فيس كورة > أخبار

دوري "جوال" الممتاز : "المنطار" يقفز عن "العميد"

  •  حجم الخط  

دوري "جوال" الممتاز : "المنطار" يقفز عن "العميد"

 

غزة/ أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 22/4/2013 - حقق الشجاعية فوزاً معنوياً على غزة الرياضي, بعد أن تلاشت أحلامهما في المنافسة على لقب بطولة الدوري الممتاز, حيث تغلب "المنطار" على "العميد" بهدف دون رد, في المباراة التي جمعتهما على ملعب اليرموك أمس.

وتقدم الشجاعية إلى المركز السادس على لائحة الترتيب برصيد (27) نقطة, فيما تلاه الرياضي على اللائحة في المركز السابع برصيد (23) نقطة, وذلك ضمن الأسبوع الـ(18) من بطولة الدوري.

هذا الفوز للشجاعية والخسارة لغزة الرياضي ربما تحققتا بشكل عادي وربما أقل من عادي للطرفين، فلا الفوز توجت الشجاعية ولا الخسارة أسقطت غزة الرياضي، ولكن تبقى الأمور المعنوية أهم مكاسب المباراة.

سيطر لاعبو المنطار على معظم مجريات الشوط الأول, خاصة على صعيد وسط الميدان, وحاول المهاجم علاء عطية التقدم لفريقه عبر تصويبتين قويتين, لكنهما جانبتا مرمى الرياضي.

وكاد محمد وادي أن يفتتح التسجيل للشجاعية عبر هوائية مزدوجة كادت أن تغالط عاصم أبو عاصي, وقام دفاع الرياضي بتشتيتها خارج منطقة الجزاء.
أثمر ضغط الشجاعية عن تسجيل الهدف الوحيد في اللقاء عبر لاعب الوسط إبراهيم وادي (30) بعد تسديدة قوية قمة في الروعة, استقرت في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الرياضي.

بعد الهدف حاول لاعبو الرياضي إدراك التعادل, ولكن رأسية طارق أبو غنيمة استقرت بين يدي إياد دويمة حارس الشجاعية, لينتهي الشوط الأول بتقدم الشجاعية على الرياضي بهدف نظيف.

لم يختلف حال هذا الشوط كثيراً عن سابقه, وواصل الشجاعية سيطرته على منتصف الميدان, وحاول تعزيز الهدف, إلَّا أن محاولات التسجيل لم تنجح.

دفع مصطفى نجم مدرب الرياضي بكافة أوراقه, بدخول أحمد طينة ومهند الطهراوي, وتحسن الأداء نسبياً, وحاول المهاجم محمد الغواش تعديل النتيجة, ولكن تصويبته الخطيرة علت العارضة.

انحصرت الكرة وسط الملعب معظم ما تبقى من الشوط الثاني, مع أفضلية للشجاعية على الجانب الهجومي, وحاول علاء عطية وضع بصمته في اللقاء مراراً, ولكن التوفيق جانبه في هذه المحاولات, فيما لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى دويمة حارس الشجاعية, لينتهي اللقاء بفوز المنطار على العميد بهدف نظيف.

قاد اللقاء الحكم فايز عمران, وساعده محمد الغول, أمجد لقان وسعدو مقبل رابعاً.

تشكيلة الفريقين:

الشجاعية : إياد دويمة, فرج جندية, محمد الحطاب, صائب جندية, حسام وادي, إبراهيم وادي, محمد وادي, سالم وادي, شريف أبو عمشة (عمر العرعير 69), محمد سكر وعلاء عطية.

غزة الرياضي : عاصم أبو عاصي, محمد مهنا, محمد كحيل, عماد مصلح (مهند الطهراوي 71), هيثم أبو ظاهر, إبراهيم أبو عبيدة (باسل الأشقر 83), هاني المصدر, حسن سكيك (أحمد طينة 42), أنس الحلو, محمد الغواش وطارق أبو غنيمة.

تصريحات المدربين

مصطفى نجم: بدت آثار الخسارة عليه فاعتذر عن الإدلاء بأي تصريحات صحفية.

جمال حرب :" نحن الآن بعيدين عن المنافسة, ولكن همنا الآن الوصل إلى المربع الذهبي, نمتلك لاعبين يحسنوا تنفيذ ما هو مطلوب منهم داخل الملعب".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني