فيس كورة > أخبار

أنتم السابقون ونحن اللاحقون

  •  حجم الخط  

ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الريال يلحق برباعية برشلونة

أنتم السابقون ونحن اللاحقون

 

أنتم السابقون ونحن اللاحقون .. جملة رددتها جماهير ريال مدريد بعدما خسرت أمام بروسياد دورتموند (1/4) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمس، بعدما شمتت في شقيقتها الكاتالونية بعد خسارة برشلونة أول أمس أمام بايرن ميونخ برباعية نظيفة.

محدش أحسن من حد .. برشلونة يخسر أمام البايرن بالأربعة .. شماتة مدريدية لم تستمر أكثر من 24 ساعة حتى شرب النادي الملكي من الكأس التي شرب منها برشلونة .. مع فارق بسيط هو أن حالة برشلونة حرجة للغاية وبحاجة لخمسة أهداف حتى يفيق من الغيبوبة، فيما ريال مدريد بحاجة لثلاث وحدات دم حتى يواصل المشوار إلى ستاد "ويمبلي.

على العموم نهائي البطولة على ما يبدو ألمانياً .. فبايرن ميونخ قاب قوسين أو أدنى، فيما بروسيا دورتموند وضع قدماً بانتظار الثانية.

 

دورتموند (أ ف ب):

ازداد وضع الأسبان حراجة بعد ان مني عملاقهم الاخر ريال مدريد، حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (9)، بهزيمة قاسية جدا على يد مضيفه بوروسيا دورتموند الالماني (1/4) أمس على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في دورتموند في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وتأتي الهزيمة القاسية التي مني بها ريال مدريد بعد 24 ساعة على سقوط العملاق الأسباني الاخر غريمه الأزلي برشلونة (0/4) على الأراضي الالمانية أيضا امام بايرن ميونيخ.

ويدين دورتموند بقطعه أكثر من نصف الطريق نحو نهائي "ويمبلي" في 25 ايار/مايو المقبل، إلى البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي منح الفريق الالماني فوزه السادس من أصل ست مباريات خاضها في المسابقة على أرضه هذا الموسم بتسجيله الأهداف الأربعة (8 و50 و55 و67 من ركلة جزاء)، فيما كان هدف ريال الوحيد من نصيب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (43).

واصبحت الطريق ممهدة أمام دورتموند للثأر من ريال وايقاف مشواره في نصف النهائي للموسم الثالث على التوالي، وذلك لان النادي الملكي كان جرده من لقب 1997 عندما اطاح به من الدور ذاته عام 1998 بالتعادل معه ذهابا في "فيشتفالين شتاديون" (0/0) ثم الفوز عليه ايابا (2/0) في طريقه للفوز باللقب للمرة الاولى منذ 1966 على حساب يوفنتوس الايطالي (1/0).

وشاءت الصدف ان يكون دورتموند مجددا الحاجز قبل الاخير بين النادي الملكي واللقب الذي ينتظره منذ عام 2002 (تغلب حينها على فريق ألماني آخر هو باير ليفركوزن (2/1)، لكن سيناريو 1998 أصبح مستبعدا بعد الفوز الكبير الذي حققه فريق المدرب يورغن كلوب على الـ"ميرينغيس" الذين يستضيفون لقاء الاياب الثلاثاء المقبل.

وجدد دورتموند فوزه على ريال الذي تواصلت عقدته على الاراضي الالماني حيث سقط للمرة السادسة على التوالي ولم يفز سوى مرة واحدة في 25 زيارة، اذ تغلب على النادي الملكي 2/1 على هذا الملعب في دور المجموعات قبل ان يتعادل معه ايابا 2/2 في "سانتياغو برنابيو".

ويبدو ان حلم ريال في التأهل الى النهائي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه (رقم قياسي) والفوز باللقب للمرة الاولى منذ 2002 والعاشرة في تاريخه أصبح شبه مستحيل، فيما يلوح في الأفق نهائي ألماني بحت للمرة الاولى في تاريخ المسابقة.

وأصبح ليفاندوفسكي خامس لاعب يسجل رباعية في مباراة ما بعد الدور ربع النهائي من المسابقة بصيغتيها السابقة (كأس الاندية الاوروبية البطلة) والحالية بعد اسطورتي ريال مدريد الفريدو دي ستيفانو والمجري فيرينيك بوشكاش ولاعب برشلونة السابق المجري الاخر ساندرو كوسيتش واللاعب الحالي الارجنتيني ليونيل ميسي، علما بان بوشكاش اللاعب الوحيد الذي سجل رباعية في النهائي (1960).

وهناك 11 لاعبا سجلوا خماسية في مباراة واحدة لكن في الدورين الاول والثاني وبينهم ميسي موسم 2011/2012 ضد باير ليفركوزن الالماني (7/1).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني