فيس كورة > أخبار

دوري الدرجة الأولى : الهلال يزيد من إحراج "البلح"

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى : الهلال يزيد من إحراج "البلح"

 

غزة (فيس كووورة) 27/4/2013 – لم ينجح خدمات دير البلح في الابتعاد عن بؤرة الهبوط إلى الدرجة الثانية بعدما خسر على أرضه أمام البطل الهلال بهدف نظيف، فبقي مُجبراً على انتظار الجولة الأخيرة لتحقيق الفوز شريطة خسارة أهلي النصيرات أو تعادله على أقل تعديل.

الخسارة أمام الهلال جاءت لتزيد الضغط المفروض على خدمات دير البلح، حيث كان يأمل الفريق تحقيق التعادل على أقل تعديل لا سيما وأن مُصارعه على الهروب من شبح الهبوط (أهلي النصيرات) تعادل أمام الهلال.

وكان بمقدور دير البلح صاحب النتائج الطيبة في الجولات الأربع الأخيرة أن يُحقق التعادل لولا إهداره لركلة جزاء عندما كانت النتيجة تُشير إلى تقدم الهلال بهدف.

الفوز رفع رصيد الهلال إلى (52) نقطة في صدارة الترتيب, فيما تجمد رصيد خدمات دير البلح عند النقطة (16) في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

وكاد خدمات دير البلح أن يفتتح التسجيل عندما أخطأ حارس الهلال إسماعيل الجحجوح في الخروج لعرضية محمد أبو شعيب لتصل الكرة لمحمود القبطي الذي تباطئ في إيداع الكرة في الشباك فصحح الحارس خطأه وأنقذ مرماه (26).

تحرك مهاجما الهلال إبراهيم سلامة وباسم الكحلوت وشكلا خطورة على مرمى الخدمات البلحي حييث انفرد الأخير ولكنه سدد في جسد الحارس (36), فيما نجح المداقع محمود القبطي في إبعاد إهدى الكرات قبل تخطيها خط المرمى (43), لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني حصل الهلال على ركلة جزاء نفذها قائد الفريق عمار أبو سليسل بنجاح مُحرزاً هدف الهلال الوحيد (55).

حاول خدمات الدير إحياء أماله في البقاء, إلا أن رأسية محمود البحيصي مرت بجانب المرمى (66), فيما لم تؤثر أفضلية الدير على النتيجة بسبب العشوائية والتسرع.

وتنفس الخدمات الصعداء بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالحه إثر ملامسة الكرة ليد مدافع الهلال إلا أن الحارس جحجوح كان بالمرصاد لتسديدة محمود أبو خصيوان (86).

حاول الهلال تأمين النتيجة عبر المرتدات التي شكلت خطورة على مرمى الدير إلا أنها لم تثمر عن أهداف لينتهي اللقاء بفوز الهلال بهدف دون رد لدير البلح.

أدار اللقاء: رياض سعدات للساحة, وساعده محمد الغول وسفيان السبع ونوح السر.

تشكيلة الفريقين

دير البلح: أكرم عبد الجواد, جهاد الرنتيسي, صالح سيف, محمد البحيصي (يوسف أبو ظاهر), محمود القبطي, محمد أبو شعيب, بلال إنشاصي, محمود أبو خصيوان, حسام رجب, شادي أبو ظهير (محمد منصور), محمود البحيصي.

الهلال: اسماعيل الجحجوح, محمد عاشور (سامر جاد الله), باسم الكحلوت, فادي الشريف, عامر عاشور, حربي السويركي, عماد أبو سليسل, محمد عبيد, إبراهيم سلامة (أحمد المدهون), طارق صالح (ميسرة البواب), هيثم دعيس.

تصريحات المدربين

عليان العقاد :"لا يوجد ما نقوله سوى أننا نُسلم لما أصبح واقعاً لكن لا زال بصيص من الأمل".

نعيم السويركي :"منحت الفرصة لبعض اللاعبين للمشاركة ونسعى لمنحهم الخبرة وتجهيزهم لبطولة الكأس".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني