فيس كورة > أخبار

نصف نهائي دوري الأبطال : "بايرن ميونيخ" يستضيف "برشلونة" اليوم

  •  حجم الخط  

اليوم في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال

"بايرن ميونيخ" يستضيف "برشلونة"

 

ميونخ (أ ب ف) – 23/4/2013 - تتّجه الأنظار اليوم إلى ملعب "أليانز أرينا"، حيث يسعى برشلونة الإسباني إلى العودة من معقل مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بأقل أضرار ممكنة، وذلك عندما يتقابل الطرفان في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

يدخل برشلونة إلى موقعته النارية مع مضيفه البافاري وهو يدرك أنه عانى هذا الموسم خارج قواعده، حيث خسر في الدور الأوّل أمام سلتيك الاسكتلندي (1/2) وفي ذهاب الدور الثاني أمام ميلان الايطالي (صفر/2 قبل أن يفوز إياباً 4/صفر)، كما بلغ دور الأربعة دون أن يفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي (2/2 ذهاباً في باريس و1/1 إياباً في برشلونة).

أما بالنسبة لأصحاب الأرض الذين حسموا لقب الدوري المحلّي وبلغوا أيضاً نهائي الكأس، فهم في قمّة عطائهم، إذ بلغوا دور الأربعة بعد أن أطاحوا بيوفنتوس الإيطالي بالفوز عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة 2/صفر ولم يخسروا على أرضهم سوى مرّة واحدة أمام آرسنال الإنجليزي (صفر/2) في إياب الدور الثاني بسبب تراخي لاعبيهم نتيجة حسمهم لقاء الذهاب في لندن 3/1.

ويبدو بايرن على أتمّ الاستعداد للثأر من النادي الكاتالوني الذي أطاح به من الدور رُبع النهائي للمسابقة موسم 2008-2009 حين اكتسحه ذهاباً 4/صفر في "كامب نو" قبل التعادل إياباً 1/1، إذ يقدّم النادي البافاري أداءً هجوميّاً رائعاً في الآونة الأخيرة، حيث سجّل 20 هدفاً في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري.

وألمح مدرّب بايرن هاينكس إلى أنه سيشرك الثنائي ماريو غوميز والبيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو في مباراة اليوم، أي أنه سيعتمد على تشكيلة 2-4-4 عوضاً عن 1-3-2-4 التي يعتمدها عادةً.

ويأتي قرار هاينيكس بعد الأداء الذي قدّمه غوميز وبيتزارو أمام هانوفر في ظلّ غياب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش للإيقاف، إذ سجّل كلّ منهما ثنائيةً كما مرّر الثاني كرتي الهدفين اللذين سجّلهما مهاجم شتوتغارت السابق، الذي دكّ شباك فولفسبورغ بثلاثية خلال ست دقائق الأربعاء الماضي في نصف نهائي الكأس.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني