضفى إثارة كبيرة على اللقاء منذ بدايته, ورغم ذلك كانت أولى الفرص للمشتل الذي حاول إحراز هدف مبكر, عبر تصويبة قصي محمود من على حدود منطق الجزاء, استقرت بين يدي حارس الشاطئ محمد مطر.

رد الشاطئ على هذه المحاولة عبر تسديدة محمد السدودي, ولكنها جاورت القائم.

وكانت أفضلية السيطرة على وسط الملعب للمشتل, الذي عاود المحاولة عبر محمود مجدداً, بعد لعبة هوائية مزدوجة خطيرة جداً, مرت بسلام بجوار المقص الأيمن لمرمى الشاطئ.

أعاد البحرية تنظيم صفوفه, وتحرر لاعبوه من الضغط النفسي الملقى على عاتقهم, ودخل لاعبوه أجواء اللقاء فعلياً, وبدأت محاولات التسجيل الفعلية عبر همام أبو حسنين, ولكن محمد أبو موسى حارس المشتل تصدى لتصويبته بصعوبة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين, كان الموعد مع الهدف الأول للشاطئ, عبر رأسية شادي أبو أحمد المحكمة, التي استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى المشتل, مُستفيداً من ركلة حرة مباشرة نفذها بدقة لاعب الوسط محمد السدودي, لينتهي النصف الأول من المباراة وسط حالة احتفال من جماهير الشاطئ.

الخيرة .. في الثواني الأخيرة

تحسن أداء البحرية كثيراً في هذا الشوط عن سابقه, وحاول لاعبوه تعزيز الهدف بكل قوة, وكاد الجناح الطائر أحمد الدباس أن يفعل ذلك في منتصف هذا الشوط, ولكن الحظ عانده بعدما اصطدمت كرته بالقائم الأيسر لمرمى المشتل.

هدأت مجريات اللقاء نسبياً, وغابت الفاعلية الهجومية للاعبي المشتل, باستثناء محاولات خجولة, كان أبرزها تسديدة قصي محمود نفسه التي استقرت بين يدي مطر حارس الشاطئ.

عاد الشاطئ لبسط سيطرته على اللقاء, خاصة في المقدمة, ولم يستغل العديد من الفرص وأشباهها, التي كانت ستؤمن له نتيجة اللقاء.

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء أطلق لاعب الشاطئ أيمن الهندي رصاصة الرحمة على المشتل (90) ليحرز الهدف الثاني بعد توغل داخل الصندوق, انتهى بتصويبة أرضية زاحفة, استقرت أقصى الزاوية اليمنى لمرمى المشتل, مُعلناً نهاية اللقاء, ومؤكداً حصول فريقه على العلامة الكاملة, لتنتهي أحداث المباراة الحاسمة بانتصار هام جداً للشاطئ على المشتل بهدفين نظيفين.

قاد اللقاء الحكم محمود أبو مصطفى, وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, عدنان حنيدق وأمين عويص رابعاً.

تشكيلة الفريقين/

الشاطئ/ محمد مطر, حمادة شبير, شادي أبو أحمد, زياد التلمس, همام أبو حسنين, أيمن الهندي, أدهم المقادمة, أحمد الدباس, محمود الريفي, محمد السدودي وعلاء عبد العال.

المشتل/ محمود أبو موسى, محمود حنونة, حسين كنعان, إسلام عوض (عبد الرحمن حسب الله 51), سامح حتحت, محمد أبو ريا, مصطفى الداعور, محمد الأشرم, علاء إسماعيل, قصي محمود ومحمد الغزالي (أحمد مي�َط 74).

تصريحات المدربين

ماجد النمنم .. كانت آثار الخسارة بادية عليه بشكل كبير, وامتنع عن التصريح.

بشير عطا الله :"تحدى لاعبو البحرية أنفسهم, وأخرجوا طاقاتهم الحقيقية الكامنة, تحقيق الفوز رفع الضغط النفسي الكبير الملقى على عاتق اللاعبين, وأعاد الثقة للجميع".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني