فيس كورة > أخبار

خدمات رفح يُجمد مشاركته في بطولة الدوري

  •  حجم الخط  

هدد باللجوء إلى لافيفا والاتحاد الآسيوي

خدمات رفح يُجمد مشاركته في بطولة الدوري

 

غزة (فيس كووورة) 22/4/2013 – رفض مجلس إدارة نادي خدمات رفح قرار اتحاد كرة القدم القاضي باستكمال مباراتنه أمام الجمعية الإسلامية وأكد أنه سيُجمد نشاطه إلى حين، وذلك من خلال بيان تسلمت (فيس كووورة) نسخة عنه، وجاء في صيغته التالية :

"لقد وقع قرار اتحاد كرة القدم الفلسطيني علينا وقع الصاعقة بإعادة ما تبقي من وقت لمباراة نادي خدمات رفح الرياضي مع نادي الجمعية الاسلامية وبدون جمهور، علما بأن الحكم أنهي المباراة نتيجة لتعرضه للضرب الواضح من قبل لاعب نادي الجمعية الاسلامية بدون اى سبب حقيقي يذكر، مطبقا بذلك مواد وبنود قانون العقوبات للاتحاد ذاته، ويأتي هذا القرار لينافي المبادئ والقيم التي وضع علي اساسها قانون العقوبات، ويعد هذا القرار تجاوز وسابقة خطيرة جداً من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ويضع عدة تساؤلات منطقية علي أدائه، وهل هو اتحاد لكافة الأندية أم لأندية بعينها؟ أم أن السياسة وسياسة القوة عادت لملاعبنا من جديد؟

وإننا في مجلس إدارة نادي خدمات رفح نود التاكيد علي التالي:

1 - التزامنا المطلق ببنود اللائحة الداخلية للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.    

2 - أن الاتحاد وبقراره هذا خالف نص المادة 74/19 والتي تنص (في حال تعرض الحكم للاعتداء البدني خلال المباراة من أى من اللاعبين او المدربين أو الجمهور يحق له ان ينهي المباراة فورا ويكتب تقريرا للاتحاد خلال 24 ساعة لاتخاذ القرار المناسب وللاتحاد بعد أن تتوفر لديه الأدلة أن يعتبر المتسبب بالأحداث خاسرا للمباراة بنتيجة 3/0 لصالح الفريق الآخر بغض النظر عن النتيجة الفعلية التي كانت عليها لحظة ايقاف المباراة ما لم تكن النتيجة أكثر من ذلك مع ايقاع العقوبة التي تنص عليها اللائحة.    

3 - إن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم نظر فى قراره لعقوبات اللاعبين ولم ينظر متعمدا لقرار الحكم بانهاء المباراة نتيجة لتعرضه للضرب، الأمر الذي يعتبر فريق الجمعية من خلاله خاسرا للمباراة.    

4 - يتم ايقاع عقوبة علي لاعب الجمعية الاسلامية المعتدي على الحكم بايقافه عام كامل مع غرامة 500 دينار ويتعمد الاتحاد وبقرار قهري التغاضي عن تقرير الحكم وحقه المنصوص عليه قانونا بإلغاء المباراة وتخسير نادي الجمعية الاسلامية، وهنا نتساءل، كيف لاتحاد لا يحمي حكامه ولا يحترم لوائحه وتشريعاته ان يحافظ علي حقوق الاندية.    

5 - لقد علمنا بالقرار قبل وصوله لمجلس الإدارة بأربع وعشرون ساعة من بعض مشجعي وجماهير نادي الجمعية الاسلامية.    

6 - هل كان ينتظر الاتحاد ان ينزف الحكم دما وبالصوت والصورة ليتخذ القرار الصائب في حق المعتدي؟ أم أن الاتحاد يستخف بأندية علي حساب أخري؟    

7 - تقرير حكم المباراة يؤكد وقوع الاعتداء، فهل نظر الاتحاد الموقر لتقرير الحكم؟ إضافة لتأكيد الحكم عبر إذاعة أمواج علي وقوع حادثة الاعتداء والضرب.    

8 - نرفض رفضا مطلقا قرار الاتحاد الجائر والمتسرع والمحابي.    

9 - ورغم التجاوز الصارخ من قبل الاتحاد للقوانين إلا أننا سنتقدم اليوم الاثنين الموافق 22/4/2013 باستئناف رسمي للاتحاد ليصوب هذا القرار ويكون اكثر انصافا ولا يأبه بأي قرار يملي عليه خلسة بليلة لا قمر فيها.    

10 - إننا سنعلق مشاركتنا فيما تبقي من مباريات لدوري كرة القدم للدرجة الممتازة وتعليق كافة المشاركات في البطولات التابعة للاتحاد لكافة الفئات العمرية الأخري وذلك حتي صدور قرار لجنة الاستئناف بخصوص القرار الجائر.

11 - في حال عدم تراجع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عن قراره فإننا سنضطر لمخاطبة الاتحاد الآسيوي ومن ثم الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كما ونهيب بجماهير النادي العريقة والمصدومة أن تحافظ علي أقصي درجات ضبط النفس وعدم الإدلاء بأي تصريحات أو هتافات مسيئة لأفراد الإتحاد كأشخاص.

والله من وراء القصد

مجلس إدارة نادي خدمات رفح




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني