فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : الزعيم يُثَبِّت نفسه بالقمة

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : الزعيم يُثَبِّت نفسه بالقمة

 

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 20/4/2013 - حافظ شباب رفح على صدارة ترتيب فرق دوري "جوال" الممتاز للجولة الثانية على التوالي بغض النظر عن بقية نتائج الفرق المُنافسة في الجولة الـ 18 التي انطلقت أمس بفوز "الزعيم" الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

"الزعيم" قلب تأخره بهدف لفوز بثلاثة ونجح في "دق مسمار" في رأس القمة مثبتاً نفسه فيها ضماناً لعدم الوقوع عنها، فكان المسمار بمثابة الضربة لمُنافسيه الذين لن ينفعهم فوزهم إلا بخسارة الشباب الذي سيضمن اللقب في حال الفوز فيما تبقى من لقاءات.

"الزعيم" وصل بفوزه على الأهلي إلى النقطة (35), فيما توقف رصيد الأهلي عند النقطة الـ(17) وضعته في المركز التاسع وازدادت مهمته صعوبة بعد اقتراب الشاطئ بفوزه على المشتل.

وسرعان ما أبدى الشباب رغبته الهجومية مبكراً من تسديدة قوية لبسام قشطة علت المرمى بقليل (6), وكرر محمد أبو دان التسديدة إلا أن الحارس عماد أبو عبيدة تصدى لها (8), وفي ظل الضغط الشبابي حاول الأهلي التقدم نحو الهجوم, وألغى الحكم هدفاً من رأسية حسن بدر بداعي التسلل (22).

ومنح الحارس عماد أبو عبيدة في خطأ كاد أن يكلف فريقه الهدف الأول لولا تألق محمد الشيخ يوسف في إبعاد تسديدة محمد الرخاوي قبل أن تسكن الشباك (24).

ومرت رأسية عبد الله سلامة من أمام مرمى الأهلي بسلام بعد تلقيه عرضية إيهاب أبو جزر (30), وصحح أبو عبيدة خطأه بالتصدي لتسديدة زاحفة من قشطة ساعده محمد عناية في تحويلها إلى ركنية (36).

واستغل بلال عساف التقدم الهجومي للشباب ونجح في استخلاص الكرة من مدافع الشباب وسدد كرة قوية من خارج الصندوق أسكنها الشباك (39), ولكن فرحة الأهلي لم تدم طويلاً بعدما تمكن بسام قشطة من تعديل النتيجة للشباب من ركلة جزاء احتسبها الحكم إثر ملامسة الكرة ليد مدافع الأهلي (45), لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

ولم يكتف الشباب بهدف التعديل في ظل رغبته الكبيرة بالحفاظ على الصدارة دون مساعدة الآخرين, وأثمر الضغط الهجومي عن هدف التقدم والذي جاء عبر رأسية المتألق بسام قشطة من عرضية إيهاب أبو جزر (61).

وواصل الشباب محاولاته لتعزيز النتيجة بهدف ثالث وسدد الرخاوي كرة قوية أبعدها الحارس بصعوبة إلى ركنية (66), فيما جدد الأهلي بحثه عن التعديل بمحاولات هجومية لم تُشكل خطورة كبيرة قبل أن يقتنص الرخاوي الهدف الثالث مستغلاً خطأ الحارس أبو عبيدة في الخروج لانفراد الرخاوي الذي وضع الكرة في الشباك ببراعة (85).

وازدادت الإثارة في الدقائق الأخيرة من المباراة ليشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه البديل محمد قشطة (93), لينتهي اللقاء بفوز غال لشباب رفح بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للأهلي.

أدار اللقاء : رياض سعدات للساحة, وساعده الدولي حسام الحرازين, ومحمود الصواف, وعبد الفتاح العطار رابعاً.

تشكيلة الفريقين:

شباب رفح : عبد الله شقفة, عبد الله سلامة, حسن موسى, يوسف أبو زيد (أحمد عبد الهادي), يحيى الرخاوي (إبراهيم العمور), إيهاب أبو جزر, خليل جربوع, راجي عاشور, بسام قشطة, محمد أبو دان (أحمد الشاعر), محمد الرخاوي.

تشكيلة الأهلي: عماد أبو عبيدة, رأفت ريحان, حميدان بربخ, فادي البيوك (سعيد المصري), محمد عناية, محمد دهمان, محمد الشيخ يوسف, ماجد التتري, حسن بدر (محمد قشطة), سامي الشريف (سامي زيدان), بلال عساف.

تصريحات المدربين:

رأفت خليفة :" بحمد الله حققنا ما خططنا له وهو الحفاظ على الصدارة دون النظر لنتائج المنافسين, وسنجعل الضغط إيجابياً للحفاظ على الصدارة حتى النهاية".

غسان البلعاوي :" الحكم ظلمنا بدون قصد بعدما حرمنا من احتساب هدف صحيح واحتسب ركلة جزاء للشباب, لكن لا يوجد حكم يقصد الخطأ".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني