فيس كورة > أخبار

"أبيدال" يمنح برشلونة خيارات في مركز قلب الدفاع

  •  حجم الخط  

"أبيدال" يمنح برشلونة خيارات في مركز قلب الدفاع

 

قرب الفوز بهدف دون رد على ضيفه ليفانتي يوم السبت برشلونة خطوة أخرى من نيل لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم واظهر ان المدافع ايريك ابيدال أصبح لائقا بما يكفي لخوض مباراة كاملة بعد تعافيه المذهل من جراحة لزراعة كبد.

وشارك اللاعب الدولي الفرنسي السابق في مركز قلب الدفاع الى جوار ادريانو وكانت هذه المرة الاولى التي يلعب فيها ابيدال (33 عاما) لمدة تسعين دقيقة كاملة منذ اكثر من عام واثبت انه خيار جيد للعب الى جوار جيرار بيكي في قلب الدفاع في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء امام مضيفه بايرن ميونيخ الالماني.

وقد تلعب خبرة ابيدال وشخصيته الرياضية الرائعة وقدرته على احراز الاهداف بالرأس دورا كبيرا في الحد من خطورة بايرن الهجومية الكاسحة والتي يقودها زميله السابق في المنتخب الفرنسي فرانك ريبري.

وشارك ادريانو الذي يلعب عادة مثل ابيدال كظهير الى جوار بيكي في قلب الدفاع في مباراة اياب دور الثمانية التي انتهت بالتعادل 1-1 هذا الشهر على ارضه مع باريس سان جيرمان ونال انذارا مما يعني ايقافه عن مباراة الثلاثاء.

وتم الاستعانة بخدمات اللاعب البرازيلي الذي يجيد الاداء في اكثر من مركز لتعويض العديد من الغيابات بسبب الاصابة ومن بينهم القائد كارليس بويول واللاعب الدولي الارجنتيني خافيير ماسكيرانو الذي ربما يعود في مباراة الاياب ضد بايرن على ملعب نو كامب في الاول من مايو ايار.

وقال خوردي رورا المدرب المساعد لبرشلونة في مؤتمر صحفي عقب مباراة ليفانتي "انه يوم سعيد جدا للجميع. لعب ابيدال مباراة كاملة وشعر انه في حالة بدنية جيدة جدا."

واضاف "بمصطلحات كرة القدم اعتقد انه قدم مباراة على اعلى مستوى وتمكن بشكل رائع من تنظيم مجهوده وسرعته على مدار اللقاء."

ويحظى ابيدال بشعبية جارفة بين مشجعي برشلونة وستمنح عودته في هذه المرحلة الحاسمة من دوري ابطال اوروبا الفريق دفعة معنوية كبيرة وقد يرفع بنفسه الكأس على استاد ويمبلي لثاني مرة في ثلاث سنوات.

وتنازل بويول في 2011 عن حقه في رفع الكأس لصالح ابيدال الذي كان قد عاد لتوه الى الفريق بعد ان اجرى جراحة لازالة ورم في الكبد عقب فوز برشلونة 3-1 على مانشستر يونايتد في لندن.

وقال رورا "سنجري تقييما لكل اللاعبين خلال اليومين المقبلين."

وتابع "اي لاعب يصل الى حالة بدنية مثالية يملك الفرصة في دخول التشكيلة الاساسية يوم الثلاثاء."

ويبدو من شبه المؤكد ان يستعيد برشلونة جهود الارجنتيني ليونيل ميسي في التشكيلة الاساسية امام بايرن بعد ان غاب عن مباراة ليفانتي.

ويسابق افضل لاعب في العالم الزمن للتعافي من اصابة في عضلات الفخذ الخلفية وعاد الى التدريبات هذا الاسبوع لكنه لم يحصل على الضوء الاخضر بعد من الجهاز الطبي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني