فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : خدمات خانيونس وشباب جباليا أمام مفترق طرق اليوم

  •  حجم الخط  

جولة حاسمة تبدأ بمواجهتين في دوري الدرجة الأولى

شباب جباليا يطمح لعبور المغازي والاقتراب من "الأضواء"

خدمات خانيونس في صدام ناري مع "الحوانين"

 

غزة (صحيفة فلسطين) 26/4/2013 - تُفتتح اليوم مباريات الجولة الـ21 لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة مواجهتين ناريتين، يصطدم فيها شباب جباليا وخدمات خانيونس الذين يتصارعان على خطف بطاقة التأهل الثانية للدوري الممتاز، بخدمات المغازي وبيت حانون الأهلي على التوالي.

شباب جباليا - المغازي

وعلى ملعب بيت حانون يستضيف شباب جباليا ثاني الترتيب المغازي في مباراة يسعى الأول للفوز بها والاقتراب أكثر من حسم التأهل للدوري الممتاز، وهو يدرك أن أي تعثر له سواء بالتعادل أو الهزيمة سيفتح الباب أمام خدمات خانيونس لتخطيه في جدول الترتيب.

ولا يتقدم جباليا على خانيونس سوى بنقطة وحيدة، وبالتالي فإنه يمنّي النفس بالخروج منتصراً اليوم، خصوصاً أنه سيخوض مباراة صعبة في الجولة القادمة مع الهلال الذي ضمن حسم اللقب والتأهل للدوري الممتاز، وبالتأكيد لن يقبل بأن يخسر في تلك المباراة رغم عدم أهميتها بالنسبة له.

وفقد شباب جباليا أربع نقاط ثمينة في الجولتين الأخيرتين بالتعادل مع جاره الخدمات وأهلي النصيرات، لذلك سيحاول مدربه عماد هاشم وضع حد لتلك النتائج المخيبة وتحقيق الفوز الذي يبدو الفريق في أمس الحاجة إليه.

وفي المقابل لا تبدو المباراة ذات أهمية بالنسبة للمغازي الذي يحتل المركز الخامس برصيد 27 نقطة، ولا يمكنه تحسينه في المباراتين القادمتين حتى لو تمكّن من الفوز فيهما، لكنه يريد الحفاظ عليه من خلال الفوز أو التعادل في مباراة اليوم.

خدمات خانيونس – بيت حانون الأهلي

وفي المباراة الثانية، يستضيف خدمات خانيونس نظيره بيت حانون الأهلي في لقاء هام جداً لكلا الفريقين، إذ يملك كلاهما أملاً في التأهل للدوري الممتاز، وإن كانت الكفة تميل لمصلحة الخدمات الذي يملك 38 نقطة مقابل 36 للحوانين، فيما يملك شباب جباليا 39 نقطة.

ويسعى الخدمات للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وكذلك نشوته بعد سلسلة الانتصارات التي سجلها في الآونة الأخيرة من أجل نيل النقاط الثلاث، وانتظار تعثر شباب جباليا سواء في هذه الجولة أو الجولة القادمة والأخيرة، شريطة فوزه هو في مباراتيه، وحينها سيضمن مرافقة الهلال إلى دوري الأضواء.

وحقق خدمات خانيونس الفوز في مبارياته الأربعة الأخيرة، وكان شباب جباليا نفسه أحد ضحاياه بعدما فاز عليه بهدفين نظيفين، لذلك يطمح الفريق بقيادة مدربه حسين الحاج لمواصلة سلسلة الانتصارات وتتويجها بتأهل انتظرته جماهير الفريق طويلاً للدوري الممتاز.

ومن جانبه، يتشبث بيت حانون الأهلي ببصيص الأمل في تحقيق معجزة التأهل للدوري الممتاز، وفي سبيل الوصول لذلك يتعيّن عليه الفوز اليوم وانتظار هدايا الآخرين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني