فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : شباب جباليا يقترب أكثر من الممتازة

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى : شباب جباليا يقترب أكثر من الممتازة

 

بيت حانون / أسامة أبو عيطة (صحيفة فلسطين) 26/4/2013 - بات شباب جباليا على بعد خطوة واحدة من تحقيق حلمه بالصعود إلى دوري الدرجة الممتازة, وخطف بطاقة الصعود الثانية, بعد فوزه على خدمات المغازي بهدفين نظيفين, في مباراة افتتاح الجولة الـ21 قبل الأخيرة من دوري الدرجة الأولى, التي جمعتهما على ملعب بيت حانون أمس.

وبذلك رفع جباليا رصيده إلى (42) نقطة, وبفارق نقطة وحيدة أمام ملاحقه الوحيد خدمات خانيونس, بينما توقف رصيد المغازي عند (27) في المركز الخامس.

ويبقى شباب جباليا بحاجة لتحقيق الفوز في المباراة القادمة الأخيرة لعدم الالتفات لنتيجة مباراة خدمات خانيونس، حيث إن أي نتيجة غير الفوز في ظل فوز خانيونس يعني ضياع حلم جباليا وإهداءه لخانيونس.

بدأ اللقاء بضغط مُبكر من جباليا, الذي أراد إحراز هدف يزيح به الضغط الكبير الملقى على عاتق لاعبيه, فحاول مراراً وتكراراً العمل وبكل قوة على ذلك, عبر عدة فُرص كان أبرزها انفرادا كاملا لهداف الفريق يوسف سالم الذي كاد أن يفتتح التسجيل ولكنه تباطأ, تلتها تسديدة قوية لعبد الله عكاشة حولها حارس المغازي محمد عويضة بصعوبة إلى ركنية, كما حاول أحمد الزعانين عبر تصويبة أخرى, أيضاً كان لها الحارس عويضة بالمرصاد.

جاء الفرج لجباليا في الوقت المحتسب بدل الضائع, بعد احتساب الحكم ركلة جزاء لصالح المهاجم سالم (46) نفذها أدهم خطاب بكل ثقة في الزاوية اليمنى لمرمى المغازي.

استثمر جباليا حالة ارتباك لاعبي المغازي على أفضل وجه, ليخترق عبد الله عكاشة صفوف الدفاع, ويواجه عويضة حارس المغازي, ويضعها بكل دقة في المرمى, وسط فرحة عارمة للاعبين والجماهير التي حضرت اللقاء بكثافة, لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب جباليا على المغازي بهدفين نظيفين.

لم يختلف الحال كثيراً في الشوط الثاني, وواصل لاعبو جباليا الضغط على مرمى المغازي, بغية تعزيز النتيجة, ولكن التوفيق جانب يوسف سالم في تصويبته التي مرت بجوار القائم، فيما كاد البديل أحمد منصور إضافة الهدف الثالث لجباليا, ولكنه لم يستغل انفراده بمرمى المغازي.

ولم يُشكل لاعبو المغازي خطورة تُذكر على مرمى حارس جباليا محمد الشريف, الذي لم يُختبر قط في هذه المباراة, حتى احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المغازي, أهدرها بغرابة حازم ثابت أعلى المرمى.

لم ييأس لاعبو المغازي من محاولة تقليص الفارق على أقل تقدير, حتى تمكن البديل سمير كتكت من ذلك في الوقت المحتسب بدل الضائع, لينتهي اللقاء بفوز هام جداً لشباب جباليا على المغازي بهدفين لواحد.

قاد اللقاء الحكم سعيد عبد الوهاب, وساعده الدولي محمد الشيخ خليل, إياد أبو عبيد ويوسف فياض رابعاً.

تشكيلة الفريقين

شباب جباليا : محمد الشريف, محمود صالح ،(أحمد منصور 65), هيثم الشريف, يوسف سالم, أحمد الزعانين, وهيب عودة, أدهم أبو خطاب (محمد العجوري 90), عبد الله عكاشة, أحمد أبو طبنجة, أحد حلاوة ونادر النجار (زكريا أبو حبل 80).

خدمات المغازي: محمد عويضة, تامر أبو ظاهر،(سمير كتكت 45), محمد إبراهيم أبو ظاهر, محمد فتحي أبو ظاهر, محمد أحمد أبو ظاهر, سعيد أبو ظاهر, إبراهيم النتيل, مهند الللي،(حسام أبو جياب 70), عبد الله إسماعيل, محمد السعايدة (حازم ثابت 45) وخيري مهدي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني