فيس كورة > أخبار

دوري جوال لكرة السلة : فوزان لمركز قلنديا وأرثوذكسي رام الله

  •  حجم الخط  

دوري جوال لكرة السلة: فوزان لمركز قلنديا وأرثوذكسي رام الله

 

بيت لحم – وجدي الجعفري –  حقق مركز شباب قلنديا فوزه الاول في دوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة للمحافظات الشمالية على حساب حوارة، فيما الحق فريق أرثوذكسي رام الله بـ دلاسال القدس الخسارة الاولى بفارق ثلاث نقاط.

ففي صالة ماجد اسعد وضمن منافسات الاسبوع الثالث لمرحلة الذهاب، فاز في المباراة الاولى قلنديا على حوارة بنتيجة 74/61، فيما استطاع أرثوذكسي رام الله حسم لقائه مع دلاسال القدس بالنتيجة 82/79.

قلنديا – حوارة

قلنديا الذي خسر في الاسبوعين الاول والثاني امام سرية رام الله وإبداع الدهيشة، تمكن هذا الاسبوع من الفوز بنقطتي المباراة على ارضه وبين جمهوره وعمق جراح حوارة الذي يتذيل الترتيب دون أي انتصار.

لاعبو قلنديا دخلوا المباراة وكلهم اصرار على الفوز خاصة من خلال الثنائي مؤيد متخ وأحمد عراقي اللذين تميزا بتحركاتهما داخل الملعب والتسجيل والاختراق.

قلنديا تقدم منذ البداية من خلال اللعب المنظم والسرعة في نقل الكرة مع الاعتماد في بعض الاحيان على الكرات المرتدة، وتمكن الفريق من حسم نتيجة الربع الاول 15/10.

واستمر الحال خلال الربعين الثاني والثالث اللذين كانا لمصلحة قلنديا (18/13)، (25/20).

ومع الربع الاخير لم يستسلم حوارة وحاول تقليص النتيجة حتى انهى الربع 18/16، وانتهت المباراة بفوز قلنديا 74/61.

الحكام: فؤاد كنعان، عنان دراغمة، ابراهيم نواورة.

سجلها بسام ابو ثابت، ووقتها هيثم حوشية، 24 ثانية مفلح عقل.

المراقب الفني: عضو الاتحاد محمد زيادة.

 

أرثوذكسي رام الله – دلاسال القدس

البداية كانت قوية من الفريقين، لكن الافضلية صبت لمصلحة  دلاسال الذي تسلح باللاعبين موسى بشير وسليم سكاكيني، وانتهى الربع الاول بنتيجة 14-11.

ومع انطلاق الربع الثاني دخل الارثوذكسي اجواء المنافسة من خلال النجمين عمار جلايطة وامين سلمان اللذين سجلا العديد من النقاط برفقة باقي لاعبي الفريق وتمكنوا من حسم الربع 23-16.

عاد دلاسال وفرض افضليته عن طريق سكاكيني وبشير اللذين ابدعا في المتابعة من تحت السلة وصد هجمات الارثوذكسي، وانتهى الربع بنتيجة 20-14 لدلاسال.

ومع الربع الرابع اشتدت المباراة اثارة وندية وقد تأثر دلاسال قليلا بارتفاع الاخطاء على اللاعبين سكاكيني وبشير وساعد ذلك الارثوذكسي على حسم الربع والتعادل بنهاية اللقاء 70/70، ما اجبر الحكم على تمديد اللقاء بشوط اضافي خامس تمكن الارثوذكسي من حسمه بنتيجة 12/9، لتنتهي المباراة بنتيجة 82/79 لمصلحة ارثوذكسي رام الله.

تميز من الارثوذكسي: قصي العناني، ياسين زيتاوي، وسيم مسك، ومن دلاسال سري عامر وحازم خطاب.

حكم اللقاء: مفلح عقل، عنان دراغمة، بسام ابو ثابت.

سجلها ابراهيم نواورة، ووقتها فؤاد كنعان، 24 ثانية هيثم حوشية.

المراقب الفني: عضو الاتحاد عزيز طينة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني