فيس كورة > أخبار

"الغزلان" تخطف اللقب الثالث لدوري "جوال" للمحترفين

  •  حجم الخط  

"الغزلان" تخطف اللقب الثالث لدوري "جوال" للمحترفين

 

تقرير – ناصر العباسي – 23/4/2013 - نجح فريق شباب الظاهرية "غزلان الجنوب" من الحصول على لقب دوري "جوال" للمحترفين للموسم الرياضي 2012/2013م قبل النهاية بجولة واحدة بعد أن حقق عصر أمس فوزاً صعبا على شقيقه مؤسسة شباب البيرة بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت أحداثها على ستاد ماجد أسعد بالبيرة .

واحتفلت جماهير "الغزلان" التي زحفت بكثافة خلف فريقها باللاعبين والجهازين الفني والاداري وهتفت طويلاً من مدرجات ستاد ماجد أسعد عقب نهاية المباراة بعد أن توج فريقها رسمياً خاصة بعد أن وقع فريق الهلال المقدسي بفخ التعادل 1/1 أمام فريق أهلي الخليل في الرمق الأخير من اللقاء الذي جرى على ستاد الحسيني بالرام .

ورفع لاعبي الظاهرية مدربهم الكابتن سعيد أبو الطاهر على الأكتاف بعد أن حقق مع فريقه كافة البطولات الرسمية (دوري المحترفين والكأس وكأس الشهيد ياسر عرفات) وخرت الجماهير من ستاد ماجد أسعد في موكب احتفالي صوب بلدة الظاهرية واطلقوا ابواق المركبات ورفعوا اعلام الفريق الأخضر مبتهجين بأول لقب للدوري في تاريخ نادي شباب الظاهرية .

وعودة الى مباراة الأمس فان المباراة جاءت متوسطة المستوى ونجح فريق الظاهرية من فرض سيطرته وتقدم بهدف سجله اللاعب ضياء أبو عياده في الدقيقة "18" ، وعلى عكس المجريات عادل فريق البيرة النتيجة بهدف يعتبر الأجمل في تلك الجولة بقدم المهاجم محمد نائل من تسديدة بعيدة المدى عن بعد 25 ياردة .

 وفي الشوط الثاني تحسن اداء "غزلان الجنوب" لكن فريق البيرة وقف نداً قوياً وسنحت له بعض الفرص الخطرة التي لم يستغلها بالطريقة الصحيحة ، وقبل النهاية ب 7 دقائق نجح نجم المباراة أبو عياده من تسجيل هدف التقدم خاصة أن فريق البيرة لعب قبل تسجيل الهدف بدقيقة واحدة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل أيمن أبو حلوه .

وبهذه النتيجة وصل فريق الظاهرية الى النقطة "48" نقطة وبفارق 4 نقاط عن اقرب منافسيه هلال القدس قبل نهاية الدوري بجولة واحدة وبقي للفريق البطل مباراة واحدة تعتبر حاصل تحصيل امام ترجي وادي النيص ، فيما تجمد رصيد مؤسسة البيرة عند النقطة "20" وظل في دائرة الخطر بالمركز التاسع وبقي له مباراة واحدة أمام ترجي وادي النيص واليكم التفاصيل :-

تشكيلة فريق الظاهرية :-

في حراسة المرمى :- وليد قيسية .

الدفاع :- خالد سالم (أحمد علان 32) وكامل جبارين وهلال الصانع ومصعب البطاط .

الوسط :- عباده زبيدات (هاني أبو بلال 65) وضياء أبو عياده وأبراهيم سيد أحمد (اسماعيل قاسم 46) وأحمد ماهر .

الهجوم :- يحيى السباخي وعبد كعبية .

تشكيلة مؤسسة البيرة :-

في حراسة المرمى :- حاتم العباسي .

الدفاع :- رامي الرابي ومحمد اغبارية وأنور صدقي (ساجد كراكره 79) وطارق شمالنه.

الوسط :- بلال شوخه وحمزه وهدان ومحمود عوده (علي ظاهر 85) وأيسم طبطب .

الهجوم :- محمد نائل ومجد وليد (أيمن أبو حلوه 62) .

حكم اللقاء :- وليد الصالحي للساحه وساعده مهيوب الصادق وحسين طقاطق وحسام الحسين رابعا ً .

الجمهور :- 2000 متفرج .

الشوط الأول :-

 

لعب فريق الظاهرية بطريقة 4/4/2 فيما لعب فريق مؤسسة البيرة بطريقة 4/5/1 معتمدا على محمد نائل وحيداً بالمقدمة ، وركز مدرب الظاهرية سعيد أبو الطاهر في بداية المباراة على الجانب الهجومي حيث زج بالثنائي يحيى السباخي وعبد كعبية في المقدمة، واعتمد على سرعة لاعبيه على الأطراف بوجود زبيدات بالميمنة وماهر بالميسرة، فيما ظل خالد سالم العائد من الاصابة بالقيام بمهمة قلب الدفاع وكان يتقدم للهجوم للمساندة خصوصا عند الكرات الثابتة.

في المقابل فان فريق مؤسسة البيرة أعتمد على الهجمات المرتدة والتي كانت تنتهي عند مجد وليد ومحمد نائل الثنائي الهجومي في الكتيبة الحمراء لكن دون تركيز خاصة في الجبهة الخلفية، وتأثر الفريق بغياب مصطفى أبو كويك للاصابة والمهاجم حسام البرغوثي للاصابة.

وسجلت أولى الفريص الخطرة في الدقيقة "12" بعد مجهود فردي من زبيدات في الجانب الأيمن ومرر الكرة عرضية صوب عبد كعبية والاخير تركها للسباخي المتواجد في مساحة جيدة لكنه تباطأ بالتسديد لتذهب الكرة الى ابراهيم السيد فتعرض للخشونة على مشارف الصندوق ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة نفذها باتقان احمد ماهر لولبية فشل زبيدات مرة اخرى في زجها بالشباك فوجدت خالد سالم الذي تابعها داخل المرمى لكن الحكم المساعد أشار بوجود حالة تسلل .

ورد البيرة بتسديدة قوية من خارج الصندوق للاعب حمزه وهدان اعتلت العارضة ، وكانت تسديدة أحمد ماهر الاخطر في الدقائق الأولى بعد أن تلقى كرة عند مشارف منطقة الجزاء وسدد بقوة تصدى لها الحارس حاتم العباسي وابعدها الى ركنية لم تستغل "16" .

واهتزت مدرجات ستاد ماجد أسعد تحت أقدام مشجعي الظاهرية عندما نجح الغزلان من تسجيل الهدف الاول عندما تلقى ضياء ابو عيادة كرة نموذجية من الجانب الأيمن نفذها عباده زبيدات فانسل ابو عياده مستغلاً تباطؤ مدافعي البيرة لينفرد بالمرمى تماماً ويسدد كرة زاحفة استقرت على يمين الحارس حاتم العباسي " 18" وسط فرحة كبيرة من اللاعبين والجهازين الفني والاداري .

وفي الدقيقة "32" أهدر مهاجم البيرة محمد نائل فرصة محققة بعد ان تلقى كرة عرضية نفذها دون تركيز فوق العارضة ، ورد المشاكس أحمد ماهر بمجهود فردي من الجانب الأيسر فمرر الى السباخي الذي فشل في متابعتها في الشباك بعد أن تدخل أحد المدافعين وأبعد الكرة بالوقت المناسب "25" ، وبعد 3 دقائق عاد ماهر وخطف كرة من امام الحارس العباسي لكن الكرة طالت عليه بالقرب من خط المرمى "27" .

وعلى عكس مجريات اللقاء جاء الرد لمؤسسة البيرة عندما أستلم محمد نائل كرة من منتصف ملعب الظاهرية وراوغ أحد اللاعبين دون أن يجد الضغط الدفاعي المطلوب ليطلق كرة يسارية صاروخية عن بعد 25 ياردة ارتطمت في القائم الأيسر  واستقرت في الشباك وسط فرحة كبيرة من اللاعبين والجماهير "28" .

وأضطر المدرب ابو الطاهر الى أخراج خالد سالم المصاب وزج بدلا منه باحمد علان "32" ، وتمركز علان في خط الوسط بينما تراجع مصعب البطاط الى الخط الدفاعي الى جانب جبارين ، وتحولت المباراة الى أسلوب الصد والرد ، لكن الافضلية كانت في الدقائق المتبقية لمصلحة مؤسسة البيرة الذي شكل ضغطا على مرمى قيسية من خلال تحركات نائل وعودة السريعة نحو المرمى.

وحصل أيسم طبطب على بطاقة صفراء للخشونة "36" ، وسدد بلال شوخة كرة قوية سيطر عليها الحارس قيسية على مرتين "37" ، ورد الظاهرية بركنية نفذها احمد ماهر تجاوزت الجميع ارتقى اليها دون تركيز البديل احمد علان الذي سدد برأسه من موقع مناسب لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر وتابعت طريقها خارج الخطوط "39" ، وقبل النهاية بدقيقتين أهدر محمود عودة فرصة ذهبية بعد ان وجد نفسه مواجها للمرمى لكنه سدد بدون تركيز كرة أخطأت لمرمى لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي 1/1 .

الشوط الثاني :-

بداية الشوط الثاني جاءت هادئة بين الفريقين ، لكن فريق الظاهرية ظهر بشكل أفضل خاصة بعد اشتراك اللاعب اسماعيل قاسم بدلاً من ابراهيم السيد ليقود منطقة العمليات التي كان يفتقدها الفريق الظهراوي في الشوط الاول .

وشهدت الدقيقة "52" فرصة خطرة للغزلان بعد أن حول هلال الصانع كرة عرضية ارتقى اليها عبد كعبية داخل الصندوق لكنه فضل تمريره برأسة الى السباخي والاخير كان في موقع تسلل ، وعاد كعبية وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر "60" .

وأجرى البيرة تبديلا بإدخال أيمن ابو حلوة مكان مجد وليد لتنشيط الناحية الهجومية "62" ، فيما دخل هاني ابو بلال مكان عبادة زبيدات في جانب فريق الظاهرية "65" لتنشيط منطقة المناورة .

وفي الدقيقة "67" نفذ أحمد ماهر ركلة ركنية بطريقة نموذجية تجاوزت الجميع ، ووجدت كعبية المتربص في موقع مناسب فسدد الاخير الكرة رأسية ارتطمت امام الحارس العباسي الذي ابعدها بصعوبة بالغة حاول متابعتها أحمد علان لكن الاخير كان في موقع تسلل .

ومع مرور الدقائق ظل فريق الظاهرية هو الافضل من خلال المحاولات المتكررة واهدر السباخي فرصة التقدم بعد ان تلقى كرة طويلة المدى داخل الصندوق فحاول التسديد لكن المدافع اغبارية تدخل بالوقت المناسب وأبعد الكرة مفوتا فرصة حقيقية  .

واشترك في صفوف البيرة ساجد كراكرة بدلا من انور صدقي "79" ، ولعب البيرة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة بعد أن حصل أيمن أبو حلوة على البطاقة الصفراء الاولى "80" والثانية "82" لينال البطاقة الحمراء حلوة اثر عرقلته أحد اللاعبين .

 وجاء هدف الظاهرية الثاني بعد أن ارتقى ضياء ابو عيادة لكرة عرضية من الجانب الايسر نفذها احمد ماهر وصلت داخل الصندوق ليرتقي فوق الجميع ويسدد برأسه كرة غمرت الشباك البيراوية "83" ، وظل اللعب سجالا مع محاولات بيراوية تاثرت بالنقص العددي ليعلن الحكم انتهاء احداث المباراة بفوز الظاهرية بهدفين لهدف ويتوج بلقب دوري المحترفين في الموسم الرياضي الحالي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني