فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : قمة الجمعية والخدمات بانتظار القرار

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : قمة الجمعية والخدمات بانتظار القرار

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 21/4/2013 - أنهى الحكم أشرف زملط مباراة القمة التي جمعت بين الجمعية الإسلامية وخدمات رفح في الجولة 18 لبطولة دوري "جوال" الممتاز التي جرت على ملعب اليرموك أمس، وذلك عندما كانت عقارب ساعة التوقيت تُشير إلى الدقيقة (69) فيما النتيجة كانت تُشير إلى تعادل الفريقين (1/1).

قرار إنهاء المباراة من قِبَل الحكم أشرف زملط جاء كردة فعل على قيام مدافع الجمعية الإسلامية أحمد عميرة بدفعه اعتراضاً على تلقيه البطاقة الصفراء الثانية وبالتالي التعرض للطرد.

هذا القرار قوبل بثورة كبيرة من كل مكونات الجمعية الإسلامية, سواء الجهاز الفني, اللاعبون, وعلى رأس ذلك الجماهير التي اعترضت بصورة غير طبيعية على هذا القرار.

المباراة قمة في الروعة, وظهر اللاعبون بمستوى جيد, بدأ اللقاء سريعاً دون جس نبض, رغم الضغط الكبير الملقى على عاتق الفريقين للأهمية الكبيرة التي تترتب عليها نتيجة هذا اللقاء.

وكانت أولى الفرص للأخضر الرفحي, بعد عرضية متقنة من قائد الفريق حسام الكرد, لم يحسن استغلالها معتز النحال, واستقرت رأسيته الضعيفة بين يدي فادي جابر حارس الجمعية.

اعتمد الخدمات بشكل كبير على انطلاقات معتز النحال على الجبهة اليمنى, وحسام الكرد على اليسرى, كما تميز أحمد اللولحي ومحمود النيرب, على صعيد وسط الميدان, فيما اعتمد الجمعية على تحركات هاني أبو ريالة وحازم قفة, وحمزة حسونة ومحمد موسى, ولكن الهجمات لم تشكل خطورة حقيقية على مرميي الفريقين.

أثمرت سيطرة الأخضر الرفحي بعد عرقلة مدافع الجمعية أحمد عميرة للمهاجم محمد القاضي, ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لاقت اعتراضاً كبيراً من لاعبي الجمعية وجهازهم الفني (37) ولكن ذلك لم يؤثر على محمود النيرب, الذي أودع الكرة في الشباك بعد أن اصطدمت بيد الحارس فادي جابر, لينتهي الشوط الأول بتقدم الخدمات الرفحي بهدف نظيف.

دفع نايف عبد الهادي مدرب الجمعية بأوراقه الهجومية الرابحة في الشوط الثاني, بنزول حسام أبو قينص وبعده مهيب أبو حيش, وبالفعل تحسن الأداء بشكل ملحوظ, وانقلب الحال, ليتحكم الجمعية بالنصف الثاني من اللقاء.

زاد الجمعية الضغط على مرمى الخدمات بغية تعديل النتيجة, حتى نجح البديل مهيب أبو حيش من ذلك (57) في اللمسة الأولى له بعد نزوله بدقيقة واحدة فقط إلى أرض الملعب, مُستغلاً تمريرة من البديل حسام أبو قينص, الذي وضعه بمواجهة كاملة مع كلوب حارس الخدمات.

بعد الهدف ارتفعت وتيرة أداء لاعبي الجمعية, وحاولوا بكل قوة إضافة الهدف الثاني, وكادوا أن يُحققوا ذلك لولا صحوة مدافعي الخدمات ومن خلفهم الحارس عبد الحميد كلوب.

اعتمد الخدمات على الهجمات المرتدة, مُستغلاً سرعة المهاجم محمد القاضي, الذي تعرض للإعاقة من مدافع الجمعية أحمد عميرة, ليضطر الحكم لإشهار البطاقة الحمراء بعد إشهاره للبطاقة الصفراء الثانية.

لقي ذلك رد فعل من اللاعب عميرة, الذي قام بدفع الحكم, الذي أطلق صافرته معلناً فوراً نهاية اللقاء, لتثور جماهير الجمعية الإسلامية على قرار الحكم الذي وصفه مدرب الفريق نايف عبد الهادي ولاعبيه بالصدمة المفاجئة, لتنتهي أحداث اللقاء في الدقيقة (69) وتصبح كافة الأمور في جعبة اتحاد كرة القدم, الذي سيتخذ القرار النهائي في أحداث هذا اللقاء.

تشكيلة الفريقين:

الجمعية الإسلامية: فادي جابر, محمد الديري, أحمد عميرة, حمزة سلامة, محمد أبو حسنين, هاني أبو ريالة, حمزة حسونة, محمد أبو عميرة (حسام أبو قينص 46), محمد موسى (مهيب أبو حيش 56), حازم قفة وتامر عرام.

خدمات رفح: عبد الحمد كلوب, حسام الكرد, عيسى المزين, محمود النيرب, أحمد البهداري, معتز النحال, أحمد اللولحي, محمد القاضي, أحمد جربوع, أشرف السميري وإكرامي عرام.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني