فيس كورة > أخبار

لجنة الاستئناف تؤكد قرارها بتخسير "الجمعية الإسلامية

  •  حجم الخط  

من خلال بيان شديد اللهجة

لجنة الاستئناف تؤكد قرارها بتخسير "الجمعية

 

غزة (فيس كووورة) 28/4/2013 – تسلم موقع فيس كووورة نسخة من البيان الذي أصدرته لجنة الاستئناف التابعة لاتحاد كرة القدم، والذي تضمن تأكيد اللجنة على قرارها بتخسير الجمعية الإسلامية إدارياً (0/3) أمام خدمات رفح، ونفي ما جاء على لسان أحد أعضاء اللجنة، حيث جاء البيان في صيغته التالية :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

توضيح لجمهور الكرة في الاستئناف المقدم من خدمات رفح الى لجنة لاستئناف ضد قرار لجنة الانضباط في المباراة ما بين خدمات رفح و الجمعية الاسلامية

عندما اتيحت فرصة الكتابة للبشر على صفحات الأخبار كان هناك من ينقل أخبار صحيحة ومن ينقل أخبار مضللة ولقد سمعنا أخبار كثيرة عن انتصاراتنا فى 67، وغيره وكان هناك رجال أخبار أكثر سوء على الناس من الاعداء، ولقد ساهموا فى نكبة الأمة بعد تهنئة سمك البحر فى حرب 67 .

أصبح الوطن العربى نعاج فليدرسوا التاريخ ومن كتب فليراجع تصريحات الصحاف وذلك لصغر سنه ولم يعاصر ويعلم أخبار أحمد سعيد فى الماضى وأمثاله من تضليل للأمة فمن كتب فى هذا الموضوع هدفه التضليل لجمهور الكرة .

ما جاء فى الاستئناف ما بين نادى خدمات رفح والجمعية الاسلامية اعتداء بدنى على الحكم وقد اصدرت لجنة الانضباط عقوبات على نادى الجمعية منها وقف اللاعب المعتدى مدة سنة،  وتغريم النادى والجمهور كل خمسمائة دينار اردنى، وكذلك تكملة المباراة التى أنهاها الحكم فى الدقيقة 69 وذلك 20 دقيقة ونقل مباراتين.

الجمعية قبلت الحكم والعقوبات ولم تستأنف وكل ما جاء فى حقه صحيح ودون استئناف واعترف به نادى الجمعية, عدم الاستئناف قبول والتزام بتنفيذ العقوبات .

نادى الخدمات استئنأف الحكم ( قرار لجنة الانضباط على 20 دقيقة التكملة ).

اجتمعت اللجنة وناقشت نقطة قانونية فقط وهى (هل من حق لجنة الانضباط الحكم بتكملة المباراة بعد ان أنهاها الحكم) وأى سند قانونى للجنة الانضباط فى ذلك وما هى مادة التى استندت اليها ( لا يوجد اى مادى ولا سند ) وهذا تزيد من لجنة الانضباط  .

لجنة الاستئناف لم يكن امامها الا هذه النقطة ولا تحتاج لمناقشة اكثر من ذلك وان جميع العقوبات على نادى الجمعية ونادى  الخدمات لا يناقش فيها وليس أمامه سوى نقطة تكملة المباراة .

وهذا من تزيد من لجنة الانضباط رأته لجنة الاستئناف .

من قال ان الاستئناف يحتاج الى ثلاث جلست قانونا وقد يحتاج الاستئناف إلى أكثر من ذلك إذا كان هناك ما يستدعى, ومن قال أن الاستئناف نوقش فى 15 دقيقة فليتق الله فيما قال ومن كان يعترض على الاجراء وليس النتيجة يقرأ القانون.

وفى حال الاعتداء البدني على الحكم وهذا ثابت من حكم لجنة الانضباط وعدم استئنافه من الجمعية الإسلامية، وايقاف اللاعب سنة فان القانون ينص حسب الفقرة 19 مادة 74 للحكم انهاء المباراة وذلك فى قانون العقوبات والجزاءات واعتبار النتيجة (3/صفر) ضد الفريق المتسبب بالايقاف والمعتدى وهذا حسب القانون وعلى الذين لم يدرسوا ولا يعلموا ويجهلوا القانون أن يذهبوا إلى محراب العلم وان كان التعليم لا ينفعهم سيبقوا جهال بسبب الهوى وما جاء من رواية لا يخدم رياضة ولا دين ولا أخلاق ولا مهنة ويمس فى شرف حضور الجلسات .

وان صاحب العلاقة لم يعترض فليتق الله من سمح لنفسه من يكون ملكيا أكثر من ملك وكتب ولا يقاس على الخطأ وان الحكم هو صاحب العلاقة، وهو الذى يقدر الموقف والضرر الذى لحق به وهو يعلم من كتب ما تم بينه وبين لجنة الاستئناف من مكالمات وليعلم من لديه هوى وشى شخصى يقوم بما قام به من كتابة ولا يحيط المكر السيئ إلا بأهله .

وعليه التسليم قرار الاستئناف الصادر من لجنة الاستئناف إلى نائب رئيس اتحاد كرة القدم حسب الأصول وان اتحاد كرة القدم ليس له صفة فى هذا الاستئناف ولا صاحب مصلحة قانونية لتعطيل قرار لجنة الاستئناف وهو قرار نهائى واجب النفاذ وعلى اتحاد كرة القدم تبليغ قرار اللجنة إلى أصحاب العلاقة حسب الأصول.

إن اللجنة المستقلة لا تتبع أحد ولا يحق لاتحاد كرة القدم أن يوقف القرار أو يتدخل به ، وان القرار صدر بالأغلبية وعليه تبليغه الى المستأنف نادى خدمات رفح وللنادى الذى لم يقدم استئناف الجمعية بصفته صاحب حق له الاطلاع دون التدخل فى صلاحيات اللجنة واستقلاليتها وان كانت الأحكام تصدر بالإجماع فليكتب من كتب ما هذه الأحكام فان جميع الأحكام تصدر بالأغلبية ما عدا يتوفر الإجماع فقط لعقوبة الاعدام .

ومن لا يقرأ ولا يعلم وغير قابل للتعلم فليسكت .

إلى الذين لا يعلمون ويحقدون على الذين يعملون فليتقوا الله فيما يكتبون ويقولون .

لجنة الاستئناف – الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني