فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : نقاط حائرة بين "الأصفر" و "البرتقالي"

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : نقطة حائرة بين "الأصفر" و "البرتقالي"

 

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 21/4/2013 - واصل خدمات النصيرات واتحاد خانيونس سلسلة التعادلات والتي تحقق آخرها أمس في مواجهتهما على ملعب الدرة, في إطار منافسات الجولة الـ(18) من الدوري الممتاز, ليصبح هذا التعادل الرابع على التوالي للنصيرات والثالث على التوالي للاتحاد.

ورفع الاتحاد رصيده من النقاط إلى (27) وحافظ على بقائه في المركز الخامس, فيما رفع النصيرات رصيده إلى (19) نقطة وابتعد قليلاً عن الخطر، وذلك بسبب أن نقاط المباراة كانت بين البينين، فلا ذهبت للاتحاد لكسر حلقة المنافسة على اللقب والدخول إليها، ولا ذهبت للنصيرات للابتعاد أكثر من منطقة الهبوط.

وهدد جلال أبو يوسف مرمى الاتحاد مبكراً بكرة رأسية مرت بجانب القائم (2), ليرد عليه عيد العكاوي بتسديدة قوية حولها المدافع عبد الله عبد العال إلى ركنية (4), وعاد أبو يوسف للبحث عن هز شباك الاتحاد وسدد كرة قوية من ركلة ثابتة كان لها الحارس أحمد الشاعر بالمرصاد وحولها إلى ركنية (13).

وفرض الاتحاد أفضلية نسبية على منطقة الوسط وحاول تفعيل خط الهجوم عبر تحركات هيثم النجار والعكاوي والتي كانت مدعومة بعرضيات محمد صيدم التي شكلت خطورة في بعضها على النصيرات لكن دون أن يستثمرها المهاجمون.

وكاد حازم البيوك أن يكلف فريقه هدفاً أول بعدما أخطأ في تشتيت الكرة من تسديدة رائد عدوان إلا أنها أخطأت طريق الشباك وأعفت البيوك من الحرج (42), لينتهي الشوط الأول سلبياً.

ومع بداية الشوط الثاني دخل النصيرات رغبة في البحث عن الفوز وأجرى مدرب الفريق خالد كويك بعض التبديلات الهجومية لزيادة الفاعلية ورد عليه نظيره في الاتحاد جمال الحولي بتبديلات دفاعية, وكسر تامر أبو حرب مصيدة التسلل التي لم يحكم مدافعو الاتحاد نصبها ومرر كرة سحرية للمنفرد محمد الهور الذي وضع الكرة بغرابة بجانب المرمى (51).

وفي ظل الضغط الأصفر على مرمى الاتحاد الذي اعتمد مهاجموه على الهجمة المرتدة والتي كانت إحداها قريبة من منحه هدف التقدم بعد عرضية محمد قشطة التي وصلت لأنور عمران إلا أنه بالغ في الاستعراض وسدد الكرة بعيدة عن المرمى (76).

وشكلت تحركات البديل محمد زعرب خطورة كبيرة ومنح زميله الهور تمريرة وضعته في مواجهة المرمى إلا أنه سدد الكرة فوق المرمى (89), لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أدار اللقاء: محمود الجيش للساحة وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, وسفيان السبع, وأمين عويص رابعاً.

تشكيلة الفريقين

خدمات النصيرات: أحمد حميدة, جلال أبو يوسف, محمود الطلاع, رائد عدوان (فريد الحواجري), تامر أبو حرب, عبد الله عبد العال (محمد زعرب), علي أبو حسنين, محمد أبو يوسف, محمد أبو حرب, أحمد محارب (خالد الحاج), محمد الهور.

اتحاد خانيونس: أحمد برهم, نبيل صيدم, محمد صيدم (محمد عاشور), منيب أبو شقرة, طارق العايدي, حازم البيوك, أنور عمران (حسن المصري), محمد قشطة, هيثم النجار, محمد مصران (إسلام أبو عريضة), عيد العكاوي.

تصريحات المدربين:

خالد كويك:"حاولنا زيادة الفاعلية الهجومية من أجل تحقيق الفوز إلا أننا لا زلنا نعاني من سوء الحظ في المباريات, ووضع الفريق بعيداً عن الخطر ومطمئناً لكن نبحث عن الأفضل".

جمال الحولي:"لم نؤدِ الأداء المطلوب والمتوقع من الفريق خلال المباراة مقارنة بالمباريات السابقة وكان لسوء أرضية الملعب دور كبير في ذلك".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني